هكذا تحصلين على بطنٍ مسطح ومشدود

Standing Mermaid

Standing Mermaid

Stepping Saw and Twist

Stepping Saw and Twist

Standing Roll Down Plie

Standing Roll Down Plie

Rocking V-Sit

Rocking V-Sit

Plank to Chair

Plank to Chair

تعاني أغلبية النساء حول العالم من مشاكل تراكم الدهون المزعجة حول الخصر أو ما يسمى بالـMuffin Top ومن الدهون التي تتخزن أيضاً في البطن والمنطقة الوسطى من الجسم، وهي لا تختفي بسهولة وتتطلب أكثر من مجرد القيام بالتمارين التقليدية. 
 
عن هذه المشكلة وعن الأساليب التي عليك سيدتي اتباعها كالحمية الغذائية المناسبة والحركات الرياضية التي تساعد في محاربة هذه الدهون والتخلّص منها نهائياً والتمتع بجسمٍ رشيق وقوامٍ ممشوق.  
 
في تقريرنا اليوم، سنجددّ تركيزنا على هذه المشكلة خصوصاً أننا في فصل الصيف، وسنقدم مجموعة مميزة من حركات البيلاتس Pilates واليوغا والباليه التي تستهدف القسم الوسطي من جسمك لتمحي آثار الـMuffin Top نهائياً. 
 
كررّي كل تمرين على حدة 15 مرة، 3 مرّات يومياً خلال 3 الى 4 أيام في الأسبوع. 
 
Standing Roll Down Plie
قفي أولاً بشكلٍ مستقيم وضمّي قدميك معاً، إفتحي ذراعيك عالياً في الهواء، ثم انخفضي الى الأسفل كما في الحركة المصورة حتى تلمس يديك الأرض واتخذي وضعية القدمين المفتوحة واثني ركبتيك قليلاً. ثم قفي مجدداً وكررّي التمرين.
 
Stepping Saw and Twist
قفي في الوضعية الأولى بشكلٍ مستقيم مع ضمّ القدمين وافتحي ذراعيك جانباً من الأمام والخلف. في الحركة الثانية، افتحي قدميك واتركي مسافة كبيرة بينهما ثم انخفضي تدريجياُ والمسي بيدك اليمنى أطراف قدمك اليسرى أو العكس، إستديري وارفعي يدك الثانية في الهواء عالياً كما في الصورة. 
 
Rocking V-Sit
إستلقي على الأرض، إثني قدميك ثم امسكي بهما وضميهما في الحركة الأولى وقربيهما صوب صدرك. في الحركة الثانية، إفلتيهما مجدداً وارفعيهما عن الأرض كما توضح لك الصورة وارفعي يديك أيضاً ليصبح شكل جسمك كحرف V. 
 
Plank to Chair
قومي أولاً بإتخاذ وضعية الـPlank الأساسية، إرفعي جسمك عن الأرض واستندي على كفي يديك وأصابع قدميك على الأرض، حافظي على ظهرك مستقيماً وعلى وضعية ساقيك. إثني ركبتيك قليلاً ثم اقفزي وقفي واتخذي وضعية الـSquat كما توضح لك الصورة. إنخفضي وارجعي مؤخرتك الى الوراء وارفعي ذراعيك عالياً في الهواء. 
 
Standing Mermaid
الحركة التالية مستوحاة كلياً من تمارين الباليه. قفي بشكلٍ مستقيم وضميّ قدميك ثم احني الجزء العلوي صوب اليمين أو العكس وقومي برفع ذراعك اليسرى فوق رأسك وباتجاه الجانب الذي انحنيت صوبه. في الحركة التالية، اتخذي الوضعية المصورة وارفعي قدمك اليسرى عن الأرض والمسي بكوعك ركبتك المرفوعة واتركي يدك الثانية في الهواء.