ريهانا: أسرار رشاقة السمراء الساحرة

rihanna

rihanna

rihanna

rihanna

rihanna

rihanna

rihanna

rihanna

Sit-Ups

Sit-Ups

rihanna

rihanna

rihanna

rihanna

Mountain Climber

Mountain Climber

Plank with reach

Plank with reach

Plank

Plank

rihanna

rihanna

Jumping Jacks

Jumping Jacks

منذ فترة قصيرة إحتفلت نجمة البوب الأميركية ريهانا Rihanna  بعيد ميلادها السادس والعشرين. السمراء البربادوسية المشهورة بحياتها الصاخبة المثيرة للجدل ليست صاحبة جوائز وألبومات وأرقام قياسية فقط ، بل عاشقة للموضة بإمتياز بجاذبيتها المطلقة وقوامها المثالي الذي تنفرد فيه بستايل جريء في كل إطلالة لها. 
 
بعض الأسرار وراء إطلالة ريهانا الساحرة سنحاول الإجابة عليها في تقريرنا اليوم.
 
مدربّان رياضياّن أفضل من مدرّب واحد. ففي الواقع تتعامل النجمة مع أشهر مدرب في هولييود Harley Pasternack صاحب كتاب 5 Factor Celebrity Trainer الذي تطبّق تمارينه الرياضية 3 مرات أسبوعياً على الأقل لمدة نصف ساعة وترفعها الى 5 مرات في أوقات عطلتها وفراغها. أما المدربة الثانية Ary Nunez فهي مرافقة ريهانا في كل الأوقات وعلى السمع دائماً طوال أيام الأسبوع. وبينما تركزّ مع Pasternack على تقوية وتليين الجزء العلوي والسفلي من الجسم، تعتمد بمساعدة Nunez على تمارين الكارديو وتقوية العضلات ومزج قليل من الرقص مع الـMartial Arts . 
 
أوقات الكارديو تخصصّها ريهانا للتدرّب على الـTreadmill أو القيام بتمارين الـJumping Jacks  وCycling. 
 
إختاري من بين هذه التمارين التالية التي تمارسها ريهانا وشاركينا التمرين المفضلّ لديك. 
 
Jumping Jacks: 
القفز في الهواء مع تباعد الرجلين والذراعين كما في الصورة. 
 
Sit-ups: 
إستلقي على الأرض وإثني قدميك، إرفعي رأسك وجسمك الى الأعلى وثبتي يديك خلف الرأس. إفردي الذراعين حالما تصلين على مستوى الركبة، ثم عودي الى الخلف كلياً وإستلقي مجدداً على الأرض وكررّي التمرين. يمكنك إضافة بعض الحركات على هذا التمرين، من خلال إبقاء الوضعية الأولى ورفع الجزء العلوي صوب ناحية اليمين أو الشمال. 
 
Plank
تمددّي على الأرض ووجهك لأسفل وقومي بتحميل وزن جسمك بالكامل على ركبتيك وساعديك. إدفعي جسمك بعيداً عن الأرض وإرتكزي على كوعك بدلاً من ساعديك وعلى أصابع قدمك بدلاً من ركبتيك. حافظي على ظهرك مسطحاً ومستقيماً، وإرفعي رأسك وخصرك الى الأعلى وإمنعي أردافك من الإنخفاض الى الأسفل. كذلك تمارس ريهانا تمرين البلانك الجانبي الذي يقوم على الحفاظ على وضعية البلانك ثم رفع إحدى الذراعين ولفّها كما في الصورة تحت الأرداف. 
 
Mountain Climber
أخفضي الجسم وارتكزي على أطرافك الأربعة وكأنك في وضعية الـPush-Up ، ثم ارفعي الركبة اليمنى واليسرى وقربيها بسرعة إلى منطقة الصدر وانطلقي عن طريق القفز من جهة الى جهة.
 
من الواضح أن النظام الرياضي يأتي بثماره عند ريهانا التي تفتخر بكشف الكثير من جسمها دائماً على صفحاتها الخاصة على شبكات التواصل الإجتماعي. 
 
لكن هذه النتائج لم تتحقق من ممارسة الرياضة فقط، بل ترافقها خطة غذائية صحية يكشف تفاصيلها Pasternack على موقعه الإلكتروني www.5factor.com. 
 
فبدلاً من 3 وجبات أساسية يومية، يوصي نظامه الغذائي بتناول 5 وجبات صغيرة تحتوي على خمسة عناصر رئيسية: البروتين، الألياف، الكربوهيدرات الصحية (مثل الفاكهة و الخضار) الدهون الصحية (مثل الأفوكادو أو المكسرات)، والشراب الخالي من السكر كالشاي الأخضر. 
 
لكن Pasternack ينصح بـ"يوم غش" لمرة واحدة في الأسبوع يسمح فيه لريهانا بتناول الأطعمة الشهية والدسمة، الأمر الذي يساعدها كما يقول على الحفاظ على المسار الصحيح لنظامها الغذائي.