راقبي صحتك مع أفضل الأجهزة القابلة للإرتداء

Microsoft Band

Microsoft Band

Misfit Flash

Misfit Flash

Samsung Gear Fit

Samsung Gear Fit

Jawbone Up24

Jawbone Up24

Jawbone Up Move

Jawbone Up Move

Garmin Vivosmart

Garmin Vivosmart

Intel Basis Peak

Intel Basis Peak

Fitbit Charge

Fitbit Charge

مع ازدياد الطلب على الأجهزة القابلة للإرتداء لمراقبة الصحة واللياقة البدنية Fitness Tracker، ظهرت منافسة شديدة بين شركات التكنولوجيا العملاقة على تطوير العديد من الإبتكارات التكنولوجية المدهشة وإطلاق أساور خاصّة مثاليّة لكل من يرغب بالبحث عن وسائل أكثر تطوراً لمتابعة النشاط البدني وجمع البيانات المتعلقة بالصحة واللياقة. 
 
في التقرير التالي، سنعرّفك على أقوى منتجات قابلة للإرتداء طرحت هذا العام والتي توفر مجموعة متنوعة من الوظائف والمهام. 
 
Microsoft Band مايكروسفت باند
يعمل الجهاز لمدة يومين متواصلين بعد شحنه لمرة واحدة، ويحتوي على 10 أجهزة استشعار يمكنها تتبع معدل ضربات القلب، السعرات الحرارية والإجهاد، مراقبة أنماط النوم وحتى التعرّض لأشعة الشمس. كما أنه يعمل مع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة كافة، وكذلك يتيح إمكانية الإتصال بالشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر.
 
Samsung Gear Fit سامسونغ غير فيت 
تعمل ساعة جير على نشر مستشعر بصري للقلب لتعقبّ تمارينك الرياضية وتوفير معلومات شخصية عن لياقتك الشخصية. كما يقدم اقتراحات متعلقة بالتمارين الخاصة بك وفقاً للنتائج المحسوبة وعلى أساس احتياجاتك الفردية. الساعة سهلة الاستخدام ومزودة بإمكانية إجراء الاتصالات الهاتفية وإرسال وإستقبال الرسائل النصية. وتتيح لك خاصية الدوران النظر الى الشاشة افقياً وعامودياً، وهي مقاومة للماء والغبار. 
 
Basis Peak Intel بايسيس بيك من إنتل 
يركزّ هذا المنتج على الصحة واللياقة البدنية فهو مزوّد بالعديد من الميزات مثل القدرة على معرفة عدد الخطوات التي قمت بها، السعرات الحرارية التي حرقتها، قياس معدل نبضات القلب، معرفة درجة حرارة الجلد والى ما هنالك عن طريق الحساسات المتنوعة التي زود بها. الجهاز مزود بشاشة من نوع LCD تعمل باللمس ويمكن قراءة محتواها حتى في ضوء الشمس مع سوار من السيليكون قابل للاستبدال بأي سوار ساعة آخر. يستخدم Peak تقنية الاتصال بلوتوث منخفض الطاقة Bluetooth LE من أجل الاقتران بالهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي (سواء أكان يعمل بنظام اندرويد أو iOS)، لكنه لا يعرض إشعارات الرسائل أو الاتصالات فهو يركز على الجوانب الصحية فقط. 
 
Jawbone Up 24  جوبون أب 24 
يتميز هذا السوار بأنه قادر على مراقبة الحركة وتحديد مراحل النوم والإيقاظ في اللحظة المناسبة عن طريق الارتجاج، وتتيح برامج السوار مراقبة نمط الحياة بأقصى درجة ويتم توصيله على هاتفك الذكي "أندرويد" أو "آي أو إس" عن طريق تكنولوجيا البلوتوث الذكية. ولزيادة فاعلية السوار، يفضل التسجيل في  التطبيقات المفضلة لديك - أو اكتشاف تطبيقات جديدة — داخل تطبيق "أب 24". يقوم السوار أيضاَ بتتبع نشاطك والحصول على سجل كامل للنشاط اليومي الخاص بك من الخطوات والمسافات والسعرات الحرارية المحروقة، والوقت الذي  قضيته نشيطة مقابل وقت الخمول، فيقوم بتذكيرات منتظمة لتحفيزك على التحرك نحو تحقيق أهدافك. كما أنه يقوم بتسجيل ما تأكلينه وتشربينه وتتبع معلوماتك الغذائية عن طريق أخذ صورة  للوجبة والقيام بمسح ضوئي للباركود، أو البحث في قاعدة البيانات من تطبيق "أب" database.
 
