حصاد الألبومات الغنائية العربية للعام 2012

ماجد المهندس

ماجد المهندس

محمد حماقي

محمد حماقي

محمد حماقي

محمد حماقي

ماجدة الرومي

ماجدة الرومي

ماجدة الرومي

ماجدة الرومي

ماجد المهندس

ماجد المهندس

حماده هلال

حماده هلال

حماده هلال

حماده هلال

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

إليسا

إليسا

إليسا

إليسا

شيرين

شيرين

شيرين

شيرين

لم تمنع الأجواء المضطربة في بعض البلدان العربية نجوم الفن من اصدار البوماتهم للعام 2012. "هي" تنشر لكم مع نهاية هذا العام أبرز الألبومات الفنية التي تصدرت الساحة الفنية العربية، والتي اختلفت في الترتيب بحسب كل بلد.

إليسا
النجمة اللبنانية إليسا قدمت ألبومها "أسعد واحدة" في يونيو الماضي. وقد قدمت إليسا في الألبوم عددا من الاغاني منها "تعبت منك"، "أسعد وحدة"، "فى عيونك"، "متفائلة"، "فاكر"، "لو أقولك"، "كرهتك أنا"، "روحتله"، "اغمرنى"، "هيلف ويلف"، "قلبى حاسس فيك"، "ساعات"، "لولا الملامة".

نانسي عجرم
الفنانة نانسي عجرم أصدرت ألبوما غنائيا للأطفال بعنوان "سوبر نانسي" والذي استعانت لأول مرة بابنتيها إيلا وميلا في تصوير فيديو كليب احدى اغنيات الألبوم بعنوان "يا بنات". وتعمل نانسي حاليا على الانتهاء من ألبومها الغنائي.

وائل كفوري
المطرب وائل كفوري قدّم ثمان اغاني في ألبومه الجديد الذي أصدره بالتعاون مع شركة روتانا. الأغنيات هي "يا ضلي يا روحي" و"غربوك" و"حتى نلتقي"، "ويلك من الله" و"إنت فليت" ر، و"هالقد بحبك" و"صفحة وطويتا" و"مش مسموح".

ماجدة الرومي
طرحت الفنانة ماجدة الرومي طرح ألبومها "غزل" في شهر يوليو. وتضمن الألبوم 14 أغنية وتمت الاستعانة بفرقة بودابست السيمفونية خلال التسجيل، وتم عمل ماسترينغ الألبوم في باريس، وتنوعت الأنماط الموسيقية ما بين الطرب الشرقي، الجاز، الفالس، المارش، بالإضافة الى أغان رومانسية، وAdaptation لألحان غربية مميزة.
وتألقت ماجدة في ألبومها من خلال كتابتها لكلمات 8 أغنيات من ألبومها.

شيرين
اختارت الفنانة المصرية شيرين طرح البومها في بدايات عام 2012، بعنوان "اسأل عليا" بالتعاون مع شركة روتانا والذي ضم أغنيات وهم "نفسى أفهم"، و"أعصابه فى تلاجة"، و"لو لسه باقى"، و"هاتروح"، و"ده مش حبيبى"، و"واحدة بواحدة"، و"مسئولة منك"، و"والنبى لو جانى"، و"بتحكى فى إيه"، و"اسأل عليا".

هيفاء وهبي
الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي تميزت بأسلوبها المبتكر للترويج لأحد البوماتها "ملكة الكون" حيث قامت بعمل حملة دعائية موسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وقامت بإطلاق موقع رسمي خاص للألبوم تضمن عددًا من الصور الجديدة لها ورابط لتحميل الألبوم.
وقد جمع الألبوم بين اللهجتين المصرية واللبنانية، بالإضافة إلى أغنية خليجية.

محمد حماقي
أطل الفنان المصري محمد حماقي على جمهوره بألبوم "من قلبي بغني" في شهر سبتمبر الماضي. وقد ضم الالبوم 13 اغنية وهي" نفسي أبقى جنبه"، ده لولاك، هيقولوا، حاجة مستخبية، أحلى الناس، من ضيقتي، أعرفه،وادي حالي معاك، جرى ايه، انت بتعند معايا، ندمان، من قلبي بغني وادي اللي في بالي.

محمد منير
طرحت شركة "أرابيكا ميوزك"، ألبوم النجم محمد منير بعنوان "يا أهل العرب والطرب"، ويضم الألبوم 15 أغنية ونذكر منها «ليالى» ، «يا حمام»، «قلبى مايشبهنيش» ، «رمان»، «عيون»، «بلادى ياعرب» ، «يا أهل العرب والطرب»،و«أمجاد يا عرب»..

حمادة هلال
لم يترك الفنان حمادة هلال سنة 2012 أن تمر من دون اصدار البوم غنائي جديد، حيث طرح في أخر أكتوبر ألبوم بعنوان "متقولهاش" والذي يضم 10 أغنيات وهى "متقولهاش" و"حاجة كده" و"مالك يا دنيا" و"جول" و"كدب محترف" و"أصله وفصله" و"الزينة العقلة" و"نفضل مع بعض" و"شوف يا حبيبى".

نوال 2013
أصدرت الفنانة نوال الكويتية ألبومها الجديد الذي حمل اسم "نوال 2013" في نوفمبر الماضي، حيث يضم الألبوم 13 أغنية وهي: "خاطري"، "أبيك"، "يحرم علّي"، "يا فاهمني"، "يا شوق"، "قصة حبي" ، "مستحيل أنساك"، "ذبحني الشوق"، "وحشتني"، "لا تغلط" ، "في غيابك"، "ليش" ، "حالة حنان".

ماجد المهندس
طرح الفنان الشاب ماجد المهندس في شهر سبتمبر الماضي، ألبومه الجدي بعنوان "أنا وياك" والذي ضم 16 أغنية بالإضافة إلى موال. وقد نظمت شركة "روتانا" حفلا خاصا للاحتفال بصدور ألبوم ماجد المهندس في لندن في حفل حضره الآلاف.

ساندي
قد طرحت الفنانة ساندي ألبوم يحمل عنوان “أحسن من كتير” ويتضمّن 10 أغنيات منوّعة من بينها الدويتو الذي جمعها بالفنان الكندي كارل وولف، وتُرافق الألبوم حملة إعلامية وإعلانية ضخمة.

نسمة محجوب
أصدرت المطربة الشابة نسمة محجوب نجمة ستار أكاديمي 8 ألبومها هتقولي إيه وتضمن 12 أغنية متنوعة تشمل أشكالا موسيقية مختلفة، منهم أغنية خليجية وأخرى إنجليزية ، بينهم هتقولى أيه ، الحلو مالو، بتشاور عقلك ، عارفاك ، مستغناش ، قلبي وحرة فيه ، بستغرب ، اللي مجنني ، سيب روحك ، الحفل ، يا طيور ، Life Wont End.

وعد البحري
طرحت الفنانة الشابة وعد البحري ألبومها الغنائي "أغير حياتي" والذي بلغ عدد تحميله على موقع يوتيوب أكثر من 8 ملايين مستمع. وشمل الألبوم 10 أغنيات متنوعة تحمل العديد من الأفكار والأشكال والألوان الموسيقية المتميزة والأغنيات، هي : "قرب مني" و "تجربة" و "بلا دلع" و "ماتلمسنيش" و "معاملة خاصة" و "مش حنساك" و "باعتذر" و "ياريت" و "منتهى الإحساس".