تخلصيّ من آلام الكعب العالي بخطوات بسيطة

Shin and Ankle Stretch

Shin and Ankle Stretch

Towel Foot Stretch

Towel Foot Stretch

Quad Toe Stretch

Quad Toe Stretch

Open Lizard

Open Lizard

Flexed Feet Wall Stretch

Flexed Feet Wall Stretch

Down Dog Calf Stretch

Down Dog Calf Stretch

يزيد الكعب العالي من أنوثة المرأة وجاذبيتها، إذ مهما كانت الملابس بسيطة فإن ارتداء حذاء بكعبٍ عالٍ كفيل بتغيير المظهر وإضفاء الأناقة والجمال والرقي للسيدة. 
 
ولكن "الجمال يتطلب تحملّ الألم"... فمن المعروف أن الكعب العالي مهما كان مريحاً يسببّ الكثير من المتاعب والآلام على أخمض القدم أو مشط القدم الناجمة عن الإجهاد الزائد لمفاصل الجسم والأنسجة والتقلصات في عضلة بطة الساق. 
 
ومن منا لا تتمنى أن ترتدي الكعب وأن تتحرك به بسهولة في كل الأوقات؟ لكن لا تقلقي سيدتي، فالتمارين التالية ستساعدك على استرخاء العضلات وتخفيف التشجنات وتمديد المنطقة المحيطة بالبطتين وبعضلات القدمين، وإراحتك من الوجع والألم بسرعة فور خلعك للحذاء.
 
هل تعانين دائماً من هذه الآلام وهل تمتلكين نصائح أخرى؟ جرّبي سيدتي هذه التمارين وشاركينا رأيك في خانة التعليقات. 
 
Shin and Ankle Stretch
إجلسي على كرسي أو مقعد، وارفعي قدمك اليمنى وضعيها فوق ركبتك اليسرى. إمسكي بيدك اليسرى أطراف أصابع قدمك وبرفق إضغطيهما للجهة اليسرى لتفعيل عملية الـStretch. حافظي على هذه الوضعية لـ10 ثوان ولا تنسي أن تكررّي التمرين للقدم الثانية.
 
Towel Foot Stretch
إجلسي على الأرض واثني الركبة اليمنى 90 درجة قربك أما القدم الثانية فاتركيها ممدودة ثم ضعي ولفّي  ربطة أو منشفة كبيرة على الكعب وشدّيها صوبك كما في الصورة. حرّكي المشط صعوداً وهبوطاً من دون تحريك القدم ومع المحافظة على استقامة الظهر. لا تنسي أن تكررّي التمرين للقدم الثانية. 
 
Down Dog Calf Stretch
حملّي وزن جسمك بالكامل على كعب قدميك وارتكزي على كفيّ يديك في الوضعية الأولى، ارفعي مؤخرتك الى الأعلى وانخفضي صوب الأرض وضعي رأسك بين يديك الممدودتين. في الحركة التالية، قرّبي قدمك اليمنى أو اليسرى واثنيها قليلاً وارتكزي على أصابع القدم كما تشرح لك الصورة وحمّلي وزنك بالتالي على قدمك الثانية. 
 
Open Lizard
إدفعي قدمك اليمنى واثنيها الى الأمام كما في الصورة ومديّ الساق الأخرى على الأرض وضعي يديك على الأرض أمام الساق المثنية مع المحافظة على وضعية القدمين. يمكنك أن ترفعي رأسك صوب السقف وأن تمدّي يديك بشكلٍ مستقيم. كررّي هذه العملية للجانب الآخر أيضاً.
 
Flexed Feet Wall Stretch
قفي أمام الحائط وضعي يديك على الحائط. قومي بإنزالهما ببطء بالتزامن مع ارجاع المؤخرة الى الوراء وإطالة الجسم الى الأمام لبسط العضلات وتطويلها، ورفع أصابع القدمين عن الأرض والارتكاز على كعب القدم كما في الصورة. 
 
Quad and Toe Stretch
إستلقي على الأرض بين الأقدام ثم ارفعي جسمك كلياً عن الأرض وارتكزي على أصابع قدميك كما في الصورة، ضعي يديك على الأرض خلف ظهرك واستمري بالضغط نزولاً على ركبتيك ومشط القدم.