تمارين رياضية لساقين قويتين وممشوقتين

Extended Tabletop

Extended Tabletop

Camel

Camel

Butterfly

Butterfly

Bent Standing Split

Bent Standing Split

Reclined Hero

Reclined Hero

Pigeon

Pigeon

Intense Side Stretch

Intense Side Stretch

Revolved Triangle

Revolved Triangle

Reverse Warrior

Reverse Warrior

هل تريدين أن تعرفي كيفية إطالة وتقوية عضلات قدميك لتصبح شبيهة بالرياضيات العالميات في الركض والتسلّق وممارسة كل أنواع الرياضة؟ تابعي سيدتي هذه المجموعة من التمارين الرياضية السهلة والمستوحاة من "اليوغا" لشدّ الساقين والحصول ليس فقط على إطلالة مميزة بل أيضا على القوة والصلابة.  
 
-Extended Tabletop: 
إستلقي على الأرض، وإرتكزي على يديك، مع الذراعين مشدودتين وقدميك مثنيتين وجسمك بكامله مواجه للسقف بالتوازي وإرفعي جسمك وأردافك عن الأرض كما في الصورة، ثم مديّ ذراعك اليمنى أو اليسرى فوق رأسك أو الى الأعلى وشدّي جسمك وأردافك في الوقت نفسه. تنفسي جيداً وإثبتي في مكانك لبعض الوقت. 
 
-Reclined Hero: 
إستلقي على الأرض بين الأقدام كما في الصورة، تمددي بهدوء على الظهر مع الإسناد على المرافق ثم خذي شهيقا كاملا واجعلي الجسم يسترخي تماماً وابقي في الوضعية لأطول زمن ممكن.  
 
-Reverse Warrior: 
مدّي ساقاً وإثني ركبتك الأخرى 90 درجة، وإحني القسم الأعلى من الجسم صوب ناحية القدم الممدودة، أما يديك فضعي واحدة على ساقك الممدودة والأخرى مديهّا فوق رأسك كما في الصورة. 
 
-Butterfly: 
إجلسي على الأرض ثم إمسكي الأقدام مع إبعاد الساقين وفتحهما، ضعي الأيدي تحت الأقدام كما الصورة، والمرافق على الأرض، ثم تمددي ببطء حتى يصل الجبين للأقدام، ابقي بهذا الوضع لثوان قبل العودة للوضعية الأولى.
 
-Pigeon:
إستلقي على بطنك وإثني ساقك اليمنى أو اليسرى ومديّ ساقك الأخرى كما توضح لك الصورة. إبقي رأسك ثابتا ومرفوعا ويديك أمامك على الأرض.
 
-Camel: 
إركعي على ركبتيك، أرجعي جسمك ورأسك ببطء الى الخلف كما في الصورة حتى تمكسي بيديك كعب رجليك. حافظي على هذه الوضعية لبعض الوقت ثم عودي الى الوضعية الأولى ببطء.
 
-Intense Side Stretch: 
إتركي مسافة بين قدميك وضعي قدماً أمام الأخرى ثم أخفضي جسمك ورأسك صوب الساق الأمامية كما في الصورة وضعي يديك على السجادة. كما يمكنم أيضا وضع يد واحدة على السجادة ولفّ الجسم ورفع اليد الأخرى ممدودة صوب السقف. وتسمّى هذه الحركة بRevolved Triangle. 
 
-Bent Standing Split: 
إرتكزي على إحدى قدميك، وإخفضي جسمك ورأسك الى الأسفل صوب السجادة، وإمسكي بيدك الثانية قدمك الأخرى وإرفعيها وإثنيها صوب السقف. 
 
جربيّ سيدتي هذه التمارين وشاركينا تجربتك الخاصة.