تمارين لعضلات بطن مشدودة خلال الصيف

Atomic Crunch

Atomic Crunch

Quarter Crusher

Quarter Crusher

Pilates Flutter Series

Pilates Flutter Series

Butterfly Crunches

Butterfly Crunches

تحضرّي لفصل الصيف مع " هي". فكما بدأنا منذ فترة قصيرة بالإستعداد للموسم مع تمارين تقوية عضلات الذراعين الخلفية، نقدمّ لك اليوم تمارين مميزة تركزّ على عضلات البطن وترهلاته التي تبرز بشكلٍ غير محبب عند ارتدائنا للملابس الصيفية. إنتظرينا في الأيام المقبلة مع مزيدٍ من التمارين التي تساعدك على أن يكون فصل الصيف هذا العام مميزاً بطلتك المشرقة والساحرة. 
 
لن تحتاجي في التمارين التالية إلا للسجادة الرياضية المخصصة، وطبعاً الإرادة والعزم على متابعة التمارين بشكلٍ مستمر وتكرارها يومياً. 
 
Quarter Crusher
إستندي على يديك، ضعي رجليك على منشفة صغيرة وثبتيهما على الأرض لتسهيل تحركّهما وانزلاقهما سريعاً، حافظي على استقامة ظهرك ووضع يديك، وحرّكي قدميك فقط. إفتحيهما وضميهما معاً عدّة مرات أو قربيهما الى الداخل صوب معدتك ثم إرجعيهما الى الخلف كما توضح لك الصورة. 
 
Butterfly Crunch
تمرين حركة الفراشة من التمارين المفيدة جداً لعضلات البطن خصوصاً أنه يحرّك عضلات البطن الداخلية. إستلقي على الأرض واثني ساقيك للخارج كما في الصورة بحيث تكون القدمان متلاصقتين معاً، ضعي يديك خلف رأسك أو مديهما بشكل مستقيم خلفك، إرفعي الجزء العلوي من الجسم لاتخاذ وضعية الجلوس وحافظي على استقامة ظهرك والمسي أصابع قدميك في هذه الوضعية. عودي ببطء إلى الوضعية الأولى وكررّي العملية عدّة مرات. 
 
Pilates Flutter Series
إستلقي على الارض وامسكي قدماً واحدة وارفعيها في الهواء، أما القدم الاخرى فارفعيها قليلاً عن الأرض وبدّلي بشكل متتال وسريع بين القدمين. يمكنك أيضاً إضافة بعض التغيير على التمرين، حافظي على وضعية القدم المرفوعة في الهواء والأخرى الممدودة، ثم ضعي يديك خلف رأسك وميلي الجزء العلوي إلى كل ناحية عند القيام بعملية التبديل بين القدمين. 
 
Static Press
إستلقي على الأرض واثني القدمين 90 درجة في الهواء، إرفعي قدميك عالياً والأرداف بعيداًعن الأرض لأقصى إرتفاع ممكن، وحافظي على الجزء العلوي من الظهر ملامساً للأرض وعلى وضعية القدمين المنثنية قليلاً. 
 
Atomic Crunch
هو من أفضل التمارين أيضاً التي يمكن تأديتها للتركيز على عضلات البطن. إستلقي على الأرض بشكلٍ مستقيم ومدّي يديك إلى الخلف، إرفعي نفسك وضميّ قدميك معاً في الوقت نفسه واثنيهما 90 درجة وقربيهما صوب صدرك ومدّي يديك كما في وضعية الصورة. كرّري التمرين عدّة مرات وبشكل متتالٍ.