تمايلي بساقين جذابتين ورشيقتين هذا الموسم

Single Arm Kettlebell Swing

Single Arm Kettlebell Swing

Side Stepping

Side Stepping

Standing Calf Raises

Standing Calf Raises

Split Squat

Split Squat

Glute Bridge

Glute Bridge

Pistol Squat

Pistol Squat

Famer's Walk on Toes

Famer's Walk on Toes

من أكثر المناطق التي تتراكم بها الدهون والترهلات وتؤثر بشكلٍ واضح على المظهر العام للجسم هي منطقة الساقين أو الأرجل. 
 
ولأننا نهتم بأن تتمتعي من خلال ما نقدّمه لك تباعاً في "هي" بمظهرٍ رشيق وجسم متناسق متناغم ومشدود من رأسك حتى أسفل قدميك، نقدمّ لك في التقرير التالي مجموعة قوية من أفضل تمارين تخسيس وتنحيف وتقوية الساقين الخاصة بالمدرب الأميركي Joe Dowdell. فلا تخجلي بعد اليوم سيدتي من إرتداء ملابسك المفضلة في موسم الصيف المقبل، وكوني على ثقة بأنك ستكشفين عن جاذبية وجمال ساحر لساقيك بعد وقتٍ قصير. 
 
واظبي على إعادة الدورة التدريبية للتمارين 3 مرات في اليوم الواحد أقله 3 مرات أيضاً في الأسبوع، ولا تنسي أنه يمكنك تعديل مدى تكرار التمارين بما يتناسب مع قدراتك. 
 
Split Squat
إحملي أوزان الدامبلز بين يديك، ثم قفي بشكلٍ تجعلين وزن جسمك محملاً على رجلك الأمامية كما في الصورة ثم اثني هذه الرجل حتى تصل الى وضع تكون فيه ركبتك بزاوية 90 درجة. كررّي التمرين من 8 الى 10 مرات لكل جانب. 
 
Standing Calf Raises
إستخدمي في هذا التمرين الـStep المخصصة للرياضة أو قفي على أي حافة منخفضة في المنزل أو حتى على الأرض كما تبّين لك الصورة، وارفعي نفسك وارتكزي على أطراف وأصابع القدم ثم اخفضيهما ببطء صوب الأرض بين 12 الى 15 مرة.
 
Single Arm Kettlebell Swing
يمكنك أن تستعيني في هذا التمرين بالكرة الحديدية الشهيرة Kettlebell الخفيفة أو أي أوزان أخرى تقليدية. إحملي الوزن بيدٍ واحدة واتخذي الوضعية الأولى كما في الصورة. إنحفضي قليلاً على شكل القرفصاء ومدّي اليد الحاملة بها الوزن بين قدميك، ثم ارفعي نفسك وقفي بشكلٍ مستقيم واتركي مساحة بين القدمين ومدّي الذراع مجدداً الى الأمام في الهواء. 
 
Side Stepping
تناولي الـResistance Band أو أي ربطة رياضية موجودة لديك، وضعيها على فخذك أو فوق كاحلك، وافتحي القدمين بشكلٍ واسع. حافظي على استقامة ظهرك وحرّكي قدميك يميناً وشمالاً 15 مرة لكل جانب. 
 
Glute Bridge
يختلف هذا التمرين قليلاً عن الوضعية العادية لتمرين الـBridge. فهو يتطلّب منك فقط زيادة بعض التحّدي والصعوبة عبر رفع الكاحل عن الأرض والإرتكاز فقط على كعب القدم. إستلقي على ظهرك للبدء بالتمرين واثني الركبتين 90 درجة على الأرض ومدّي ذراعيك أمامك ثم ارفعي أردافك حتى تشكّل خطاً مستقيماً مع كامل جسمك واضغطي عليهما بإحكام قدر الإمكان لثواني معدودة ثم عودي وأخفضيهما مرة أخرى وكرّري التمرين 15 مرة على الأقل. 
 
Pistol Squat
قفي أولاً بشكلٍ مستقيم ويمكنك إما الإستعانة بأوزان خفيفة أو شبك يديك مع بعضهما البعض. قدمّي رجلك اليمين أمام الشمال في المرحلة الأولى ثم انحفضي كلياً وارجعي مؤخرتك الى الوراء كما في وضعية الSquat واثني القدم الخلفية الى الأمام ثم ادفعي برجلك الثانية ومدّيها وكأنك تركلين كرة في الهواء. قد تكون العملية صعبة قليلاً في المرحلة الأولى لذا لا تنحفضي كلياً بل بما يتناسب مع قدراتك. 
 
Farmer’s Walk onToes
هو من التمارين المسلية والسريعة جداً، إستعيني أيضاً بأوزان خفيفة واحمليها بين يديك وتنقلّي في المنزل على أصابع وأطراف قدميك مع المحافظة على رأسك مرفوعاُ واستقامة ظهرك. 
 
ما رأيك سيدتي بهذه التمارين وهل بدأتِ بالإستعدادات الرياضية لقدوم فصل الصيف؟