"الشخصيات الحقيقية وراء افضل الصفوف الرياضية الجديدة" ؟

Andrea Rogers Xtend Barre

Andrea Rogers Xtend Barre

Greg Glassman Crossfit

Greg Glassman Crossfit

Randy Hetrick TRX

Randy Hetrick TRX

BodyPump Philip Mills

BodyPump Philip Mills

Beto Perez Zumba

Beto Perez Zumba

Barray Jay Barry's Bootcamp

Barray Jay Barry's Bootcamp

هل أنتِ من محبي الـTRX او الزومبا أو الـCrossfit والـBodyPump وغيرها من أنواع التدريبات الجديدة التي غزت الصالات الرياضية وجداول أهم المشاهير العالميين وغيّرت نمط حياتنا اليومية الحديثة؟ ننصحك إذن بمتابعة التقرير التالي الذي سيعرّفك أكثر إلى الوجوه الحقيقية وراء هذه الصفوف الجديدة وقصصها التي تستحق الاطلاع عليها. 
 
TRX
راندي هيتريك Randy Hetrick كاليفورنيا
نشأة الـTRX كانت على يد الجندي السابق في البحرية الأميركية راندي هيتريك Randy Hetrick في التسعينات قبل أن تنطلق وتنتشر في كافة أرجاء العالم في العام 2005. بعد انتهاء خدمته لمدة 14 عاماً وللمحافظة على رشاقته، قام هيتريك بتجربة عقد ربطة على الباب للقيام بتمارين تقوية اليدين فوجد أن لهذه الربطة القدرة على المساعدة وتنفيذ مختلف التمارين بشكلٍ أقوى. تعتمد TRX أساساً على مقاومة وزن الجسم بواسطة الحبال المعلّقة بالسقف أو أي مكان عالٍ التي تكبّل يديك أو قدميك لتساعد في تطوير بناء القوة الأساسيّة في جسمك وعضلات الجسم والتخلصّ من الكيلوغرامات الزائدة وزيادة ليونة ومرونة الجسم، وتحميكِ من الإصابات والأوجاع التي قد تسببها لكِ التمارين العادية، إضافة الى أنها توفرّ إمكانية المزج بين مئات من التمارين الوظيفية لإبتكار برامج تدريبية فريدة وتنافسية. وتعتمد أدوات الTrx على زيادة معدل الجهد  للحصول على مكتسبات عضلية بشكلٍ سريع. ومن أبرز تدريبات الـ  TRXتدريب التوازن، والقرفصاء، عضلات الظهر والضغط. 
 
XTEND BARRE
اندريا روجرز Andrea Rogers فلوريدا
الراقصة المحترفة السابقة ومدرّبة تمارين البيلاتس Pilates أندريا روجرز لسنوات، بحثت عن عنصر خلاق جديد للتدريبات. فما كان منها إلا أن بلورت فكرة جمع تمارين البيلاتس مع الرقص والحديدة المستقيمة ( البار) الموازية للحائط الخاصة بفن الباليه، وأسمتها روجرز بتمارين Xtend Barre وعرفت شهرة واسعة جداً في الولايات المتحدة. 
 
الزومبا Zumba
بيتو بيريز Beto Perez  ميامي فلوريدا
ظهرت رياضة الزومبا الراقصة على يد الكولومبي البيرتو بيريز "بيتو" Alberto Beto Perez في العام 1990، حين جرّب إستخدام "السالسا" و"المرينغا" في أحد دروس الرياضة، بعد أن نسي أسطواناته الخاصة في المنزل. ولاحقاً وفي درس الرياضة لاحظ أن ذلك المزيج حقق نجاحاً كبيراً، ومن هذا المنطلق طورّ برنامج تمرينات رياضية حيث مزجت خلفياتها الموسيقية بأكثر الألوان الموسيقية حيوية وفعالية كالمرينغا، السالسا، الكومبيا، الريغيتون، مامبو، رومبا والفلامينغو، والأيروبيكس، ثم في العام 2001 أدخل بيريز الزومبا الى أميركا في مدينة ميامي ومنها الى جميع أنحاء العالم. الزومبا هي اليوم إحدى أكثر التمارين المنتشرة في العالم وتقدمّ لكل رقصة تصميم معين على إيقاع الألحان اللاتينية، وبإمكان الزومبا حرق ما بين 500 و800 سعر حراري في الساعة، لذا فهي مفيدة لشدّ عضلات كل أجزاء الجسم؛ فهي تشد عضلات البطن المرتخية والأرداف والأذرع، كما أنها تقوي عضلات الحوض، وتقلل من آلام الظهر، وتقوي الرئتين، وتعطي لياقة حقيقية، وتزيد من مرونة الجسم، بالإضافة إلى أنها تعمل على تحسين المزاج، وتصفية الذهن والقضاء على الاكتئاب.
 
