قولي وداعاً للسيلوليت مع التمارين الرياضية التالية

High lunge with a twist

High lunge with a twist

Standing glute toner

Standing glute toner

Stretching Lunge

Stretching Lunge

Supported shoulder stand

Supported shoulder stand

Warrior 3

Warrior 3

Standing forward bend

Standing forward bend

Cow Face

Cow Face

Diagonal Butt Buster

Diagonal Butt Buster

Eagle Pose

Eagle Pose

Glute Bridge

Glute Bridge

Chair Pose

Chair Pose

هل نظرتِ يوماً ما أمام المرأة وشعرتِ بالإنزعاج والقلق لظهور السيلوليت في جسمك خصوصاً وأننا مقبلون على فصل الصيف وترغبين بارتداء ملابس البحر والتنانير التي ستفضح وجود هذه المناطق وتظهرها بشكلٍ غير محبب؟
 
لنفهم في البداية سبب ظهور هذه الكريات الدهنية. ففي الحقيقة يظهر السيلوليت عند احتقان الجيوب الدهنية تحت الجلد التي تتجمع وتتكدس تحت طبقة الجلد العلوية نتيجة لتضخم امتلائها بالدهنيات أو بالسوائل فيتحول شكل الجلد الأملس إلى نغزات متجعدة. تعاني معظم السيدات من السيلوليت أكثر من الرجال بسبب هرمون الإستروجين الموجود عند النساء والذي يؤدي إلى تكدّس الدهون خصوصاً في الأفخاد والأوراك والمؤخرة بشكلٍ مزعج، وحبس السوائل في أنحاء الجسم وجفاف الألياف المحيطة بالخلايا الدهنية فتصبح سميكة وقاسية، من دون أن ننسى العوامل الأخرى التي تعزز من ظهور هذه المشكلة كالسن والعوامل الوراثية. 
 
وفي حين تلجأ المرأة الى المراكز التجميلية والعلاجات بالليرز والمستحضرات التي تكلفها ألوف الدولارات من دون أن تعطيها نتائج مرضية ومضمونة، تظلّ التمارين الرياضية الشاقة الأفضل والعلاج الطبيعي الآمن والفعال للتلخص من السيلوليت والدهون. 
 
ويمكن الوقاية من السيلوليت بالأكل الصحي أيضاً الى جانب التمارين الرياضية عبر اتباع نظام غذائي مناسب ومتوازن، وتجنبّ الأطعمة الغنية بالدهون والكافيين والمأكولات المالحة والمصنعة وشرب كمية كبيرة من المياه يومياً لدعم الجهاز الدوري والتخلص من السموم التي تراكم السيلوليت. 
 
في التقرير التالي، سنحارب السيلوليت عبر أفضل التمارين الخاصة بالمدربة الأميركية Kristin McGee صاحبة عدّة أشرطة خاصة باللياقة البدنية كـMtv Power Yoga وWeigh Loss Pilates التي تستهدف منطقة الفخذ والمؤخرة وتبني العضلات وتزيد الدورة الدموية في بؤر السيلوليت.  
 
حاولي القيام بهذه الحركات بالطريقة الصحيحة لمدة 20 دقيقة 3 مرات في الأسبوع مع 30 دقيقة من تمارين الكارديو وستشعرين بالفرق بعد 6 أسابيع فقط. 
 
Chair Pose
قفي بشكلٍ مستقيم وضميّ رجليك ثم انخفضي قليلاً وارجعي مؤخرتك الى الوراء، اثني ركبتيك كأنك تريدين الجلوس على كرسي وافتحي ذراعيك ومديهما الى الأعلى فوق رأسك كما في الصورة. 
 
Eagle Pose
حافظي على وضعية الإنخفاض كما في التمرين الأول، اخفضي يديك وحافظي عليها مثنيتين أمام نظرك وضعيهما كالشكل الموجود في الصورة. أما بالنسبة للساقين، فارفعي القدم اليمنى لترتكز خلف الساق اليسرى الموجودة على الأرض. 
 
Diagonal Butt Buster
إجلسي على الأرض وارتكزي على اليدين والركبتين، على أن تكون المسافة بين اليدين والركبتين متساوية. إرفعي قدمك اليمنى، مدّيها الى الجانب ثم اثنيها مجدداً وارفعيها قليلاً بنفس الزاوية. كرّري التمرين مرّات عدة وللقدم الثانية أيضاً. 
 
Glute Bridge
إستلقي على ظهرك واثني الركبتين 90 درجة على الأرض ومدّي ذراعيك مفتوحتين جانباً، اثني الركبتين 90 درجة على الأرض، وارفعي الكاحل واتركزي فقط على كعب القدم، ثم ارفعي أردافك حتى تشكّل خطاً مستقيماً مع كامل جسمك واضغطي عليهما ثم عودي وأخفضيهما مرة أخرى وكرّري التمرين مرّات عدة. 
 
Standing Forward Bend
قفي بشكلٍ مستقيم وضمّي قدميك، اخفضي رأسك ليصل حتى كعب القدم ولفّي بيديك أسفل القدم كما في الصورة. 
 
Cow Face
إجلسي على الأرض بوضعية القرفصاء، القدم فوق الأخرى شدّيهما الى الخلف حسب قدراتك، وافتحي ذراعيك أمامك وامسكي أطراف القدم. 
 
Standing Glute Toner
قفي على رجل واحدة كما في الصورة، إرفعي القدم اليمنى أو اليسرى الى الخلف، اثنيها وقومي برفعها وانزالها مرات عدة مع المحافظة على الوضعية الثابتة وعلى استقامة ظهرك. 
 
Warrior 3
انخفضي ببطء الى الأسفل وثبتّي إحدى رجليك على الأرض وارفعي الأخرى في الهواء، مدّي ذراعيك إلى الخلف للمحافظة على التوازن وحافظي على الخط المستقيم للجسم كما في الصورة. 
 
Supported Shoulder Stand
إستلقي بشكلٍ كامل على الأرض ثم ارفعي كامل جسمك في الهواء كما في الصورة وارتكزي على أكواعكِ وامكسي بيديك طرف الظهر لتثبيته عالياً وتجنبيه الوقوع. 
 
Stretching Lunge
تقدّمي بخطوة كبيرة الى الأمام واثني القدم الثانية بزاوية 90 درجة في الخلف، ثم ميلي بجسمك فقط الى ناحية اليمين أو الشمال وافتحي ذراعيك عالياً في الهواء واتخذي الوضعية المصورة أعلاه. 
 
High Lunge with a Twist
أتركي مسافة بين قدميك وضعي قدماً أمام الأخرى، اثني الركبة الأمامية 90 درجة واحني القسم الأعلى من الجسم صوب الساق المثنية. ميلي بجسمك لناحية اليمين أو الشمال وضعي يديك امامك واتخذي الوضعية كما في الصورة.  
 
جرّبي سيدتي هذه التمارين في المنزل، وشاركينا تجربتك الشخصية في مكافحة السيلوليت.