مارسي هذه التمارين السريعة وتمتّعي بسفرٍ مريح ونشيط

 التمرين رقم 1

التمرين رقم 1

التمرين رقم 2

التمرين رقم 2

 التمرين رقم 3

التمرين رقم 3

 التمرين رقم 4

التمرين رقم 4

التمرين رقم 5

التمرين رقم 5

 التمرين رقم 6

التمرين رقم 6

لا أحد ينكر الإرهاق والتعب الذي يسببّه الجلوس على المقعد أثناء ساعات السفر الطويلة والآلام الجسدية العديدة التي ترافق رحلتك والتي قد تحرمك من التمتع بمتعة التحليق. 
 
ولكن لا داعي للشعور بهذه الآلام بعد اليوم، إستمتعي بسفرك من الآن فصاعداً وتغلّبي على هذه المشكلة عن طريق ممارسة التمارين التالية السريعة والسهلة قبل الرحلة بوقتٍ قصير. قومي بتنفيذ كامل المجموعة دون أخذ راحة بين التمارين وكرّري الدائرة بكاملها لمرة أو مرتين. 
 
التمرين رقم 1 
قفي أولاً بشكلٍ مستقيم، إرفعي قدمك اليسرى في الحركة الأولى واثنيها ثم احتضينها بيديك كما في الصورة وارتكزي بقدمك اليمنى. في الحركة الثانية، أرجعي القدم اليسرى الى الأرض، ثم ارفعي القدم اليمنى واثنيها الى الخلف قرب مؤخرتك واحملي كعب قدمك بيدك اليسرى، حافظي على توازنك وارفعي يدك اليمنى الثانية ومدّيها كلياً في الهواء. 
 
التمرين رقم 2 
تقدّمي بخطوة كبيرة إلى الأمام واثني القدم الأمامية ثم اثني القدم الثانية بزاوية 90 درجة في الخلف واضغطي الى الأسفل قدر استطاعتك. ميلي بجسمك فقط إلى الناحية اليسرى أو اليمنى وارفعي يديك كلياً في الهواء كما في الصورة. 
 
التمرين رقم 3 
إركعي على ركبتيك، أرجعي جسمك ورأسك ببطء الى الخلف وضعي يديك في الحركة الأولى على مؤخرتك ثم في الحركة الثانية إمكسي بيديك كعب رجليك كما في الصورة. 
 
التمرين رقم 4
في الحركة الأولى أتركي مسافةً بين قدميك وضعي قدماً أمام الأخرى، إثني الركبة الأمامية 90 درجة واحني القسم الأعلى من الجسم صوب الساق المثنية. إرفعي ذراعيك إلى الأعلى وشدّي المعدة والمؤخرة عند اقترابك. في الحركة الثانية، إنخفضي ببطء الى الأسفل وثبتّي القدم الأمامية على الأرض وارفعي الأخرى الخلفية في الهواء، مدّي ذراعيك كلياً إلى الأمام للمحافظة على التوازن وحافظي على الخط المستقيم للجسم. 
 
التمرين رقم 5
إدفعي جسمك بعيداً عن الأرض، وحملّي وزن جسمك بالكامل على كوعك وأصابع قدميك، إشبكي يديك وحافظي على كتفيك على مستوى واحد من المرفق وعلى الظهر مسطحاً ومستقيماً وعلى الرأس مرفوعاً، وامنعي الخصر والارداف من الانخفاض. في الحركة التالية، قومي بتحريك كتفيك فقط وتقريبهما معاً دون تحريك جسمك. 
 
التمرين رقم 6
إستلقي على بطنك ووجهك لأسفل وارفعي صدرك قليلاً عن الأرض، إرفعي إبهام يديك بعلامة الرضا ومدّيهما كلياً الى الجوانب. في الحركة الثانية، إرفعي صدرك وقدميك معاً الى الأعلى وقدر استطاعتك واتركي نظرك موجهاً صوب الأرض، وارجعي يديك الى الخلف كما في الصورة.