كيف عادت أميرة البوب لجسدها المتناسق؟

Warrior 2

Warrior 2

Camel

Camel

Crescent Lunge

Crescent Lunge

Bow

Bow

Boat

Boat

هي ليست نجمة عادية، بل هي من أكثر النجمات اللواتي تعرضنَ لانتقادات وهجوم وإشاعات. من طفلة Disney البريئة والمدللة والمراهقة المرحة والجذابة، تحوّلت أسطورة البوب والمطربة الأميركية ومؤلفة الأغاني بريتني سبيرز Britney Spears بين ليلة وضحاها من فنانة لامعة إلى نجمة مكروهة ومثيرة للجدل لانغماسها في حياة السهر واللهو والحفلات الصاخبة. مراحل سيئة مرّت بها سبيرز وفضائح ومواجهات عديدة عانتها مع الصحافة من جهة ومع تدهور علاقاتها العاطفية ومبيعات ألبوماتها من جهة أخرى، حتى وصل الأمر إلى صحتها العقلية والنفسية. لكن سبيرز ورغم انهيارها التام لسنوات، لم تعد في الآونة الأخيرة لتبرهن فقط أنها ما زالت تحتلّ الساحة كأميرة البوب بقوة، بل عادت أيضاً بعد معاناتها من الوزن الزائد لتبهرنا بجسدها الرياضي المتناسق والمثالي وتكشف بكل ثقة عن معدتها المشدودة وقوامها الممتلئ. 
 
صحيحٌ أن السبب الرئيسي وراء إطلالاتها المثيرة يعود لممارستها الرياضة والرقص بشكلٍ كثيف، إلا أن ملكة البوب تستمتع باليوغا "السرّ" الذي ساعدها كما تقول للحصول على المعدة المسطحة والليونة الشديدة.  
 
مدربة سبيرز وصاحبة صالة EQI Yoga Studio في لوس أنجلس Elizabeth Quayle Iacuzzi كشفت لمجلة Shape الحركات اليومية التي تقوم بها سبيرز لساعة من الوقت مرتين أسبوعياً. 
 
إستمتعي بهذه التمارين وشاركينا تجربتك في خانة التعليقات. 
 
Camel
إركعي على ركبتيك، وارجعي جسمك ورأسك ببطء الى إلخلف كما في الصورة حتى تمكسي بيديك كعب رجليك. حافظي على هذه الوضعية لبعض الوقت ثم عودي إلى الوضعية الأولى ببطء.
 
Boat
إستلقي على الأرض، وارفعي ساقيك واثنيهما 90 درجة في الهواء. إرفعي رأسك والجزء العلوي قدر إمكانك أيضاَ واضغطي على معدتك إلى الداخل. حرّكي الذراعين إلى الأعلى والأسفل بحركات سريعة وصغيرة مع إبقائهما ممدودين ثم استريحي وكررّي التمرين مجدداً.
 
Warrior 2
مدّي قدمك اليمنى إلى الأمام واثنيها ثم حافظي على وضعية القدم الثانية في الخلف ممدودة بشكلٍ مستقيم. قرّبي مؤخرتك والجزء العلوي قليلاً إلى الأمام لإمداد العضلات وافتحي ذراعيك بشكلٍ واسع كما تظهر لك الصورة. 
 
Bow
إستلقي على بطنك ورأسك صوب الأرض. إمسكي أطراف قدميك بين يديك وارفعي صدرك قليلاً للأعلى قدر ما تستطيعين كما تظهر لك الصورة. 
 
Crescent Lunge
أتركي مسافةً بين قدميك وضعي قدماً أمام الأخرى، إثني الركبة الأمامية 90 درجة واحني القسم الأعلى من الجسم صوب الساق المثنية. إرفعي ذراعيك إلى الأعلى وشدّي المعدة والمؤخرة عند اقترابك. لا تنسي أن تكررّي التمرين للجانب الآخر أيضاً.