خسارة الوزن المكتسب خلال رمضان بتمارين سهلة وفعَالة

LEGS STRAIGHT OUT

LEGS STRAIGHT OUT

PIKE

PIKE

CLICK-TOGETHER LIFT Crunch

CLICK-TOGETHER LIFT Crunch

DIAGONAL CROSS

DIAGONAL CROSS

SINGLE-ARM PULL

SINGLE-ARM PULL

في ك لعام تقع الكثيرات في أخطاء غذائية عديدة تسبَبها التغيرات في النظام الغذائي خلال شهر رمضان المبارك، وصعوبة متابعة الروتين الرياضي والشعورالسريعبالارهاق. ولا ننسى طبعاً الدعوات والموائد العامرة بما لذَ وطاب من الأطباق الشهية والدسمة. ومع قدوم عيد الفطر السعيد، تظهر المشكلة الكبرى و نجد أنفسنا مع انتهاء العيد قد كسبنا كيلوغرامات زائدة، مما يجعلنا نشعر بالإحباط الشديد.
 
ولكن مع "هي" لا مكان للإحباط والأرق والتوتر. فبرنامج المدربة الرياضية "ترايسي أندرسون"Tracey Anderson المتكامل سيعيدك حتماً إلى السكة الصحيحة إذا التزمتِ بتطبيقه بالتعليمات المناسبة، وستستعيدين معه الثقة بالنفس والجسم الرشيق والقوام المثالي والمتناسق الذي افتقدت إليه مع انتهاء العيد.
 
المجموعة الاولى: 5 تمارين تستهدف البطن والمعدة
المعدات:السجادة الرياضية
قومي بتكرار التمارين قدر استطاعتك. 
 
Legs Straight Out
إستلقي على الأرض، ضعي يديك خلف رأسك ومدّي قدميك كلياً بحيثتكونان متلاصقتينمعاً، إرفعي رأسك والجزء العلوي من الجسم قليلاً كأنك تقومين بتمرين الCrunches. قومي بتكرار التمرين 50 مرة. 
 
CLICK-TOGETHER LIFT Crunch
يقوم التمرين على نفس أسلوب التمرين السابق. حافظي على يديك خلف رأسك وافتحي قدميك واسعاً علىأنتكونوضعيةأصابع القدمين صوبالسقف، ضمّي القدمين مجدداً وارفعيهما قليلاً عن الأرض ثم قومي بعملية الCrunches. كرّري التمرين 50 مرة. 
 
Diagonal Cross
إستلقي على الأرض وحافظي على وضعية يديك خلف رأسك، مدّي قدمك اليسرى جانباً وارفعيها قليلاً عن الأرض، واثني قدمك اليمنى وارتكزي على مشط القدم. في الحركة التالية، إرفعي القدمين معاً عن الأرض مع المحافظة على وضعيتهما كما في الصورة وميلي جانباً وأنت تقومين بتمرين الCrunches. عدد الحركات المطلوبة لكل جانب في هذا التمرين هو 100. تمرين قوي أليس كذلك؟ ولكن هيّا..باستطاعتك أن تكملي حتى النهاية. 
 
Pike
إستلقي على الأرض وضعي يديك تحت مؤخرتك. ضمّي القدمين معاً ثم ارفعيهما سوياً وكلياً 90 درجة في الهواء. أخفضيهما مجدداً على أن لا تلمسي الأرض وكرّري العملية 50 مرة.
 
Standing Isolation
قفي وافتحي قدميك قليلاً وضعي يديك على خصرك. حافظي على ظهرك مستقيماً وميلي من خلال القفص الصدري يميناً وشمالاً. حركةٌسهلة وأعتقد أنك ستقومين بها أقله ل50 مرة. 
 
المجموعة الثانية: 4 تمارين خاصة للذارعين
المعدات: أوزان خفيفة والسجادة الرياضية
 
Single Arm Pull
قفي وافتحي قدميك قليلاً، ضعي يدك اليسرى على خصرك، ومدّي يدك اليمنى جانباً على أن يكون الكوع صوب الأرض والذراع الأمامية وأصابع اليدين مرفوعتين صوب السقف. في الحركة التالية، إرفعي يدك كلياً وعالياً واتخذي الوضعية كما في الصورة. كرّري التمرين 50 مرة لكل جانب.
 
Double-Arm Palm Out
قفي وافتحي قدميك أيضاً، قومي بتغطية جبينك بذارعك اليمنى وذقنك بذراعك اليسرى على أن لا يلمسا وجهك. ثم افتحيهما ومديهما كلياً جانباً وارجعيهما خلف ظهرك، قومي بالتصفيق قبل أن تعودي للوضعية الأساسية. بدّلي اليدين وكرّري العملية 50 مرة. 
 
LARGE-RANGE HALF-CIRCLE
ضعي قدماً أمام الأخرى واثني ركبتيك قليلاً، إفتحي يديك عالياً في الهواء وجنب رأسك على أن يكون كفّ اليد مصّوباً نحو الأرض كما في الصورة. أخفضيهما ومديهما كلياً أمامك واعكسي كفا يديك صوب السقف ثم عودي للوضعية الأولى وكرّري التمرين 100 مرة. 
 
Diagonal Pull-Up
إستعيني بالاوزان الخفيفة واحمليهما بين يديك. قفي وافتحي قدميك واسعاً وميلي جانباً مع يديك الممدودتين. ثم ارفعي يدك اليمنى الى الجانب الثاني وعالياً في الهواء على أن تحافظي على وضعية وموقع اليد اليسرى ثم عودي الى الوضعية الأساسية.
 
تابعينا غداً في القسم الثاني من تمارين العودة للرشاقة.