إكتشفي أسرار الجسم الجذاب والقوام المذهل لأميرة البوب

التمرين الثاني

التمرين الثاني

 التمرين الثامن

التمرين الثامن

التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين السادس

التمرين السادس

التمرين السابع

التمرين السابع

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الأول.

التمرين الأول.

Britney Spears

Britney Spears

Britney Spears

Britney Spears

Britney Spears

Britney Spears

Britney Spears

Britney Spears

Britney Spears

Britney Spears

Britney Spears

Britney Spears

Britney Spears

Britney Spears

هل شاهدت مؤخراً الرشاقة الملفتة والمعدة المقسمّة والمتناسقة التي أطلّت بها مغنية البوب والنجمة الأميركية بريتني سبيرز Britney Spears على غلاف مجلة Women’s Health؟ 
 
بالشعر الأشقر والقوام الرشيق ظهرت المغنية على غلاف عدد كانون الثاني - شباط 2015 بصور مثيرة جداً، كاشفة عن أسرار التقاطيع الرهيبة لعضلات بطنها وأوراكها النحيفين. 
 
وبفخر وبثقة بالنفس، بدت "سبيرز" وكأنها في العشرينات من عمرها بفضل الفوتوشوب الواضح طبعاً في الملامح المرسومة. 
 
ولكن بغض النظر إن كان السرّ هو الفوتوشوب، فإن ظهور المغنية البالغة من العمر 33 سنة، جاء ضمن حملة لتشجيع النساء على ممارسة الرياضة الذي كان السبب بحسب قولها وراء استعادة جسمها النحيف الذي كانت تتمتّع به في الماضي. وتحرص سبيرز في هذا الإطار، على ممارسة الأنشطة الرياضية يومياً لمدة 20 دقيقة من تمارين الأيروبيك القوية والركض، الى حمل الأثقال والحركات الخاصّة بالمعدة والأوراك والبطن. 
 
ساعات الرياضة المتواصلة لم تساهم وحدها في الجسم المثالي الذي تتمتع به، إذ اعتبرت أميرة البوب كما تلقّب أن العروض الغنائية التي تحييها في مدينة لاس فيغاس ونمط حياتها اليومي الذي يجبرها على المثابرة على الرقص ساعدها أيضاً على خسارة وزنها حيث قالت للمجلة: "الرقص، هي الوسيلة الأفضل لجسمٍ مثالي، إنّه مفيد ومسلّ في الآن معاً".
 
أما في ما يتعلق بنظامها الغذائي، فقد تخلصت بريتني من هوسها وإدمانها على الطعام المصنّع والوجبات السريعة، وأصبحت تعتمد على نظام غذائي يقوم على تناول "السوشي" والمكسرات وأي نوع من الفاكهة. 
 
المجلة لم تكتف بهذا القدر فحسب، فقد قامت بكشف المزيد من البرامج الرياضية التي تتبعها نجمة البوب، وخصوصاً البرنامج الرياضي الأفضل بنظرها الذي هو عبارة عن High Intensity Interval Training من تأليف مدربتها الشخصية Julie Kennington.
 
Kennington قامت بتقسيم هذا النموذج حتى تتمكني عزيزتي من متابعته في المنزل أو في الصالة الرياضية. 
 
القسم الأول: 15 دقيقة على الـTreadmill
 
القسم الثاني: 15 دقيقة من الـStrength Training  
التمرين الأول: 
قفي مشدودة القوام وبالأخص الكتفين، قومي بإرجاع القدم اليسرى خطوة للخلف بحيث تكون مشدودة واخفضي مستواها صوب الأرض، مع ثني الركبة اليمنى الأمامية لتتخذ الساق زاوية قائمة. إحملي الأوزان بين يديك واثنيهما واضغطي عليهما وقرّبيهما صوب كتفيك بالتزامن مع قيامك بالتمرين. كرّري التمرين 10 مرات لكل قدم. 
 
التمرين الثاني: 
إرفعي الجسم بشكلٍ كامل الى الأعلى وموازٍ للأرض ثم انخفضي ببطء تجاه الأرض. حافظي على استقامة الظهر والساقين وكرّري التمرين 12 الى 15 مرة. 
 
التمرين الثالث:  
إحملي الأوزان الخفيفة أو الثقيلة بين يديك وانخفضي إلى الامام ومدّي ذراعيك. حافظي على رأسك وظهرك مستقيمين ثم إرجعي الى الوراء وقفي بشكلٍ مستقيم دون تحريك اليدين كما توضح لك الصورة. كرّري الحركة  15 مرة. 
 
التمرين الرابع: 
إستلقي على الأرض وارفعي كتفيك عن الأرض بوضع يديك خلف رأسك، ثم قومي برفع الركبتين مثنيتين الى أعلى مع الاحتفاظ بعضلات الساق في وضع موازي للأرض، ثم قومي بعد ذلك بحركة تبادلية بين الرجلين تماثل حركة قيادة الدراجة. كرّري التمرين 15 مرة لكل جانب. 
 
أنهي 3 دورات من هذا القسم التدريبي بأداء 30 ثانية من تمرين البلانك. 
 
القسم الثالث: 15 دقيقة على الـTreadmill
 
القسم الرابع: 15 دقيقة من الـStrength Training 
التمرين الخامس: 
إحملي الأوزان بين يديك واتخذي وضعية الـSquat. إثني ذراعيك بينما ترفعين الأوزان باتجاه صدرك، أخفضي جسمك واثني ركبتيك وارجعي مؤخرتك الى الوراء ولا تحرّكي جسمك لمساعدتك في حمل الوزن. إخفضي الأثقال بهدوء لتعودي لوضعية البدء وكرّري التمرين 15 مرة. 
 
التمرين السادس: 
ضعي يدك خلفك على طرف الكرسي أو المقعد، ثم ابدئي برفع جسمك حتى تصل المؤخرة لارتفاع المقعد ومدّي يديك بشكلٍ مستقيم ثم انزلي تدريجياً واخفضي الجزء العلوي من جسمك حتى تقتربي من الأرض، وقومي بثني الكوعين من منطقة الكوع بهدوء حتى تشكل ذراعيك زاوية قائمة. كرّري التمرين من 12 الى 15 مرة. 
 
التمرين السابع: 
إستلقي على بطنك ووجهك الى الأسفل وذراعيك أمامك. إرفعي صدرك قليلاً للأعلى ثم إرفعي قدمك اليمنى بالتزامن مع يدك اليسى، أنزيلهما وقومي بإعادة الحركة مع القدم اليسرى واليد اليمنى. كرّري التمرين 15 مرة. 
 
التمرين الثامن: 
إبدأي بالإستلقاء على الأرض ثم ثبتي يديك خلف الرأس من دون شد عضلات الظهر أو الذراع. حافظي على إستقامة رقبتك قدر المستطاع، ثم إرفعي الجزء العلوي من الجسم للأعلى باتجاه الركبة بعد أن يتم رفعها عن الأرض وثتيها بدرجة 90 درجة وثبيت الكعبين على الأرض. كرّري التمرين 20 مرة.