هل تتضايقين من الـMuffin Top والدهون المجمّعة على الخصر؟ تخلّصي منها بهذه التمارين

Side Bends

Side Bends

Side Plank With Hip Dips

Side Plank With Hip Dips

Russian Twist

Russian Twist

Plank Twist

Plank Twist

Leg Circle

Leg Circle

Jack Knives

Jack Knives

من منا لم تضايقه هذه الدهون المزعجة التي تتجمّع على الخصر وتسمى بالـMuffin Top؟ 
 
مشكلة تقع فيها أغلبية النساء حول العالم إذ تظهر هذه الدهون بشكل فاضحٍ عند إرتدائنا الجينز الضيق أو أي تنانير قصيرة أو فساتين. 
 
في الحقيقة تتجمّع الدهون بسرعة في هذه المنطقة أكثر من أي منطقة أخرى في الجسم، كما أنها تُعّد من أصعب المناطق التي تتطلب مجهوداً أكبر للتفاعل مع التمارين الرياضية. 
 
لذا ننصحك أولاً سيدتي في حال كنت تعانين من هذه المشكلة اللجوء الى طبيبك أو الى خبير تغذية للإستفسار عن السعرات الحرارية التي يجب أن تتناوليها بالنسبة لعمرك، وطولك للوصول الى وزنك المثالي. 
 
ولكن لا تقلقي ففي تقريرنا اليوم، سنعرض لك أيضاَ أفضل الحركات الرياضية التي تساعدك الى جانب الحمية الغذائية وجدولك اليومي الرياضي في محاربة هذه الدهون والتخلّص منها نهائياً والتمتع بجسم رشيق وقوام ممشوق. 
 
Side Plank with Hip Dips
إستلقي على جانبك اليمين أو الشمال وإرفعي أردافك عن الأرض وإستندي على الكوع كما في الصورة وضعي ذراعك الأخرى على خصرك. ضِمّي القدمين كما ترتاحين وإدفعي بخصرك وأردافك صعوداً ونزولاً من دون لمس الأرضية. 
 
Leg Circle
إستلقي على الأرض أو على السجادة المخصصة للرياضة، إرفعي ساقاُ الى الأعلى ومدّي الذراعين أمامك على الأرض وحافظي على القدم الثانية ممدودة. بالساق المرفوعة، حرّكي أسفل القدمين على شكل دائرة خفيفة بإتجاه عقارب الساعة وعكسها. كررّي التمرين للساق الأخرى أيضاً.
 
Plank Twist
إتخذي الوضعية الأولى للبلانك، إرفعي وإثني القدم اليمنى وقرّبيها صوب ذراعك اليسرى أو القدم اليسرى وقرّبيها صوب الذراع اليمنى كما في الصورة. كرّري العملية لكل قدم على حدى. 
 
Jack Knives
إستلقي على الأرض، مدّي ذراعيك الى الخلف، ثم إدفعي قدميك وجزءك العلوي الى الأمام كما في الصورة وإمسكي بأصابعك أطراف القدم. 
 
Russian Twist
إثني قدميك 90 درجة، إدفعي الجزء العلوي الى الأمام مع شدّ البطن الى الداخل. يمكنك أن تحملي أوزاناً خفيفة بين يديك، ثم إلتفي صوب اليمين واليسار مع المحافظة على وضعية القدمين كما في الصورة. 
 
Side Bends
إحملي أوزاناً خفيفة بين يديك، قفي بشكل مستقيم وإنحني صوب اليمين واليسار كما في الصورة الموضوعة.