ابدئي موسم السباحة مع تمارين رياضية داخل المسبح

Superman Kick

Superman Kick

Straight Leg Raises

Straight Leg Raises

Core Rotation

Core Rotation

مع اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة لا يمكن إلا أن نفكر في متعة واحدة تطفئ لهيب حرارة الطقس الشديدة وتكسر حالة الملل..السباحة. 
 
صحيح أن السباحة هي بحدّ ذاتها من أفضل انواع الرياضة والأكثر سلامةً التي يمكن ممارستها للتمتع بالرشاقة وقوة التحمل، إذ إنها تساعد في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة وتعمل أيضاً على تقوية عضلات الجزء العلوي من الجسم والجذع، إلا أننا سنعرّفك سيدتي في التقرير التالي على تمارين ممتعة ومفيدة في حال كنتِ لا تجيدين السباحة كثيراً يمكن أن تقومي بها داخل أي مسبح او حوض مائي وتعطي نتائج سريعة خصوصاً لتقوية عضلات معدتك ونحت جسمك بشكلٍ كامل. 
 
فماذا تنتظرين؟ هيا اغطسي وافتتحي موسم السباحة وحولّي الاوقات المسلية التي تمضينها مع عائلتك وأولادك في المسابح إلى أوقات مفيدة للياقتك البدنية ورشاقتك. 
 
Core Rotation
قفي بشكلٍ مستقيم على أصابع قدميك وافتحي رجليك واسعاً، مدّي ذراعيك إلى الأمام وضميّ كفي يديك ببعضهما البعض. ميلي جسمك وحرّكي أردافك كلياً مع حركة جسمك من اليمين إلى اليسار وانزلي يديك قليلاً تحت الماء عند قيامك بالحركة. كرّري الحركة بين 15 إلى 20 مرة. 
 
Sit Up On Wall
قفي إلى جانب حافة المسبح وضعي منشفة صغيرة على الأرض لتجنب انزلاق قدميك. إرفعي أولاً قدمك اليمنى وضعيها على المنشفة ثم ارفعي القدم الاخرى. ضمّي يديك فوق صدرك، ثم ارفعي معدتك ورأسك إلى الأعلى صوب قدميك كأنك تقومين بتمرين الضغط وطبعاً عند رجوعك إلى الخلف لا تنزلي رأسك تحت الماء. كرّري التمرين بين 15 إلى 20 محاولة. 
 
Superman Kick
قفي أيضاَ إلى جانب حافة المسبح وامسكي بيدك طرف الحافة. أرجعي جسمك إلى الخلف ومدّيه بشكلٍ كامل كأنك مستلقيةً على بطنك. حرّكي قدميك وركبتيك الممدودتين بكل قوتك نزولاً وصعوداً مع إبقائهما تحت المياه. حافظي على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية تقريباً. 
 
Straight Leg Raise
قفي وأديري ظهرك لحافة المسبح، وارتكزي بكوعك وضعي يديك فوق الحافة لتحميل كامل وزن جسمك ومساعدتك على أداء التمرين. ضمّي قدميك تحت المياه ثم ارفعي ركبتيك معاً للأعلى واخفضيهما مجدداً دون أن تلامسا الأرض أو جانب المسبح. كرّري التمرين من 10 الى 15 مرّة. 
 
Knee Tuck with a Twist
حافظي على وضعية التمرين السابق الأساسية. إرفعي رجليك تحت المياه، إثنيهما وضميهما معاً ثم حرّكي جسمك وأردافك إلى الجانب اليمين واليسار ومدّي رجليك بين الحركة والأخرى وعند الإنتقال.