أفضل تمارين المدربين الرياضيين لعضلات بطن قوية وجذابة

Swiss Ball Body Saw

Swiss Ball Body Saw

Swiss-Ball Roll Out

Swiss-Ball Roll Out

Overhead Dumbbell Reverse Lunge

Overhead Dumbbell Reverse Lunge

One-Arm Dumbbell Carry

One-Arm Dumbbell Carry

Med Ball Side Slams

Med Ball Side Slams

Dead Bugs

Dead Bugs

بعد سلسلة التقارير المميزة عن أفضل تمارين أهم 6 مدّربين رياضيين في الولايات المتحدة الخاصة للمنطقة الخلفية ، ننتقل معكم في مقالنا اليوم لاستكمال هذه السلسلة والتعرّف إلى تمارين هؤلاء المدرّبين المفضلة لعضلات بطن قوية، رائعة وجذابة. 
 
Dead Bugs
التمرين المفضل عند المدرب الخاص الرياضي  Tony Gentilcore. 
إستلقي على ظهرك، وإثني ركبتيك 90 درجة في الهواء. مع المحافظة على إستقامة العمود الفقري والجذع، قومي بتقريب الركبة اليسرى صوب معدتك بالتوازي مع رفع اليد اليسرى خلف رأسك بإتجاه الأرض ثم كرّري الحركة نفسها للجهة الثانية. 
 
One Arm Dumbbell Carry
التمرين المفضل عند المدرب الرياضي BJ Gaddour من موقع Men’s Health ومؤلف كتاب Your Body Is your Barbell.
قفي بشكلٍ مستقيم واحملي وزن الDumbbell في يدك اليمنى. أرجعي قدمك اليسرى الى الخلف وارتكزي على أصابع القدم مع المحافظة على وضعية القدم الأخرى. بعدها، قومي بتبديل القدمين وارجعي القدم اليمنى الى الخلف وقرّبي القدم الثانية الى الأمام واتخذي الوضعية نفسها كما في الحركة الأولى. وفي الحركة الأخيرة، إجمعي الرجلين وقفي بشكلٍ مستقيم لإعادة الحركات من البداية. 
 
Swiss Ball Body Saw
التمرين المفضل عند المدرب John Romaniello مالك معهد Roman Fitness System. 
إنخفضي ومدّي جسمك واستندي بكوعك 90 درجة على الSwiss Ball. إشبكي يديك معاً ثم قرّبي يديك معاً واضغطي بهما أكثر صوب معدتك مع المحافظة على استقامة جسمك. 
 
Med Ball Side Slams
التمرين المفضل عند المدربة Rachel Cosgrove والمستشارة الرياضية لموقع Women’s Health Magazine. 
قفي بشكلٍ مستقيم وافتحي قدميك قليلاً. إحملي الطابة الرياضية الصغيرة وارفعي يديك عالياً في الهواء. إنخفضي وارمي الطابة بكل قوتك الى الجهة اليمنى. إلتقطيها وارفعيها ثم ارميها مجدداً للجهة الثانية. 
 
Overhead Dumbbell Reverse Lunge
التمرين المفضل عند المدربة الرياضية Ashley Borden  ومؤلفة كتاب Your Perfect Fit.
قومي أولاً باتخاذ وضعية الوقوف العادية إرفعي يديك عالياً في الهواء واحملي الأوزان بين يديك، ثم إدفعي قدمك اليمنى واثنيها إلى الأمام كما في الصورة، وحافظي على القدم الثانية مثنية في الخلف وقريبة من الأرض. 
 
Swiss-Ball Roll Out
التمرين المفضل عند المدرب الرياضي Mike Boyle. 
إرتكزي على ركبتيك وضعي كوعك على الطابة الSwiss Ball. إشبكي يديك معاً ثم إدفعي بكامل الجسم الى الأمام ومدّي يديك كلياً على الطابة كما في الصورة وحافظي على الخط المستقيم لجسمك.