حولّي جلوسك على الأريكة لتمارين رياضية فعالة

Split Lunge

Split Lunge

Squat and Overhead Press

Squat and Overhead Press

Triceps Dip

Triceps Dip

Inner-Thigh Squeeze

Inner-Thigh Squeeze

Incline Mountain Climber

Incline Mountain Climber

High-Knee Toe Touch

High-Knee Toe Touch

Incline Burpee

Incline Burpee

Balance Touch

Balance Touch

سواء كنت من مدمني التلفاز وتقضين ساعات طويلة جالسة أمام شاشته، أو تشعرين بالإرهاق والكسل بعد يومٍ طويل من العمل وترغبين بالراحة دون حتى التفكير بممارسة الرياضة، إليك الحل البسيط الذي يضمن لك الإستفادة من فوائد الرياضة في بيتك وعلى بعد خطوات من أريكتك. 
 
فبدلاً من الإستلقاء عليها وكسب المزيد من الوزن، شجعي نفسك قليلاً وشاركينا التمارين المفيدة والسهلة التالية. لن تحتاجي الى استخدام أي معدات في هذه التمارين سوى الوسادة الصغيرة. 
 
فكرة رائعة. أليس كذلك؟
 
Squat and Overhead Press
 إفتحي قدميك واتركي مسافة كبيرة بينهما. إحملي الوسادة بين يديك وقفي بمواجهة وعلى مقربة من الأريكة. إنخفضي لتقومي بتمرين الSquat وارفعي يديك الى الأعلى فوق رأسك وارجعي مؤخرتك الى الوراء وعند النزول إجلسي على الأريكة وعند الوقوف مدّي يديك الى الأمام وأعيدي تكرار الحركات منذ البداية. 
 
High-Knee Toe Touch
قفي بمواجهة الأريكة، ضعي يديك خلف رأسك. ضعي أصابع قدمك اليمنى على طرف الأريكة وابدأي بالقفز وبدّلي بين قدمك اليمنى واليسرى مع المحافظة على استقامة جسمك ووضعية يديك. إذا شعرت بالتعب، يمكنك أن تعدّلي قليلاً في التمرين وتقومي بالتبديل بين القدم والأخرى بطريقة هادئة. 
 
Split Lunge
قفي وظهرك مواجه للأريكة. ضعي قدمك اليمنى على الأريكة وقرّبي نفسك الى الأمام واثني القدمين معاً وانزلي صوب الأرض على أن تكون القدم الأمامية مثنية 90 درجة والقدم الثانية على الأريكة. يمكنك حمل الوسادة بيدٍ واحدة وتحريكها من اليمين الى الشمال عند القيام بالحركة. لا تنسي أن تكرري الحركة نفسها للقدم الثانية. 
 
Incline Burpee
ضعي يديك على الأريكة ومدّي جسمك الى الخلف. قومي بتمرين الPush-up وانخفضي صوب الأريكة. إقفزي الى الأمام، قفي بشكلٍ مستقيم ثم اقفزي في الهواء وأعيدي تكرار الحركات على التوالي. 
 
Incline Mountain Climber
أخفضي الجسم وارتكزي على يديك على الأريكة وكأنك في وضعية الـPush-up، إرفعي الركبة اليمنى وقرّبيها الى منطقة الصدر ثم اليسرى وانطلقي عن طريق القفز من جهة الى أخرى. يمكنك تعديل التمرين والإرتكاز على أكواعك. 
 
Triceps Dip
ضعي يديك خلفك على طرف الأريكة، ثم ابدئي برفع جسمك حتى تصل المؤخرة لارتفاع الأريكة ومدّي يديك بشكلٍ مستقيم ثم انزلي تدريجياً حتى تقتربي من الأرض مع ثني الكوعين. 
 
Balance Touch
ضعي الوسادة على الأرض ثم ضعي قدمك اليمنى عليها. إرفعي قدمك اليسرى الثانية الى الخلف واخفضي جسمك الى الأسفل حتى تلمس يدك الأرض ثم ارفعي نفسك مجدداً وقرّبي قدمك الخلفية واثنيها الى الأمام. يمكنك تثبيت القدم اليسرى خلال رفعها الى الخلف على الأريكة للمحافظة على التوازن. لا تنسي أن تكررّي الحركات نفسها للجهة الثانية. 
 
Inner-Thigh Squeeze
إجلسي على الأريكة وضعي الوسادة بين فخذيك، إرفعي قدميك عن الأرض وادفعي بجسمك الى الأمام كما في الصورة وكل ما عليك فعله هو الضغط قليلاً وشدّ المنطقة من دون أن تقومي بتحريك قدميك أو مدّهما.