إستعيدي رشاقة الجزء العلوي من الجسم بعد الولادة

Dumbell Curls

Dumbell Curls

Chair Dips

Chair Dips

Skull Crushers

Skull Crushers

Supermans

Supermans

Triceps Extension

Triceps Extension

Overhead Press

Overhead Press

Modified Push-up

Modified Push-up

Lying Pec Fly

Lying Pec Fly

هناك العديد من الأسباب التي تدعوك للبدء بممارسة بعض التمارين الخفيفة بعد ولادة طفلك. فالتمارين الرياضية لا تساعد فحسب على التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة وشدّ العضلات بل أيضاً على تحسين الدورة الدموية والحالة النفسية. 
 
فإن كنت ترغبين باستعادة الرشاقة ومظهر جسمك الى طبيعته، ندعوك لمتابعة مجموعة التمارين التالية السريعة والخفيفة والتي تركزّ على تعزيز وظيفة عضلات الجسم العلوية بالتحديد. 
 
جرّبي هذه التمارين في المنزل وشاركينا تجربتك ورأيك في خانة التعليقات. 
 
مجموعة تمارين سريعة للجزء العلوي من الجسم بعد الولادة تكرار كل تمرين على حدة 20 مرة- تكرار المجموعة بكاملها 2-3 مرات الإستعانة بالـDumbells بوزن لا يتعدى 2 كيلوغرام. 
 
Dumbbell Curls: قفي بشكلٍ مستقيم واحملي الـDumbbells بين يديك، إخفضي يديك صوب الأرض ومدّيهما قرب جسمك. إرفعي يديك واثنيهما وقرّبيهما صوب صدرك ثم أنزليهما مرة أخرى وعاودي التكرار.
 
Chair Dips: ضعي يديك خلفك على أي طاولة أو كرسي واثني ركبتيك كما في الصورة، ثم ابدئي برفع جسمك حتى تصل المؤخرة لإرتفاع الطاولة وانزلي تدريجياً حتى تقتربي من الأرض.
 
Overhead Press: قفي بشكلٍ مستقيم. إحملي الأوزان بين يديك واثني كوعك وارفعيهما وقرّبيهما صوب صدرك تحت ذقنك. ثم ارفعي يديك ومدّيهما كلياً في الهواء. 
 
Supermans:  إستلقي على بطنك ووجهك الى الأسفل وذراعيك أمامك. إرفعي صدرك قليلاً للأعلى وكذلك الساقين.
 
Modified Push-up: الـPush-up من أكثر التمارين فعالية وتأثيراً في الجسم ويعتمد على ارتكاز الكفين وأصابع القدمين على الأرض. ولكن يمكنك القيام ببعض التغييرات وإضافة الحركات لزيادة التأثير على عضلات الجسم. 
 
Skull Crushers: إستلقي على ظهرك واثني الركبتين 90 درجة على الأرض، واحملي الأوزان بين يديك وارفعيهما في الهواء صوب السقف بشكلٍ مستقيم، ثم اخفضي ببطء الدامبلز وارجعيهما خلف أذنيك، وتأكدي من الحفاظ على مرفقيك مباشرة فوق كتفيك. 
 
Lying Pec Fly: إستلقي على الأرض أو على المقعد المخصص في الصالة الرياضية، إحملي الأوزان بين يديك، ومدّيهما وارفعيهما في الهواء، ثم أخفضيهما واثني الكوعين جانباً على مستوى كتفيك. 
 
Triceps Extension: قفي بشكلٍ مستقيم واحملي الأوزان ومدّي يديك كلياً صوب السقف وقرّبيهما جنب بعضهما البعض ثم قومي بثنيهما وانزليهما صوب رأسك على أن يكون كوعك موجهاً صوب الخارج.