الأطعمة التي يمتنع مدربو المشاهير عن تناولها

Valerie Waters

Valerie Waters

Jackie Warner

Jackie Warner

Harley Pasternak

Harley Pasternak

Jarett Del Bene

Jarett Del Bene

Jeanette Jenkins

Jeanette Jenkins

Teddy Bass

Teddy Bass

لطالما تحدثنا عن المشاهير وأسرارهن في الحصول على قوامٍ ممشوق وخلاب، ولكن "وراء كل امرأة رشيقة" اختصاصيون ومدربون لهم الفضل الأول والأخير لحصول نجماتنا المفضلات على لياقتهن المطلوبة. في تقريرنا اليوم، سنلقي الضوء على بعض هؤلاء المدربين والمدربات الذين كشفوا في عدة مقابلات تلفزيونية وصحافية عن أنواع الأطعمة والأغذية الممنوعة كلياً في نظامهم الغذائي والتي يدرجونها في الحميات والبرامج الغذائية التابعة لزبائنهم من المشاهير. 
 
الأطعمة المقلية: المدربان ديفيد كيرش David Kirsch  وجوناثان روس Jonathan Ross هما من أشدّ المناهضين للأطعمة المقلية والدهنية حتى أن روس يصفها بالأطعمة المدمرة للجسم، فهي ليست فقط المسبب الأول لأمراض القلب والشرايين، بل تحتوي أيضاً على كمية كبيرة من المواد المسببة للسرطان. ولكن ما العمل عندما يكون هذا النوع من الطعام هو الأحب الى قلوبنا؟. 
 
السكر المكرر: لا تقتصر مضار السكر المكرر بحسب المدرب تيدي باس Teddy Bass على السمنة فقط، إذ إن خلوه من أي مواد غذائية يدفع بالجسم ليستخدم مخزونه من الفيتامينات والمعادن والأنزيمات ليوازن عملية الهضم، وبالتالي يُضعف جهاز المناعة ودفاع الجسم ضد الإلتهابات المختلفة، كما أنه قد يتسبب بارتفاع ملحوظ في مستوى الكولسترول، وبتغذية خلايا السرطان وقد ارتبط بتطور سرطان الثدي، البنكرياس، الرئتين، المرارة والمعدة. 
 
العنب والموز: من الفواكه التي تختفي بشكلٍ ملفت عن برامج حمية مدرب المشاهير هارلي باسترناك Harley Pasternak الموز والعنب. فباسترناك الذي يعمل مع المغنية كايتي بيري ولادي غاغا ينصح زبائنه اختيار الفواكه الصحية أكثر ويقول لإحدى المجلات الأميركية " عادة أنصح بتناول الفواكه التي تتكون من جلدة خارجية وبذور داخلية صالحة للأكل، فمعظم الألياف والعناصر الغذائية للفواكه موجودة في الغلاف الخارجي". ويتابع باسترناك "الموز مثلاً من النوع الذي ترمي غلافه الخارجي كما أنه لا يحتوي على أليافٍ كثيرة تسدّ الجوع والشهية. أما بالنسبة للعنب فهو غنيّ بالسكريات ويحتوي على نوع يسمى بالDextrose وهو أكبر نسبة من العامل الغليسيمي البطيء الهضم". 
 
الأغذية المصنعة: تتنوّع المركبات الكيماوية المستعملة في صناعة السلع الغذائية كالمواد الملونة والمحسنة للنكهة والمواد الحافظة، وتسبب بحدوث مشكلات صحية عديدة كالبدانة والسرطان وأمراض السكري والقلب. مدربة المغنية الأميركية كيلي رولاند Kelly Rowland ، جانيت جينكيز Jeanette Jenkins، تمنع الأطعمة المصنعة في برنامج غذائها لأنها "تخلف إلتهابات في الجسم وتزيد من خطر الإصابة بالأمراض". فاليري واترز Valerie Waters مدربة الممثلة جيسيكا بيل Jessica Biel تعتبر ببساطة أنه إذا احتوى الغذاء على مكونات لا تعرفين أصلاً ماذا تعني فالأرجح أنه يجب أن تمنعي نفسكِ من تناولها. الأمر نفسه ينطبق على تحليل المدربة جاكي وارنز Jackie Warner الذي تمنع زبائنها من تناول هذه المكونات. 
 
