إقفزي "بالحبلة" واحصلي على رشاقة وليونة دائمتين

Side Straddles

Side Straddles

Running in place

Running in place

One - Legged Hops

One - Legged Hops

Basic One Hop

Basic One Hop

Alternating Jump

Alternating Jump

من منا لا يتذكر لعبة "القفز على الحبلة" التي كنا نلعبها صغاراً مع رفيقاتنا في الملعب وفي الحديقة أو في أي مكان واسع للتسلية والترفيه؟ لكن هل تعرفين أنها في الحقيقة أكثر من مجرد رياضة مسلية للصغار؟
 
فإن كنت من هواة هذه اللعبة، في التقرير التالي سنعّرفك الى الجانب الآخر من " الحبلة". التمرين الرياضي الجدّي وكيف تستفدين من فوائده الكبيرة لتحقيق النحافة والرشاقة، وحرق سعرات حرارية في زمن قياسي، يقول الخبراء أنها أكثر من جميع أشكال التمارين الأخرى، وتحرك جميع عضلات الجزء الأسفل من الجسم وتقوية عضلات الظهر والبطن‏ والأرداف، بالإضافة إلى تحسين أداء الجهاز التنفسي والقلب‏.‏
 
إذن لهذه الرياضة نتائج مذهلة وما يميزّها من الأساس أنها من التمارين الأقل كلفةً، ومن الرياضات المسلية خصوصاً في حال كنا نمارسها بشكلٍ جماعي أو في البيت مع أطفالنا. 
 
ولكن قبل أن تدرجي التمارين التالية ضمن جدولك ونشاطاتك اليومية، لا تنسي أن تجلبي حبلاً مناسباً لطولك يمكّن الحبل من الدوران بمرونة والتأكد خلال القيام بالتمارين من أن يبقى الظهر مستقيماً والرأس مرفوعاً وعضلات البطن مشدودةً، وأن لا تقطعي النشاط فجأة ًوتتوقفي لأكثر من 30 ثانية لأن دقات القلب ستكون سريعة.
 
Basic one Hop
هو التمرين الأساسي للقفز بالحبل. ضعي قدميك على الربطة وامسكي المسكات بين يديك، وعند القفز بكل قوتك حافظي على الساقين مضمومتين. يمكنك أن تقومي بهذا التمرين بين 5 و10 دقائق. 
 
Alternating Jumps
إبدأي بالقفزة العادية في المرحلة الأولى، ثم ارفعي قليلاً درجة التحدي من خلال القفز الخفيف على قدم واحدة من ناحية إلى أخرى. قومي بالتمرين لمدة 5 دقائق أيضاً. 
 
One- Legged Hops
إرفعي رجلك اليمين أو الشمال واثنيها الى الأمام، ثم اقفزي على القدم الثانية مع المحافظة على الوضعية وبدلّي القدمين بين فترة وأخرى خلال القفز. كررّي هذه التمرين 10 مرات على الأقل. 
 
Side Straddles
يضيف هذا التمرين بعض الحماسة على التمرين العادي. كل ما عليك القيام به هو فتح القدمين على الأرض بشكل واسع بعد عملية القفز. كررّي التمرين بين 50 الى 100 مرة. 
 
Front Straddles
هو تمرين يشبه الذي سبق لكنه أقل صعوبة قليلاً. ويقوم على القفز بالقدم إلى الأمام والخلف على الأرض. كرّري التمرين من 100 الى 250 مرّة. 
 
Running in Place
يقوم مفهوم التمرين على القفز كانك تقومين بالركض مع ثني القدمين إلى الأمام الواحدة تلو الأخرى وأنتِ في مكانك. قومي بهذا التمرين لمدة دقيقة واحدة. 
 
Double Under
هو من التمارين السريعة والصعبة، وهو يزيد قليلاً من سرعة تمرين القفز العادي وذلك من خلال القفز بشكل أعمق وأسرع بين كل حركتين. ينصح ألا يتعدى تكرار التمرين أكثر من 10 الى 50 مرة. 
 
هل كنت تمارسين " القفز بالحبل" في الصغر؟ وهل وجدت صعوبة في أداء الحركات الجديدة اليوم؟ شاركينا رأيك وأخبرينا قصصك الجميلة مع هذه اللعبة.