إستعدّي لنومٍ هانئ ومريح مع تمارين اليوغا

Upside Down Relaxation

Upside Down Relaxation

Pigeon

Pigeon

Lying Spinal Twist

Lying Spinal Twist

Knee Hug

Knee Hug

Anke to Knee

Anke to Knee

هل تعانين من اضطرابات في النوم وتقضين الليل بكامله وأنتِ في مزاج سيء تحاولين إيجاد الطريقة المناسبة لتبعدي شبح الأرق وتنامي بهدوء؟ ننصحك في هذه الحالة سيدتي بتجربة تمارين " اليوغا" التالية التي ستساعدك على التنفس عميقاً والإسترخاء والقضاء على التوتر والإرهاق. 
 
قومي بممارسة هذه التمارين فور خلودك الى النوم، على السرير أو في أي مكان آخر تجدينه مناسباً، تحرّري من كل همومك الداخلية واستسلمي لليلة هانئة ومريحة. 
 
-Pigeon: 
إستلقي على بطنك واثني ساقك اليمنى أو اليسرى ومدي ّساقك الأخرى كما توضح الصورة. إبقي رأسك ثابتاً ومرفوعا ًويديك أمامك على الأرض. حافظي على هذه الوضعية وتنفسي عميقاً لمدة 20 ثانية. كرّري فترة التنفس ذاتها للتمارين التالية أيضاَ. 
 
-Ankle to Knee: 
إجلسي على السرير واثني الركبة اليسرى مع فرد الكعبين. إثني الركبة اليمنى وضعي القدم اليمنى على القدم اليسرى كما في الصورة. ثم ضعي اليدين على الأرض وانحني قليلاً. 
 
-Lying Spinal Twist: 
إستلقي على السرير وحافظي على ظهرك مستقيماً، إثني الركبتين معاً 90 درجة وارفعيهما في الهواء، مدّي ذراعيك ثم انحني بقدميك المثنيتين على كل جانب كما في الصورة ولا تنسي أن تكررّي التمرين للجانب الآخر أيضاً. 
 
-Upside Down Relaxation: 
إلتفتي صوب حائط السرير، ومّدي رجليك مستقيمتين على الحائط، وحافظي على رأسك والجزء العلوي من الجسم ممدداً على السرير كما في الصورة. 
 
-Knee Hug: 
إستلقي على السرير واجذبي الركبتين صوبك وضميهّما بكلتي يديك وقربيهّما صوب صدرك. تنفسيّ عميقاً وحافظي على هذه الوضعية لبعض الوقت. 
 
هل من وضعياتٍ معينة أخرى تقومين بها سيدتي لتساعدك على النوم؟ شاركينا تجربتك الخاصة.