المشروبات الغازية: للمشروبات الغازية الكثير من الأضرار. فهي لا تحتوي على أي قيمة غذائية حتى المشهورة منها بأنها Diet بحسب المدرب جون دامون John Damon الذي تعامل مع عددٍ كبير من مشاهير "هولييود"، بالإضافة إلى أن هذه المشروبات ذات آثار وتفاعلات سيئة مع الأغذية الأخرى. وتسبب المشروبات الغازية بمرض السكري، كما له تأثير سيء على إمتصاص الكالسيوم والحديد ولا تساعد أبداً على الهضم كما هو معتقد. 
 
الياغورت أو اللبن الزبادي: رغم أن تناول الياغورت أو اللبن الزبادي فوائده عديدة على الجسم، إلا أن المدربة جاكي ورانر Jackie Warner تنصح بالإبتعاد عن تناول هذا الطعام تماماً إن كنا نبحث عن إنقاص وزننا، وبحسب وارنر فإن الأسواق تمتلأ بأنواع عديدة من اللبن الزبادي الذي يحتوي على كميات كبيرة من السكر. تأكدي قبل شرائك أي نوع من الياغورت من إختصاصية التغذية الخاصة بكِ إن كان مناسباً أم لا لحميتك الغذائية. 
 
السمن النباتي أو Margarine: هو غذاء دهني يشبه الزبد الطبيعي في المظهر والتركيب ويستعمل كبديل له، وهما يحملان نفس القدر من السعرات الحرارية. ويتكون المارجرين من خليط من الزيوت النباتية والحيوانية والمهدرجة مع وسط مائي –غالباً اللبن – مع بعض عوامل الاستحلاب والمكونات الأخرى مثل مكونات النكهة والفيتامينات والمواد الملونة وعادة ما تكون نسبة الزيت في المارجرين 80-90%. من الأضرار الذي يتسبب به المارجرين احتواؤه على العديد من الأحماض الدهنية غير المشبعة والضارة، التي تعمل على زيادة مقدار الإصابة بأمراض القلب بثلاثة أضعاف الزبدة العادية، وزيادة نسبة الكولسترول الضار والإصابة بالسرطان بنسبة 5 أضعاف. المدرب جاريت ديل بيني Jarret Del Bene من أبرز المناهضين للسمن النباتي المليء بالدهون غير المشبعة التي يصعب استهلاكها. 
 
الغلوتين: الغلوتين هو اسم البروتينات الموجودة في بعض الحبوب مثل القمح، الشعير، الشوفان. وقد أدت هذه البروتينات بالعديد من المشاكل الصحية الخطيرة في الجهاز الهضمي والمرض الجوفي ومرض حساسية الأمعاء. وقد تمّ تشخيص عوارضه عند الشعور بالإنتفاخ، والإسهال، والإمساك، والصداع، والصعوبة في التركيز، والإجهاد، كما انه يؤدي أيضاً إلى فقدان الوزن وسوء التغذية (بسبب عدم القدرة على امتصاص الفيتامينات والمعادن). المدربان ديفيد كيرش David Kirsch الخاص بالعارضة هايدي كلوم والمدربة فاليري واترز Valerie Waters ينصحان بالإبتعاد عن هذه المواد وتناول النظام الغذائي والحمية الخالية من الغلوتين، والإتجاه نحو المنتجات الخالية من الزيوت المهدرجة، والدهون المتغيرة.
 
ما رأيك سيدتي بهذه النصائح، وهل توافقينهم الرأي؟