إستيقظي وتحركّي: 5 دقائق من التمارين السريعة لنهار مليء بالنشاط

لا حاجة لتناول القهوة! فقد أظهرت الدراسات أن التمارين صباحا بعد الاستفاقة من النوم وقبل تناول الفطور، تحرق الدهون أكثر من وقت أخر خلال اليوم وذلك لأسباب عدة. فخلال النهار، يستخدم الجسم الكاربوهيدرات كطاقة، وعند خلودنا الى اليوم نستخدم هذه الطاقة لأداء بعض الوظائف الجسدية التي تستمر بالعمل حتى أثناء النوم. ولكن عند الاستيقاظ يكون الجسم قد استهلك جميع الكاربوهيدرات في الجسم ولذلك يبدأ الجسم بإستخدام دهون الجسم كمصدر للطاقة. ولإستغلال هذه الفرصة، ينصح الخبراء بالقيام بالتمارين قبل تناول الفطور، لأن تناول الفطور قبل التمرين سيحرق ما أكلناه في الفطور بدلا من حرق الدهون المتراكمة في الجسم. كما أن التمارين الصباحية سيساهم في تقليل الضغط النفسي والقلق خلال اليوم. 
 
قد يقول البعض أن الوقت في الصباح ضيق جداً! أنا أعرف ذلك وأتفق معك تماما، ولكن كل ما أطلبه منك 5 دقائق فقط ستحرقين خلالها ما لا يقل عن 50 سعرة حرارية. والأمر يعود اليك في زيادة أوقات التمارين أو الإكتفاء بالتمارين الثمينة السريعة. 
 
لذا هيا، إنهضي من الفراش ورافقينا في هذه التمارين السريعة قبل البدء بأي نشاط اخر. 
 
30 ثانية من تمارين ال Push-Ups الكثيفة.
 
دقيقة واحدة: القفز في الهواء مع تباعد الرجلين والذارعين أو Jumping Jacks.
 
دقيقة واحدة: تمرين Downward Dog to Plank إبدأي هذا التمرين بالتمدد على الأرض ووجهك للأسفل وقومي بتحميل وزن جسمك بالكامل على ركبتيك وساعديك. ثم إدفعي جسمك بعيداً عن الأرض وأرتكزي على كوعك بدلاً من ساعديكِ وعلى أصابع قدمك بدلاً من ركبتيك. وإرفعي تاليا مؤخرتك الى الأعلى، مع الحفاظ على وضعية الرأس والركبتين. 
 
دقيقة واحدة: أعيدي تمارين Jumping Jacks.
 
30 ثانية: أعيدي تمارين Push-Ups.
 
دقيقة واحدة: تمارين Lunges أي أن تقفي بشكل مستقيم مشدودة القوام وبالأخص الكتفين وأرجعي قدمك اليسرى خطوة للخلف بحيث تكون مشدودة، مع ثني الركبة اليمنى لتتخذ الساق زاوية قائمة مع التأكد عدم الوقوف على أطراف أصابع قدمك اليمنى. إرجعي خطوة أخرى للخلف مع ثني ركبتك اليسرى قليلا.
 
في النهاية، يمكنك تكرار التمارين أكثر من مرة لمضاعفة النتائج الجيدة.