أكثر الحميات بحثا على "غوغل" للعام 2013..

Okinawa Diet

Okinawa Diet

Omnivore Diet

Omnivore Diet

Paleo Diet

Paleo Diet

Pescetarian Diet

Pescetarian Diet

Mediterranean Diet

Mediterranean Diet

Master Cleanse Diet

Master Cleanse Diet

Fruitarian Diet

Fruitarian Diet

Juice Cleanse Diet

Juice Cleanse Diet

Ketogenic diet

Ketogenic diet

Flexitarian Diet

Flexitarian Diet

حلّ الموعد السنوي لنشر " غوغل" بعض الإحصائيات والتقارير التي تشمل كالعادة مختلف المواضيع المنتشرة في ملفات محرك البحث الشهير. ولأن " غوغل" أصبح ملجأ العديد من النساء حول العالم للبحث عن أفضل الحميات الغذائية التي تساعد في فقدان الكثير من الوزن، عمدت الشركة الى نشر قائمة بأكثر الحميات الغذائية التي استحوذت على إهتمام متصفحي المحرك للعام 2013، وسجلت أعلى الأرقام في عدد مرات البحث. يذكر أن القائمة تضمنت فقط الحميات الأكثر بحثا التي ليست بالضرورة أن تكون الأفضل، إذ تضمنت القائمة حميات غذائية خطيرة وتحتوي على بعض الحيل والأساليب الضارة في كثير من الأحيان. 
 
إذن ما هي الحمية التي نالت الإهتمام في العام 2013؟
 
1. Paleo diet حمية باليو: تعتمد هذه الحمية على الغاء جميع النشويات من النظام الغذائي مثل الخبز والأرز، والمنوع عن تناول منتجات الحليب السكر والاعتماد بشكلٍ كلّي على البروتينات الطبيعيّة وعلى الخضروات والفواكه.
 
2. Juice cleanse diet حمية العصير الأخضر: تعتمد هذه الحمية على إستهلاك عصير الفواكه والخضار لمدّة 3 إلى 14 يوما. تتبعها العديد من النجمات وتساهم في خفض نسبة الكوليسترول والأنسولين من الجسم.
 
3. Mediterranean diet حمية البحر الأبيض المتوسط: يشمل هذا النظام الغذائيّ إستهلاك نسبة عالية من زيت الزيتون والبقوليات والحبوب والفواكه والخضروات وكميات كبيرة من الأسماك ونسبة منخفضة من اللحوم ومنتجاتها.
 
4. Master cleanse diet حمية عضير الليمون: لا ينصح الأطباء أبدا بإتباع هذه الحمية القاسية وغير الصحية أبدا. فهذه الحمية تقتصر فقط على تناول عصير الليمون المضاف إليه شراب القيقب والفلفل الحار، وتسبب بعوارض جانبية خطيرة كالجوع والصداع والتعب والخمول والغثيان والإسهال.
 
5. Ketogenic diet الحمية الدهنية: تحتوي هذه الحمية على نسبة عالية من البروتين والأطعمة الغنية بالدهون، وفي الوقت نفسه تستبعد من الحمية السكريات والكربوهيدرات المكررة.
 
6. Okinawa diet حمية أوكيناوا: تعتمد على تناول أطباق يابانيّة شبه نباتية والتي تحتوي على سعرات حراريّة منخفضة جداً مثل الشاي، الخضروات، حليب الصويا...
 
7. Omnivore diet : لا يوجد لهذا النوع من الحمية أي مرجعية أو دراسات علمية تدعمه، وتعتمد على تناول جميع أنواع الأطعمة دون استثناء.
 
8. Fruitarian diet حمية عصير الفواكه: تعتمد هذه الحمية على تناول عصير الفواكه الطازجة لمدة تتراوح بين 3 إلى 14 يوما دون تناول أي نوع آخر من الأطعمة. لكن بعض الأبحاث أكدت أن معدلات سكر الدم والكوليسترول عند الأشخاص الذين اتبعوا هذه الحمية ترتفع بشكل ملحوظ بعد الإنتهاء من الحمية مباشرة.
 
9. Pescetarian diet حمية السمك : وهي حمية نباتية بالشكل الرئيسي، تقوم على تناول الخضروات والفواكه بالإضافة إلى الأسماك. 
 
10. Flexitarian diet الحمية نصف النباتية: تعتمد هذه الحمية على التوازن بين تناول الأطعمة النباتية من جهة واللحوم والبروتينات من جهة أخرى، وتفيد الأشخاص الغير نباتيين الذين لا يستطيعون الاستغناء عن اللحوم.