هيلاري سوانك: المتعة في التمارين الرياضية

هل تذكرون Maggie Fitzgerald الملاكمة القوية ذات الإرادة الصلبة والمؤثرة في فيلم Million Dollar Baby..Fitzgerald هي الممثلة الأميركية هيلاري سوانك Hilary Swank التي خطفت أنفاسنا في الفيلم الذي حصد جائزة أفضل فيلم في العام 2004 وحمل لسوانك أيضا لقب أفضل ممثلة للعام نفسه. 
 
للعب هذا الدور، سوانك مرّت بقدر هائل من التدريبات المكثفة وكمال الأجسام لتبدو كالملاكمة الحقيقة. وبعد ثلاثة أشهر فقط، إنتهت سوانك بالحصول على 19 باونداً من العضلات، في حين طلب منها المنتجين زيادة 10 باوندات من العضلات فقط. 
 
إستغرق التحضير لدورها الرائع في فيلم Million Dollar Baby، دروسا كثيفة وخصوصية من المدرب الخاص Grant Roberts. التدريب جمع تمارين مكثفة لمدة 90 يوما، وركزّ على الأجزاء العديدة من الجسم.
 
أما في حياتها اليومية وعندما لا تتحضر لدور معين، فإن تمارينها اليومية مختلفة قليلا. وتقول: "في حياتي العادية، أمارس التمارين الروتينية العادية، كالركض أو الجري مرتين أو 3 مرات بالأكثر خلال الأسبوع، كما أقوم بتمارين Pilates أيضا ثلاث مرات أسبوعيا. وأحرص أن ارتاح دائما يومين على الأقل دون تمارين رياضية".
 
سوانك تستمتع بالتمارين الرياضية فهي بالنسبة لها، "تخففّ التوتر الضخم الذي تشعر به خلال النهار"، كما تمدّها بالطاقة الإيجابية والحيوية.
 
وتضيف:لست بحاجة أن تكوني ملاكمة كي تحصلي على شكل الذراعين والأكتاف الخاصة بسوانك. فها هما Rich and Helene Guzman مدربا هيلاري سوانك، يشاركاننا بالتمارين الخاصة بالممثلة للحصول على جسم علوي منحوت وقوي مثلها. التمارين سهلة جدا وكل ما عليك القيام به هو إستعمال Resistance Band أو حبل المقاومة أي المطاط مع التمارين: 
 
-قفي بوضعية مستقيمة وباعدي بين رجليك ثم امسكي الطرف الأول من الحبل بيدك اليمنى والثاني بيدك اليسرى وابدأي بالشدّ والجذب.
-قفي بوضعية مستقيمة ثم إرجعي رجلك اليسرى للخلف، ثانيا ضعي طرف الحبل الأول تحت رجلك اليسرى وإدخلي طرف الحبل الثاني بين رجليك وظهرك حتى يصل للاعلى وبعدها قومي بمسكه بيدك اليمنى وابدأي في الشد والجذب. 
-قفي بوضعية مستقيمة ثم ضعي الطرف الاول من الحبل المطاطي تحت قدمك. ثم إسحبي الطرف الثاني للأعلى ويكون خلف ظهرك ثم إمسكيه بكلتا يديك بشكل عكسي وأخيرا إبدأي بالسحب وذلك عن طريق الشد والجذب. 
 
يعود الفضل في جسدها المتناسق والرشيق الى الجينات الجيدة التي تتمتع بها والغذاء الصحي الذي تتبعه كما تقول.."أنا حقا أحب الطعام ولدي القدرة أن أتناول ما أريد ولكن بإعتدال.. فإن إشتهيت شيء ما أسمح لنفسي أن أتناوله، وفي المقابل أحرص دوما أن أكون بصحة جيدة وأراعي جسدي لأنني أعمل من دون توقف". تكشف سوانك في مقابلاتها الصحافية تناولها للفيتامينات لضمان ما يكفي من الطاقة للحفاظ على جدول أعمالها المزدحم "قمت بإختبارات عديدة لأتأكد من الفيتامينات الصالحة لجسمي، ولا أتخلى أبدا عنها وأحملها دوما معي". 
 
والملفت أن هيلاري سوانك ظلت نباتية لمدة 28 عاما، إلا أنها تخلت عن هذا النظام منذ بضعة اعوام لإدراكها أن هذه الطريقة ليس صحية جدا، لكنها في الوقت نفسه لا تعتمد كثيرا على اللحوم الحمراء في نظام غذائها اليومي.