مارسي رياضتك في الرياض!

طريق النهضة

طريق النهضة

 مركز حياة مول

مركز حياة مول

 ممشى مركز الأمير سلمان

ممشى مركز الأمير سلمان

 وادي حنيف

وادي حنيف

طريق الملك عبدالله.

طريق الملك عبدالله.

طريق الملك عبدالله

طريق الملك عبدالله

حياة مول

حياة مول

داخل القصر مول

داخل القصر مول

 ساحة أشبيليا

ساحة أشبيليا

ساحة البلدية بحي الازدهار

ساحة البلدية بحي الازدهار

 الرياض جاليري

الرياض جاليري

هي – شروق هشام 
 
تعد رياضة المشي من أهم الرياضات وأكثرها شعبية لسهولتها وإمكانية ممارستها في العديد من الأماكن. وبات المجتمع السعودي خلال السنوات الأخيرة يمتلك ثقافة اجتماعية لممارسة رياضة المشي، ما شجع الكثير من النساء على ممارسة هذه الرياضة كأسلوب أكيد لحياة صحية تساعدهن في التغلب على انتشار أمراض البدانة والسكري وهشاشة العظام.
 
وإليكم قائمة بأفضل 10 مواقع في الرياض لممارسة رياضة المشي: 
 
1-مضمار المشاة في طريق الملك عبدالله
يعتبر هذا المضمار نموذجاً مميزاً لممارسة رياضة المشي، حيث تمّ تجهيزه بشكل يناسب ممارسة تلك الرياضة، بتوفير بيئة مفتوحة ومتكاملة للمشاة، تمتاز باتساع الأرصفة وامتدادها على مربع كبير يبلغ أربعة كيلومترات، وبتوفّر السلامة والعزل الكاملين عن المركبات، إضافة لبعض اللمسات الجمالية التي ميزته، فهو يتميز بجمال جذاب من خلال تشجيره وزرع أشجار على جنباته توفر الجو المناسب لمحاربة حرارة الجو. وتتوفر فيه وسائل صغيرة لرش المكان بذرات الماء فوق ممارسي الرياضة ما ساعد الكثيرين على ممارسة هوايتهم المحببة فيه. 
 
2-ساحة البلدية بحي الازدهار: 
تقع على طريق العباس بن عبدالمطلب المتفرع من طريق عثمان بن عفان وتبلغ المساحة الكلية للساحة 7,700 متر مربع، ويوجد بالساحة ممر لممارسة رياضة المشي بطول 360 مترا وعرض 5 أمتار، بالإضافة إلى أماكن مخصصة للجلوس ومسطحات خضراء، وتحتوي على مضمار لممارسة الجري والإحماء بطول 190 مترا وعرض 3 أمتار، وتضم مجموعة من الملاعب للكبار والصغار.
 
3-ساحة أشبيليا:
تقع في شارع معاوية بن قرة بحي أشبيليا، ويتوفر فيها ممر لممارسة رياضة المشي بطول 274 متراً وعرض 4 أمتار، ومضمار لممارسة تمارين الإحماء الرياضية والسكيت والسكوتر، وملاعب متعددة الأغراض وأماكن مهيأة للجلوس على المسطحات الخضراء. 
 
4-وادي حنيفة (منتزه سد العلب):  
يقع المنتزه في شارع الشيخ محمد بن عبدالوهاب بحي الدرعية، ويحتوي على ممرات للمشاة بطول 5,5 كيلو متر، وجلسات للمتنزهين تشمل 93 جلسة، إلى جانب رصيف للمشاة بطول 2 كيلومتر مزود بالإنارة والتشجير.
 
5-ساحة الربوة:
تشتمل ساحة الربوة التي تقع في شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز بحي الربوة على ممر لممارسة رياضة المشي بطول 523 متراً وعرض 5 أمتار، ومضمار لممارسة تمارين الإحماء الرياضية والسكيت والسكوتر، وأماكن مهيأة للجلوس وسط مظهر جميل منسق بالأشجار والنباتات والزهور. 
 
6-طريق النهضة:
يعتبر طريق النهضة الذي يقع في شارع النهضة بحي الربوة فريداً من نوعه في مدينة الرياض، حيث يمتد على شكل جزيرة وسطية بطول 3 كيلومترات، ويحتوي على طريق مخصص لرياضة المشي والجري، مغطى بمادة السيلارين، وأماكن مخصصة لرياضة الدراجات الهوائية، وأخرى للزلاجات، وألعاب للأطفال.
 
7-ممشى مركز الأمير سلمان الاجتماعي:
يعني قسم الأنشطة الصحية والطبية في المركز بالعديد من الأنشطة الرياضية التي تهدف إلى الحفاظ على اللياقة الصحية لتأتي رياضة المشي في مقدمتها بتوفير مضمار للمشي يحيط بمساحة المركز البالغة 105000 متراً مربعاً، بالإضافة إلى الحدائق والمسطحات الخضراء، والملاعب والجلسات التي تتوسطها النوافير. 
 
8-مجمع الرياض جاليري:
يقصده محبي المشي في المراكز التجارية ويعد أكبر مجمع تجاري في مدينة الرياض، حيث يتميز بمساحته التي تصل إلى 130.000 متر مربع، والتصميم البانورامي الجميل وانسيابية الحركة داخل المجمع وخارجه، ويمكن الوصول إليه من عدة طرق تعتبر الشرايين الرئيسية في مدينة الرياض بسبب موقعه المميز بين طريق الملك فهد وطريق العليا العام. 
 
9-حياة مول:
يتميز بردهاته الواسعة والمنظمة والتي تساعد محبي المشي على ممارسة هوايتهم بسهولة ويسر في جو خاص يجمع بين الراحة والمتعة، بالإضافة إلى موقعه المميز على تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الملك عبدالله، وهذه المنطقة من أرقى المناطق التجارية بمدينة الرياض.  
 
10-القصر مول:
يعد أحد المعالم الحضارية المميزة في مدينة الرياض بتصميمه العصري الجذاب، ويتميز بردهاته الفسيحة والمُشمسة المناسبة للمشي، هذا بالإضافة إلى موقعه الحيوي جنوب وسط مدينة الرياض بالقرب من طريق الملك فهد.