نصائح مدربّي المشاهير لممارسة التمارين بشكل أفضل

Walking

Walking

Plank

Plank

Exercise Using Weight

Exercise Using Weight

Backside Exercise

Backside Exercise

تبحث السيدات دائماً عن أي نصيحة ذهبية وفعالة لخسارة الوزن بشكلٍ أسرع والحصول على جسمٍ نحيف ورشيق. فكيف إذا جاءت هذه النصائح من قبل مدربي المشاهير والنجمات بالذات؟ في التقرير التالي، نتركك مع أفضل النصائح والحيل المدهشة التي كشف عنها أهم مدربي المشاهير العالميين والتي لا نسمعها عادة في الصالة الرياضية. اتبعي النظريات التالية، واحصلي على أفضل النتائج. 
 
-يعتبر تمرين  " البلانك " Plank واحد من أفضل التمارين على الإطلاق فهو يعمل بصورة فعالة على شدّ ترهلات البطن ويؤثر أيضاً على الرجلين والذراعين، ويحقق التوازن للجسم من خلال تقوية منطقة الصدر وعضلات الظهر. ولكن وبحسب المدرب الخاص بالنجمة الأميركية كاميرون دياز، تيدي باس Teddy Bass فإن العديد من النساء يقمن بشبك أيديهن كالقبضة عند القيام بهذا التمرين أو يخفضن رأسهن، وهذا ما قد يسبّب في فقدان التوازن في الجسم وبالتالي عدم تحقيق النتائج المرجوة من التمرين والحصول على الطلة المميزة والرائعة كالتي تتمتع بها دياز. حافظي على يديك مفتوحتين ومسطحتين، وكتفيك على مستوى واحد من المرفق عند تحميل وزن جسمك بالكامل على كوعك وأصابع قدميك، واتبعي الوضعية الصحيحة التي تقوم على التمدد على الأرض ودفع الجسم بعيداً عن الأرض، والمحافظة مسطحاً ومستقيماً وعلى الرأس مرفوعاً، ومنع الخصر والارداف من الانخفاض. 
 
-وفقاً لمدرب المشاهير غونار بيترسون Gunnar Peterson، فإن السرّ للحصول على المعدة الرهيبة هو ليس فقط التدرب بانتظام وبحركات مختلفة، إنما أيضاً إضافة الأوزان الضرورية (Dumbells ، الكرة الرياضية) ومضاعفة الجهد المبذول للحصول على النتيجة المرجوة من التمرين. زيادة الأوزان التي تتدربين عليها تدريجياً في فترات زمنية قصيرة ستدعم الجهد العضلي الكلي، وترفع عامل القوة في وقتٍ سريع، وبعد اتباع هذه الاستراتيجية ستتجلى العديد من الفوائد، وهذه الطريقة ستجعلك ليس فقط أقوى، إنما أيضاً ستحسن الاداء الوظيفي للعضلات وستزيد القوة في العضلات المستهدفة. ومن منا لا يرغب بالحصول على جسم مشابه ل  J.LO التي وصفت بيترسون بالقول أنه أفضل مدرب تعاملت معه؟ 
 
-بالنسبة لمدرب المشاهير والرياضي المحترف Todd Durkin تود دركن، فإن للاصابات العضلية حلّ طبيعي للمعالجة يبدأ من تجنب ممارسة الرياضة بشكلٍ خاطئ ومتهوّر. إذ يعتبر دركن أن ممارسة السيدات للتمارين الخاصة بالظهر والمنطقة الخلفية يجب أن يتبعها فوراً تمارين للجزء الأمامي من الجسم لتحقيق التوازن بين العضلات واحتقان الأوجاع. إذن في المرة القادمة عندما تتدربين في الصالة الرياضية، حاولي دمج اثنين من تمارين تقوية الظهر عند قيامك بالحركات التقليدية للجهة الأمامية من الجسم وستشعرين بالفرق عند اختفاء أي ألم أو اختلال في العضلات. وهذه النصيحة الهامة هي التي جعلت لائحة زبائن دركن مليئة بأسماء أهم اللاعبين الرياضيين والأولمبيين شهرة في العالم. 
 
-عدد الساعات التي تقضيها في الصالة الرياضية ليست المهمة عند مدرب المشاهير هارلي باسترناكHarley Pasternak ، بل الأهم هو كيفية تغيير أسلوب حياتك وتحويل يومك الى نهار مليء بالنشاط والحركة عبر الالتزام بتحقيق 10 آلاف خطوة يومية. هل يمكنك تحقيق ذلك؟ بالطبع يمكن والوصول الى هذا الرقم سهل جداً عندما نقوم بتحريك جسمنا خلال قيامنا بعاداتنا اليومية بحسب باسترناك كصعود الدرج بدل المصعد الكهربائي، أو المشي بدلاً من الانتقال بالسيارة وغيرها من الامور. ووفقاً لباسترناك فإن الأشخاص الذين هم أكثر نشاطاً طوال اليوم يتمتعون بصحة أفضل وجسم رشيق ويعيشون حياة أطول من أولئك الذين لا يتحركون على مدار النهار والليل ويكتفون بساعة من التمارين في الصالة الرياضية خلال أيام الأسبوع. جهزّي عدادّك وتحركّي  كنجمات زبائن باسترناك أمثال كيم كارديشيانKim Kardashian ، وميغان فوكس Megan Fox وأليسا كييز Alicia Keys  وجينفير هودسون Jennifer Husdon.. 
 
-مدربة رياضة الـPilates البيلاتس Kit Rich كيت ريش اتبعت أسلوباً واحداً دقيقاً ومحدداً عند خسارتها لوزنها الزائد في الماضي. " ثلاثة أميال أو 30 دقيقة يومياً" ، بهذه العبارة البسيطة تلخّص ريش نظريتها للتخلص من تقلبات الوزن والوجبات الغذائية الصارمة. جربّي إذن سيدتي يومياً الركض أو المشي لثلاثة أميال، أو قومي بحركات رياضية لمدة 30 دقيقة عوضاً عن ذلك وستلاحظين كيف أن عملية فقدان الوزن أصبحت سهلة للتحكم بها.