التوت البري مفيد في إذابة الدهون

التوت البري

التوت البري

التوت البري

التوت البري

ذكرت دراسة طبية فنلندية اهتمت بالجوانب الصحية لأنواع الأطعمة المفيدة في إذابة وإزالة الدهون الضارة من الجسم بأن التوت البري من أهم أنواع الفاكهة المفيدة جداً في هذا الأمر نظراً لاحتوائه على مادة البوليفينول المتفاعلة كيميائياً مع الدهون الزائدة حتى تفككها وتطردها خارج الجسم.
 
وكانت الدراسة التي أجريت في مركز الأبحاث الطبية بجامعة "شرق فنلندا" أن فعالية التوت البري تبينت جداوها بعد فترة زمنية مدتها ثلاثة أشهر نتج عنها توازن جيد في مستويات الدهون حيث أظهرت الفحوصات الطبية وجودها في الجسم بالمعدلات المطلوبة غير الفائضة مما يعني أن فائدة التوت البري ممتازة للحفاظ على الوزن المثالي.
 
فوائد التوت:
ومن الفوائد الصحية التي أظهرتها الأبحاث أيضاً أن التوت البري أثبت فعاليته في ضبط مستويات الجلوكوز في الدم وبالتالي فهو نافع كذلك في الوقاية من داء السكري والتحكم به إذا كان موجوداً وذلك من خلال مركبات الحموضة التي يحتويها وتظهر بوضوح في طعمه ومذاقه الذي يتميز به. كما تبين أن التوت البري من الأطعمة الممتازة لضبط ارتفاع ضغط الدم ومنع المسببات المؤدية لحدوثه من خلال تخفيف الدهون وتبعاتها السلبية من الكولسترول المؤدية لانسداد الشرايين والأوردة وهي السبب الرئيسي لذلك.
 
وكانت دراسة طبية أمريكية سابقة قد بحثت في الفوائد الصحية لمادة البوليفينول أو المسماة أيضاً الانثوسيانين والتي تميز التوت البري بلونه الأزرق القاتم جداً ليتبين أن مستوى التحسن في انخفاض مستويات المركبات الدهنية لمن انتظم على تناوله تجاوزت 75 بالمائة بعد ستة أشهر من بدء ذلك.