التمارين المناسبة لجسم الاجاصة

Triangle Lat Raise

Triangle Lat Raise

Mermaid

Mermaid

Pushup and Leg Raise

Pushup and Leg Raise

Scissor Jump

Scissor Jump

Lift Off Lunge

Lift Off Lunge

Hundred on the Ball

Hundred on the Ball

Boat Curl and Press

Boat Curl and Press

Dip and Knee Raise

Dip and Knee Raise

تشغل مشكلة تناسق الجسم بال الكثير من السيدات، ففي حين تختلف مراكز تراكم الشحوم وحجم العضلات من شخص إلى آخر، إلا أن نوعية الغذاء والنشاط الرياضي يمكن أن يؤثرا على توزيع الشحوم في الجسم وبناء العضلات فلكل جسم رياضته الخاصة. 
 
فجسم التفاحة مثلاً هو الجسم الممتلئ من الأعلى والنحيف من الأسفل وهذا النوع نجده في الرجال أكثر من النساء، في حين أن جسم الأجاصة هو الذي يكون فيه الجزء السفلي ممتلئ بشكل واضح عن جزئه العلوي ويكون هذا النوع أكثر شيوعاً عند النساء أكثر من الرجال. وتتميز النساء اللواتي ينتمين إلى هذا الشكل بالأكتاف الضيقة، ويكون القسم السفلي كالورك والخصر عريضاً وممتلئاً نسبياً فيما ساقاها عريضتان. إضافة الى أشكال أخرى تتمتع بها النساء كشكل الساعة الرملية، وشكل الأنبوب. 
فإذا كنت فعلاً ترغبين في الحصول على جسمٍ خال من الأرداف، إبدأي بممارسة فوراً بممارسة الرياضة المناسبة والخاصة وودّعي شكل جسم الإجاصة أو ما يعرف أيضاً بالكمثري.  
 
Lift Off Lunge
إبدأي التمرين بالوقوف باستقامة واحملي وزن الـDumbbell بين يديك وافتحي يديك جانباً واثنيهما عالياً تقدمي بخطوة الى الأمام، وفيما تقومين بذلك إخفضي مستوى الركبة التي تكون في الخلف بحيث تقترب من مستوى الأرض، وإحرصي على أن يكون الظهر مستقيماً مع المحافظة على وضعية اليدين. ثم إدفعي رجلك الخلفية في الوضعية الأولى واثنيها امامك وارفعي يديك عالياً في الهواء. كرّري التمرين بين 10 الى 12 مرة لكل قدم. 
 
Boat Curl and Press
إجلسي على كرسي أو على المقعد الرياضي المخصص داخل الصالة الرياضية، إرفعي قدميك عن الأرض إحملي الأوزان بين يديك واثني الذراعين على أن تكون قبضة يديك متجهتين صوبك ثم إرفعي يديك في الهواء ومديهما كلياً واعكسي القبضة الى الخارج. كرّري التمرين بين 8 الى 12 مرة. 
 
Dip and Knee Raise
أحضري كرسياً وضعيه خلفك على بعد خطوات ومن ثم ضعي يديك خلفك على الكرسي وإحرصي أن تكون الساقان مستقميتين، ومن ثم ابدئي بالنزول تدريجياً حتى تقتربي من الأرض وخلال هذه الحركة إثني ركبتيك وارتكزي على كعب قدمك اليمنى أو اليسرى واثني القدم الثانية وارفعيها على مستوى أعلى. كرّري التمرين بين 10 الى 12 مرة. 
 
Scissor Jump
قفي أولاً بشكلٍ مستقيم وقدّمي قدماً أمام الأخرى وافتحي ذراعيك جانباً في الهواء، ثم قومي بتمرين الـLunges. تقدمي بخطوة الى الامام واثني القدم واخفضي مستوى الركبة في الخلف. إقفزي وبدّلي بين وضعية القدمين مع المحافظة على حركة اليدين. كرّري التمرين بين 10 الى 12 مرة لكل قدم. 
 
Pushup and Leg Raise
إستعيني بالطابة الرياضية واستلقي عليها وارفعي قدماً واحدة عن الطابة، وارتكزي بكفي يديك على الأرض. ضعي القدمين مجدداً على الطابة ثم انزلي صوب الأرض وقومي بحركة الـPushup. كرّري التمرين بين 8 الى 12 مرة. 
 
Hundred on the ball
إستلقي على الأرض واثني قدميك وضعيهما على الطابة الرياضية ومدّي يديك أمامك على الأرض. ثم إرفعي رأسك ويديك عن الأرض وحرّكي يديك صعوداً ونزولاً لـ100 مرة. 
 
Mermaid
إستلقي على الأرض جانباً وارفعي نفسك عن الأرض وارتكزي على معصمك وأطراف أصابع قدميك. إضغطي بمؤخرتك وأردافك صعوداً وحرّكي يدك الثانية ومدّيها فوق رأسك وانزلي قليلاً بالجزء العلوي صوب ناحية الأرض. كرّري التمرين بين 8 الى 12 مرة. 
 
Triangle Lat Raise
تقدّمي بخطوة الى الأمام واثني الركبة قليلاً ومدّي القدم الثانية الخلفية كلياً. إرتكزي بكوعك على القدم الأمامية واحملي الوزن بيدك الثانية ومدّيها صوب الأرض ثم أرجعيها الى الخلف. كرّري التمرين بين 10 الى 12 مرة لكل جانب.