Jawbone Up Move جوبون أب موف
يتصل السوار الإلكتروني "أب موف"، المدعوم بتقنية "موشن إكس" MotionX، لاسلكيا مع تطبيق "أب" التابع لشركة "جوبون" عبر تقنية البلوتوث. ويأتي مع شاشة LED لعرض عدد الخطوات والوقت وتتبع تفاصيل التدريبات وساعات النوم ومعدل ضربات القلب. يكفي الضغط على السوار ليضيء ويعرض مدى تقدمك نحو هدفك اليومي. وهو يتكون من وحدة صغيرة بهيكل من الألمنيوم متصلة بملقط مطاطي ليسمح بتعليقه أينما أردت على ملابسك. تعمل بطاريته لنحو 6 أشهر، ويمكن استبدالها بسهولة. ويتيح إمكانية مزامنة البيانات مع أجهزة "آندرويد" و"آي أو إس" المتصلة به، وهو من نوع الأجهزة المنخفضة التكلفة. 
 
Misfit: Flash ميسفيت فلاش 
يقوم هذا السوار الذكي بتتبع خطواتك في كل نشاطاتك ومتابعة دورة نومك وكل الأمور التي تتوقعينها من أجهزة تعقب اللياقة البدنية. الجهاز أرخص بكثير من النماذج المتنافسة المتوافرة في الأسواق، فقد تمت صناعته  بمواد أقل تكلفة كالبلاستيك بدلاً من الألومنيوم. وتصل عمر بطاريته الى 6 أشهر. يعمل الجهاز عبر زر واحد كبير وعن طريق الضغط عليه لعرض الخطوات والوقت والأنشطة التي تقومين بتتبعها. يأتي السوار مع شاشة LED ويتوفر بألوان عديدة. 
 
Garmin Vivosmart جارمين فيفوسمارت
يتميزّ هذا السوار الذكي بأنه يمنحك تنبيهات بالاهتزاز لإعلامك بالمكالمات والرسائل النصية، وعبر شاشة OLED التي تضيء مع خطواتك يمكنك معرفة المسافة المقطوعة، السعرات الحرارية المحروقة والوقت للمحافظة على نشاطك. يمكنك إرتداء سوار جارمين فيفوسمارت لمدة تصل لغاية 7 أيام، لكل فترة شحن واحدة. كما أن مقاومته للمياه، يسمح لك بارتداء السوار عند الإستحمام أو السباحة. يأتي السوار بمنبه مدمج مع اهتزاز لطيف. ويتيح إمكانية ضبط وضع النوم ورصد راحتك على صفحة جارمين الخاصة بك. يسمح السوار بالإتصال مع هاتفك عبر تقنية البلوتوث، وتعقب جميع خطواتك من آخر مزامنة. في موقع Garmin Connect، يمكنك تتبع التقدم المحرز الخاص بك، والإنضمام الى التحديات على الانترنت والتنافس ومقارنتها مع الأهل والأصدقاء في جميع أنحاء العالم. 
 
Fitbit Charge فيتبيت شارج
يمنح الجهاز إمكانية تتبع كافة نشطاتك اليومية، مثل الخطوات والمسافات التي قمت بقطعها والسعرات الحرارية التي أحرقتها ومراقبة نومك بشكلٍ أتوماتيكي وغير ذلك. كما يمتلك الجهاز شاشة صغيرة تتيح مشاهدة الإشعارات الخاصة بالمكالمات الواردة إلى هاتفك. ويعمل سوار "تشارج" من خلال الإرتباط بالتطبيق الخاص به على الهواتف الذكية، ويتيح مشاهدة إحصائيات التمارين على الهاتف أو عبر الويب. ويوفر السوار المضاد للماء ما يصل إلى سبعة أيام من عمر البطارية قبل الحاجة إلى إعادة شحنه مرة أخرى.