تمارين البيلاتس الخاصة بالممثلة كيري واشنطن

Up and Down Shoulder Toner

Up and Down Shoulder Toner

Shoulder Scultpting Circles

Shoulder Scultpting Circles

Shoulder Bridge

Shoulder Bridge

Double Leg Stretch

Double Leg Stretch

Double Leg Extension

Double Leg Extension

Booty Boosters

Booty Boosters

Hamstrings Warm Up

Hamstrings Warm Up

Big Walking

Big Walking

فرحتها اليوم لا توصف، إستقبلت طفلتها الأولى "إيزابيل" منذ أسبوعين تقريباً وهي المعروفة دوماً بتكتّمها الشديد حول حياتها الشخصية ورغبتها بعيش الحياة الطبيعية بعيداً عن أضواء هوليوود.
 
هي الممثلة والنجمة كيري واشنطن Kerry Washington التي تجمع وراء جمالها الإفريقي الأسمر، موهبة كبيرة قطفت ثمرة جهودها عبر تجسيد بطولات أفلام، بجانب أسماء سينمائية لامعة.
 
من هذه الأفلام، "Ray" الذي يسرد حياة الموسيقي المخضرم "راي تشارلز"، الى "The Last king Of Scotland " أمام "فورست وايتيكر" و" جيمس مكافوي"، مروراً بدورها في الدراما التلفزيونيّة الشهيرة "Scandal"، وصولا الى فيملها الأخير الأشهر على الإطلاق والذي لاقى نجاحاً غير مسبوقاً " Django Unchained" مع "جيمي فوكس". رسخت الممثلة الشابة في أذهان الجمهور وحصدت جوائز عديدة.
 
المسيرة الفنية التي صعدتها واشنطن بخطوات ثابتة، لم تكرسّها فقط رقماً صعباً في عالم التمثيل، وتفرضها على سينما هوليوود، بل جعلتها تتربع بجمالها الأسمر الساحر وشخصيتها المميزة على عرش أجمل جميلات العالم، باختيار الأميركيين وأهم الصحف والمجلات العالمية. فكانت واشنطن في كل إطلالة ومناسبة محطّ الأنظار بحضورها الآخاذ المشرق وتألقها الساحر، سواء على السجادة الحمراء أم في حياتها اليومية.
 
في ما يلي سنكتشف الأسرار والتمارين الخاصة بالأم الجديدة، التي تمارسها بانتظام مع مدرّبتها الشخصية نونا غلايزر Nonna Gleyzer، وهي عبارة عن تمارين "بيلاتس Pilates"  تستهدف الجسم بأكمله، وتركز على الأجزاء السفلية من المعدة والبطن، وتعمل على نحت الجسم وانهاك العضلات دون التسبب بخطر الإصابة.
 
قومي بممارسة مجموعة هذه التمارين في دورة تدريبية واحدة أقله 4 مرّات أسبوعياً مرفقة بـ45 دقيقة يومية من تمارين الكارديو كالمشي على Treadmill أو Elliptical، وستكتشفين نتائج مذهلة.
 
Up and Down Shoulder Toner
إستعيني في هذا التمرين بالـResistance Band أو حبل المقاومة. إمسكي القبضتين بكلتا يديك في الحركة الأولى، وارتكزي بقدمك اليسرى على الحبل وارجعي القدم اليمنى الى الخلف. قفي بشكلٍ مستقيم ثم افتحي ذارعيك الى الجوانب واخفضيهما قليلاً صوب الأرض دون تحريك جسمك، ثم ارفعيهما جانباً على مستوى الكتفين وممدودتين بشكلٍ كامل. كررّي التمرين وبدّلي بين القدمين اليمنى واليسرى. 
 
Shoulder Sculpting Circles
حافظي على نفس وضعية التمرين السابق. وبدلاً من إخفاض يديك صوب الأرض، مدّيهما الى الأمام وعلى مستوى واحد ثم عودي وافتحيهما مجدداً بشكل كاملٍ جانباً. 
 
Double Leg Extension
إستلقي على الأرض وضعي الـFoam Roller أسفل الظهر وارفعي أردافك عن الأرض. إثني الركبتين وقرّبيهما معاً صوب صدرك، ثم مدّي قدميك كما في الصورة لتشكلّي خطاُ مستقيماً مع جسمك. 
 
Double Leg Stretch
حافظي أيضاً على الوضعية الأولى السابقة، ارتكزي بمؤخرتك على الـFoam Roller واثني ركبتيك وقربيهما صوبك، ثم ارفعي قدميك وصوبّيهما صوب السقف ومدّيهما بشكلٍ مستقيم. انتظري لثواني معدودة قبل أن تعودي للوضعية الأولى. 
 
Hamstrings Warm- Up
التمرين التالي يكمّل وظيفة التمرين السابق. حافظي على وضعية قدميك مرفوعتين ومدودتين بشكلٍ كامل صوب السقف، ثم حرّكي بأطراف أصابع قدميك فقط نزولا وصعوداً. 
 
Big Walking
إبدأي أيضاً بوضعية مؤخرتك على الـFoam Roller، ارفعي قدميك ومدّيهما بشكلٍ كامل صوب السقف ثم حرّكي قدميك مثل حركة المقصّ بحركات سريعة وكبيرة كما في الصورة.
 
Shoulder Bridge
إتخذي وضعية الـBridge الأساسية، إستلقي على ظهرك للبدء بالتمرين واثني الركبتين 90 درجة على الأرض ومدّي ذراعيك أمامك ثم ارفعي أردافك وإضغطي عليهما بإحكام، وإرفعي القدم اليسرى أو اليمنى حتى تشكّل خطاً مستقيماً مع كامل جسمك، ثم مدّيها مجدداً في الهواء صوب السقف مع توجيه كعب القدم أيضاَ صوب السقف. 
 
Booty Boosters
يضيف حركة جديدة لتمرين الـBridge. فهو يتطلب منكِ رفع الكاحل عن الأرض والارتكاز تارةً على كعب القدم وتارةً أخرى على أطراف الأصابع عند رفع الأرداف مع كامل الجسم.