تخلصّي من آثار تعب احتفالات العيد

الوضعية الرابعة

الوضعية الرابعة

الوضعية الرابعة

الوضعية الرابعة

الوضعية الثانية

الوضعية الثانية

 الوضعية الثالثة

الوضعية الثالثة

الوضعية الأولى

الوضعية الأولى

وسط زحمة إنشغالات إحتفالات نهاية العام والإرهاق الجسدي جراء هذه الإحتفالات، تستحقين عزيزتي أن تدلّلي نفسك وتخصصّي وقتاً ولو كان قصيراً لاستراحة تريحك من آثار التعب والسهر. 
 
إحرصي أن تقومي بممارسة تمارين اليوغا التالية السهلة والسريعة لتحسين مزاجك والشعور بالراحة الفورية والتمتع بعيدٍ أفضل. 
 
الوضعية الأولى: 
إركعي على ركبتيك وضعي كفيك أيضاً على السجادة، قوّسي ظهرك ببطء الى أن تصبح الوضعية كشكل جلسة القطة. إرفعي صدرك للأعلى بعيدًا عن بطنك وإزفري، ثم قلّصي البطن بلطف وأنزلي الصدر للراحة استنادًا إلى الفخذين.
 
الوضعية الثانية: 
إجلسي طاوية ساقيك تحتك. خذي نفساً عميقاً وارفعي ذراعيك فوق رأسك ثم حاولي أن تمطي جذعك إلى الأعلى إلى أقصى حد ممكن. إنحني ببطء مع الزفير ومدّي ذراعيك إلى الأمام حتى تلمس جبهتك الأرض كما في الصورة.
 
الوضعية الثالثة: 
إجلسي على الأرض ثم إمسكي الأقدام مع إبعاد الساقين وفتحهما. ضعي يدك اليمنى أو اليسرى على الأرض جانب جسمك ثم إحني القسم الأعلى من الجسم صوب هذه الناحية وارفعي يدك الثانية صوب السقف وشدّيها قدر استطاعتك الى الأعلى وانحني بها أيضاً مع جسمك صوب الجهة المقابلة. 
 
الوضعية الرابعة: 
إستلقي على الأرض وامسكي أطراف قدميك بين يديك واجذبي قدميك صوب جسمك. يمكنك أيضاً إمساك قدميك بكلتا يديك من الركبة وثتيهما وتقريبهما صوب معدتك. 
 
الوضعية الخامسة: 
إستلقي على ظهرك بشكلٍ مستقيم، ومدّي ساقيك على الأرض وافتحي يديك صوب السقف ومدّيهما قرب جسمك. إسترخي كلياً واغمضي عينيك. يمكنك أيضاً القيام بشبك يديك ووضعهما قرب معدتك أو فوق قلبك.