حوّلي أوقات الإعلانات المتلفزة الى تمارين مفيدة ومنتجة

تحاول "هي" أن تقدم لك سيدتي أسبوعياً، أفضل التمارين المنزلية للمحافظة على جسم مثالي ورياضي دون الحاجة للذهاب إلى الصالات الرياضية وإضاعة الوقت، خصوصاً مع الضغوطات اليومية التي قد تعانيها في البيت أو في العمل. 
في التقرير التالي، سنلقي الضوء على تمارين سريعة وسهلة للإستفادة منها خلال الفواصل الإعلانية العديدة التي تمرّ يومياً على شاشات التلفزة. فلم لا تعوضّين الوقت الضائع بين هذه الإعلانات لممارسة تمارين رياضية لن تبثّ فيك النشاط والحيوية فقط بل ستساعدك في الوقت نفسه على حرق الدهون وتقوية العضلات، ومتابعة مسلسلك المفضلّ في الوقت نفسه.
 
هل حلّ وقت الإعلانات؟ إذن حان وقت العمل.
 
Single- Legged squat:
إجلسي على الأريكة واثني إحدى ركبتيك عالياً، قفي على قدم واحدة مع المحافظة على وضعية الركبة المنثنية والعالية. إخفضي مؤخرتك والجزء السفلي قليلاَ ثم عودي للجلوس مرة أخرى كالوضعية الأولى. كررّي هذه العملية لكل قدم 10 مرات.
 
Push-Up Crawly:
ضعي يديك على السجادة واتخذي وضعية الـPush-Up أو الضغط، وبعد القيام بالعملية إثني كل قدم بدرجة كبيرة وارفعيها كل واحدة على حدى أمامك، ثم قومي بعدها مجدداً بعملية الـPush-Up. لا تستعجلي كثيراً عند القيام بهذا التمرين بل خذي وقتك شرط أن تتبعي الطريقة الصحيحة. 
 
Bench Dip:
ضعي يديك خلفك على أي طاولة أو كرسي موجود داخل غرفة الجلوس. مدّي الساقين بشكل مستقيم كما في الصورة، ثم ابدئي برفع جسمك حتى تصل المؤخرة لارتفاع الطاولة وانزلي تدريجياً حتى تقتربي من الأرض. كررّي العملية ما بين 10 إلى 15 مرة. 
 
Step –Up:
قفي بشكل مستقيم بمحاذاة طاولة غرفة الجلوس أو أي كرسي، ضعي قدماً على الطاولة أو الكرسي كما في الصورة، وارفعي نفسك بالقدم الأخرى صوب الطاولة واثنيها عالياً أمام جسمك ومدّي القدم الثانية بشكل طبيعي، ثم عودي مرّة أخرى للوضعية الأولى، وكررّي العملية بشكل متتالٍ عدّة مرات. 
 
Box Jump:
هل أنت مستعدة لزيادة التحدّي؟ في هذا التمرين ستقفزين بكل قوتك على الطاولة. ولكن قبل ذلك إحرصي أن تكون الطاولة مثبتة جيداً وأن لا تكون عالية جدّاً أيضاً. قفي أمام الطاولة واثني ركبتيك قليلاَ لاتخاذ الوضعية المناسبة وذراعيك مفتوحتين خلفك لزيادة قدرة الجسم على القفز. إدفعي بكلتا القدمين واقفزي على الطاولة واتخذي الوضعية الموجودة في الصورة أي وضعية الـSquat المنحنية وضميّ ذراعيك أمامك. عودي إلى الوضعية الأولى بنفس الطريقة أي الرجوع بالقفز إلى الوراء. إذا وجدت صعوبة في القيام بهذا التمرين، تجنّبي القفز خصوصاً إلى الوراء واستعيضي عن التمرين إما بالقفز في مكانك أو القيام بنفس مفهوم التمرين على الطاولة بشكل بطيء ومريح دون الحاجة إلى القفز. كررّي العملية ما بين 10 الى 15 مرة.