تمارين المشاهير المفيدة خلال الحمل

عادة ما تتفادى الحامل ممارسة الرياضة أثناء حملها خوفاً على صحة الجنين، إلا أنها قد لا تدرك أن الرياضة كما انها مفيدة للمراة في حياتها اليومية، فهي أيضاً مفيدة للحوامل. مدربة المشاهير والنجمات العالميات "ترايسي أندرسون" لا تتفوق فقط في ابتكارها للبرامج الرياضية المتكاملة للجسم الرشيق والرياضي، لكنها أيضاً تخصّص حركات عديدة للمرأة الحامل تكسبها ليونة ومرونة ونشاطاً رائعاً وتجعل فترة الحمل عند زبائنها صحية بالكامل. هي حركات بسيطة وغير متعبة لتلتزمي بها. جرّبيها في منزلك وشاركينا رأيك. 
 
إستخدمي في التمارين التالية الكرسي للحفاظ على التوازن خصوصاً إن كنت في الأشهر الأولى من الحمل. 
 
التمرين رقم 1 
أرجعي مؤخرتك كلياً الى الخلف كي تستطيعي أن تنخفضي بشكلٍ أسهل. إمكسي طرف الكرسي بيد وباليد الثانية إحملي وزناً خفيفاً. إنخفضي كلياً صوب الأرض وافتحي قدميك قليلاً ثم عودي مجدداً الى وقفتك المستقيمة وارفعي ومدّي يدك مع الوزن كأنك تقومين بتوجيه ضربة في الهواء. كرّري التمرين 30 مرة لكل جهة. 
 
التمرين رقم 2
إحرصي أن تكون الكرسي مثبتة جيداً، إرتكزي بركتبك اليسرى وكف يدك اليمنى على المقعد من الشكل الجانبي، إرفعي قدمك اليمنى عن الأرض واتجهي بها صوب ناحية القدم اليسرى وفوق مؤخرتك وحرّكي أردافك في الوقت نفسه، اثنيها ومدّيها كلياً واضغطي قدر استطاعتك، ثم انزيلها وارجعيها الى مكانها الأساسي على أن لا تلمس الأرض. كرّري أيضاً الحركة 30 مرة لكل جهة. 
 
التمرين رقم 3
إستلقي على السجادة الرياضية، وارتكزي على كفيك وركبتيك ورأسك صوب الأرض. ضعي يداً أمام الأخرى للمحافظة على التوازن، إفتحي القدم اليسرى بشكلٍ جانبي وارفعيها عن الأرض على أن ترتكز فقط على الركبة أما القدم الثانية فحافظي عليها مثنية على الأرض. إنخفضي صوب الأرض وارجعي الى الخلف وارفعي قدمك اليسرى بشكلٍ جانبي في الهواء ومدّيها كلياً كأنك تقومين بركلة جانبية ثم عودي الى الوضعية الأساسية وكرّري التمرين 30 مرة لكل جهة.