تخلصّي من دهون الفخذين واحصلي على طلة مميزة

Scissors Kick

Scissors Kick

Plié Squat

Plié Squat

Inner Thighs Squeeze

Inner Thighs Squeeze

Bridge with Squeeze

Bridge with Squeeze

هل تشعرين بإنزعاج لعدم تمكنك من إرتداء ما تريدين من فساتين أو سراويل ضيقة بسبب حجم الفخذين وزيادة وزنهما؟ هذه المشكلة تعانيها العديد من النساء وتكبر بسبب تراكم الدهون في هذه المنطقة من دون غيرها والإلتصاق بين الفخذين ما يفقد الجسم شكله وجاذبيته.
 
خلال السطور التالية، سنقدّم لك أفضل التمارين للحصول على فخذين رشيقين وجعل الجزء السفلي من الجسم أكثر رشاقة. 
 
Plié Squat:
يعّد تمرين القرفصاء أو الـSquat من أفضل التمارين لإنقاص حجم الفخذ، لأنه يستهدف منطقة الفخذ ويعمل على إنقاص الوزن الزائد. Plié Squat من التمارين المفيدة لعضلات الفخذ الأمامية والخلفية ويساعد على التخلص من الدهون في منطقة الأرداف. فكيف تقومين بهذا التمرين بشكل صحيح؟ قفي بشكل مستقيم مع شدّ الظهر والصدر وعضلات البطن، خذي نفساً عميقاً خلال عملية ثني الركبة للجلوس واتخاذ وضع القرفصاء تدريجياً كما في الصورة. ركزّي حمل الجسم على كاحلي القدم، وضعي ذراعيك إما على خصرك أو أمامك. ثم ارفعي جسمك عن طريق الكتفين مع الإحتفاظ باستقامة الظهر، وثبَتي الكعبين على الأرض للوقوف مجدداً بشكل مستقيم. حافظي على وضعية القرفصاء لمدة 30 ثانية على الأقل حسب قوة الإحتمال. من الوضعيات الأخرى التي يمكن أن تقومي بها أيضاً الـSide Step and squat الذي يقوم على نفس مفهوم ثني الركبة ولكن صوب اليمين أو اليسار مع إبقاء القدم اليمنى أو اليسرى في مكانها عند الإنتقال بالقدم الثانية وثني الركبتين. 
 
Bridges with Squeeze: 
للبدء بالتمرين، إستلقي على ظهرك على الأرض مع ضم الأرداف ورفع الركبتين وثنيهما. ضعي وسادة صغيرة بين قدميك كما في الصورة مع مدّ الذراعين على الأرض، وارفعي أردافك واضغطي عليهما بإحكام قدر الإمكان ثم عودي وأخفضيهما مرة أخرى من دون لمس السجادة. كررّي التمرين من 10 إلى 15 مرة. 
 
Scissors Kick:
إستلقي على الأرض وارفعي ساقيك وحافظي على وضع ظهرك ملامساً للأرض، حرّكي قدميك إلى الأعلى والأسفل مثل حركة المقصّ بحركات سريعة وصغيرة كما في الصورة مع إبقائها ممدودة ثم استريحي وكررّي التمرين مجدداً من 10 إلى 15 مرة. 
 
Inner Tight squeeze:
إستلقي على ظهرك، واثني ركبتيك 90 درجة في الهواء كما في الصورة، ضعي وسادةً بين الركبتين وكل ما عليك فعله هو الضغط قليلاً وشدّ المنطقة من دون أن تقومي بمدّهما على الأرض. قومي بالتمرين أيضاً من 10 إلى 15 مرة. 
 
مارسي سيدتي هذه التمارين في أي وقت من الأوقات داخل منزلك، وستحصلين على النتائج المرجوة.