تخفيض الدهون يساعد في علاج سرطان الثدي

أظهرت نتائج بحوث علمية حديثة، ان الحمية الغذائية المنخفضة الدهون، تساعد في علاج سرطان الثدي الذي يحتل المركز الأول بين الأمراض السرطانية التي تصيب النساء. وحسب تقييم منظمة الصحة العالمية تصل نسبة الإصابات به في العالم إلى 16 بالمائة من بين الأمراض السرطانية. 
 
ونشر خبراء معهد بحوث الطب البيولوجي في لوس أنجلوس نتائج البحوث والدراسات الواسعة التي أجروها، المرتبطة بتحديد نوع الغذاء الذي يجب على النساء المصابات تناوله، للشفاء من سرطان الثدي.
 
ولتحديد نوع العلاج لكل مريضة يجري الأطباء عدة بحوث، مثل اختبار مستقبلات الاستروجين والتستوستيرون، التي تشير ايجابيا أو سلبيا الى فعالية استخدام الهرمونات في العلاج، وتابع العلماء حالة 2437 امرأة متطوعة مصابة بسرطان الثدي، من بينهن 975 خضعن لحمية غذائية معينة، نسبة الدهون فيها لا تزيد عن 15 بالمائة، في حين بقيت نسبة الدهون في غذاء النساء الأخريات على نفس مستواها 31.4 بالمائة، وبعد مضي 5 سنوات، كانت نسبة الوفيات في المجموعة الأولى 6.6 بالمائة، في حين كان هذه النسبة عند الأخريات 7.3 بالمائة، ولكن بحلول عام 2013 كانت النسبة 13.6 و17 بالمائة على التوالي.
 
وتبين النتائج أن الحمية الغذائية تكون فعالة في حالات معينة من سرطان الثدي، وأن نتائج إتباع حمية غذائية معينة تظهر بعد فترة زمنية، لذلك من المفيد جدا تقليل نسبة الدهون في الغذاء في المراحل الأولى للمرض.