أفضل تمارين النجمات لنحت المعدة والمؤخرة والقدمين

Glute Sweep

Glute Sweep

Nicole Scherzinger

Nicole Scherzinger

Mountain Climber

Mountain Climber

Molly Sims

Molly Sims

Pink

Pink

Reverse Chop

Reverse Chop

Vanessa Hudgens

Vanessa Hudgens

Side Lying

Side Lying

Low Walking

Low Walking

Long Leg Rotation

Long Leg Rotation

Deadlift

Deadlift

Box Jump

Box Jump

Jordin Sparks

Jordin Sparks

Kourtney Kardashian

Kourtney Kardashian

Kate Walsh

Kate Walsh

Alison Sweeney

Alison Sweeney

كثيرةٌ هي الكتب التي تركزّ على مجموعة من النصائح والتمارين الرياضية الفعالة التي تتبعها عادةً النجمات العالميات للحفاظ على رشاقتهن وليونتهن والظهور بأبهى وأحلى صورة أمام عيون عدسات الكاميرات، والسيدات اللواتي يرغبن في دخول عالمهن الخاص والسير على خطاهن للتمتع بقوام مشدود ومتألق مماثل. 
 
بين هذه الكتب سنتحدث في التقرير التالي عن بعض الأسرار التي كشفها كتاب The Bikini Body Diet من تأليف رئيسة تحرير مجلة Shape الأميركية، والذي تضمنّ بعض الحركات الأساسية التي نحتت أجساد أهم نجمات هولييود وهنّ يواظبن على ممارستها يومياً. تابعي معنا تفاصيل هذه التمارين المفيدة والسهلة وشاركينا رأيك بعد تجربتها داخل المنزل.   
 
Long Leg Rotation
هو من التمارين المفضلة لشدّ المعدة عند المغنية الأميركية العالمية Pink. 
إستلقي على الأرض وضعي يديك خلف رأسك. إرفعي قدميك ممدوتين عالياً في الهواء ثم ادفعي قدمك صوب معدتك وقرّبي رأسك صوبها وحافظي على وضعية القدم الثانية ممدودةً بعيدة قليلاً عن الأرض. 
 
Mountain Climber
تمرين المغنية وفائزة الموسم السادس من برنامج المواهب "American Idol" في نسخته الأميركية Jordin Sparks، للمعدة والمؤخرة والساقين. 
أخفضي الجسم وارتكزي على أطرافك الأربعة وكأنك في وضعية الـPush-Up، ثم ارفعي الركبة اليمنى واليسرى وقرَبيها بسرعة إلى منطقة الصدر وانطلقي عن طريق القفز من جهة الى جهة. كرّري التمرين 20 مرة. 
 
Reverse Shop
تمرين المغنية الأميركية السمراء والمثيرة Nicole Scherzinger نيكول شيرزنيغر لتسطيح البطن والمعدة. 
إحملي طابة صغيرة بين يدك، مدّي ذراعيك واتخذي وضعية القرفصاء (Squat) وميلي بجسمك نحو ناحية اليمين ثم قفي بشكلٍ مستقيم وميلي إلى الناحية المقابلة وارفعي الكرة بيديك الممدودتين في الهواء. 
 
Deadlift
تمرين نجمة المسلسل الشهير الأميركي Days of our Lives الممثلة أليسون سويني Alison Sweeny لعضلات البطن والمؤخرة والساقين. 
حضرّي البار الحديدي مع الأوزان الثقيلة أو الخفية، وانخفضي كوضعية الـSquat أي القرفصاء، أرجعي مؤخرتك إلى الوراء وحافظي على استقامة ظهرك. إحملي البار بين يديك ومدّيها كما في الصورة بشكلٍ مستقيم تحت ركبتيك. 
 
Glute Sweep
الطبيبة الجميلة في مسلسلي "Grey’s Anatomy" و"Private Practise" الممثلة الشهيرة كايت والش Kate Walsh تمارس هذا التمرين باستمرار والذي يستهدف بشكلٍ أساسي المنطقة الخلفية والمؤخرة.
أسندي يديك على حائط أو على أي كرسي، إرفعي وارجعي القدم اليمنى أو اليسرى إلى الخلف في الهواء. إثنيها وقومي برفعها وإنزالها مرات عدة مع المحافظة على الوضعية الثابتة وعلى استقامة ظهرك.
 
Low Walking
نجمة تلفزيون الواقع الشهيرة والأخت الكبرى بين عائلة كارداشيان المثيرة للجدل في الولايات المتحدة، كورتني والأم لولدين من محبّي تمرين القرفصاء (Squat) وخصوصاً تمرين Low Walking الملفت. 
للقيام بهذا التمرين المفيد جداً، إنحني بوضعية القرفصاء المثالية لشدّ المؤخرة، واتركي مسافة صغيرة بين قدميك وارفعي يديك إلى الأمام أو اشبكيهما معاً. حافظي على هذه الوضعية ثم تقدمّي بـ20 خطوة إلى الأمام ثم كررّي التمرين بـ20 خطوة إلى الوراء. 
 
Box Jump
السمراء الجميلة ذات العيون الساحرة ونجمة سلسلة High School Musical فانيسا هادجنز Vanessa Hudgens هي من ممارسي هذا التمرين الصعب والقوي الذي يشدّ العضلات الأساسية في الساقين والمؤخرة.
ضعي طاولة صغيرة أو صندوق صغير أمامك. قومي أولاً بوضعية القرفصاء وتحضّري للقفز. إفتحي يديك بشكلٍ واسع واقفزي بكامل قوتك على الصندوق ثم عودي إلى الخلف. كررّي التمرين من 20 الى 25 مرة. 
 
Side Lying Knee
العارضة والممثلة الأميركية الجميلة مولي سيمز Molly Sims ونجمة المسلسل Last Vegas تمارس هذا التمرين باستمرار لاستهداف منطقة الفخذين والمؤخرة بشكلٍ أساسي. 
إستلقي على الأرض واستندي على جانبك على كوعك. مدّي القدم العالية وارفعيها في الهواء أما القدم الثانية فاتركيها مثنية على الأرض أو قومي برفعها قليلاً من الركبة وأعلى أيضاً في الهواء بشكلٍ مائل.