Barry’s Bootcamp
Barry Jay  باري جاي 
في العام 1988، قرّر باري جاي الانضمام الى الصالة الرياضية وتغيير أسلوب حياته بعد أن عاش فترة  مراهقة مليئة بالحفلات الصاخبة وبجسم هزيل وضعيف. وعندما غاب المدرب الرياضي في أحد الايام عن الصف، إستلم جاي زمام الأمور مكانه لتكررّ هذه المناسبة عدّة مرات أخرى. وكان دائماً يعمد لرفع الأوزان بعد الانتهاء من الصف للمحافظة على الشكل الرشيق. من هنا جاءت فكرة جاي لاختراع نوع تدريب جديد ونوعي. يجمع Barry’s Bootcamp بين تمارين الكارديو والStrength Training والأوزان وقد تم تصميم هذه التمارين لإنجاز كل ما عليك القيام به في ساعة واحدة وفي صفٍ واحد. يختار المدرب كيفية تقسيم التدريبات كما يفضّل، فأحياناً يعطي 30 دقيقة بالتساوي ما بين تمارين الكارديو وتمارين الأوزان، أو 15 دقيقة لكل تدريب على مدار الساعة، بحيث يعّد أسرع نوع تدريب لخسارة السعرات الحرارية إذ تصل كمية السعرات الحرارية التي نفقدها في التدريبات الى حدود 1000 سعرة حرارية. وتقدم هذه الصفوف تجربة مميزة وممتعة مع الموسيقى والمعدات السهلة والإضاءة، وليس غريباً أن يكون Barry’s Bootcamp التدريب المفضل عند أهم المشاهير كجيسيكا بيل وكيم كارداشيان وكيتي هولمز وغيرهن.  
 
Body Pump
فيليب ميلز Philipp Mills نيوزلندا
افتتح والد فيليب ميلز، ليه ميلز Les Mills الرياضي الأولمبي السابق أول صالة رياضية باسمه في نيوزلندا في العام 1968. وبعد تخرجه من الجامعة قررّ فيليب الابن جمع حبه للموسيقى وخصوصاً لموسيقى الRock & Roll مع اللياقة البدنية فخلق تدريب ال BodyPump الشهير في العام 1990. تعتبر رياضة الـ Body Pump مثاليّة للنساء اللواتي يرغبن في الحصول على جسمٍ منحوت ورشيق لأنها تعتمد على الحركة السريعة عبر حمل الأوزان. تمارس هذه الرياضة وسط مجموعة من الأشخاص، على أنغام موسيقى مميزة، وعلى الحركات الرياضيّة أن تتّبع الإيقاع الموسيقي السريع، ويجب عليك حمل عصا حديدية موجود في كل طرف منها وزن معيَن ويتم زيادة هذا الوزن تدريجياً خلال الصف بحسب نوعية التمرين. وتركز التمارين على عضلات الأرجل وعضلات الصدر وعضلات الفخدين وعضلات أسفل الظهر وعضلات اليدين لمدة ساعة واحدة لشدّ جميع عضلات الجسم وحرق ما يزيد عن 600 سعرة حرارية.  
 
CrossFit 
غريج غلاسمان Greg Glassman كاليفورنيا
بدأ غريج غلاسمان مسيرته التدريبية في كاليفورنيا في السبيعينات ثم أسس ناديه الرياضي في العام 2000 بطريقة فريدة حيث تركه مساحة مفتوحة للمتدربين لزيارته والقيام بما يحلو لهم من أنواع تدريبات دون التقيّد بقواعد الصالة الرياضية التقليدية. من هنا جاءت فكرة نشر هذه التمارين تحت نظام محدد وباسم Crossfit. تجمع هذه الرياضة بين تمارين رفع الأثقال والجمباز والتمارين الهوائية واللاهوائية واللياقة البدنية، وتعتمد على قوة وقدرة من يمارسها على التحمل. تختلف مجموعة تمارين الـCrossfit الفريدة عن التمارين التقليدية ويقوم فيها المتدرب بالانتقال من تمارين رفع البار والأوزان الثقيلة إلى العقلة، ومنها إلى القفز بالحبل أو الركض لزيادة قوة العضلات واللياقة البدنية.