حافظي على جمالك وصحتك بهذه الأغذية

الصحة والجمال وجهان لعملة واحدة لتتمتعي بحياة مشرقة وحيوية وصحية. اخترنا لك سيدتي عددا من الاغذية التي توصلك الى هدفك المنشود.

خل شراب التفاح

يحافظ خل التفاح على ليونة الجلد. إن تركيز الانزيمات المرتفع فيه يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة والتخلص منها. كما أنه يفتت الدهون ويساعد على هضم الطعام بشكل صحيح. لذلك اضيفي منه ملعقة الى السلطات المفضلة لديك.

الحمضيات

تعمل الحمضيات على تماسك خلايا الجلد مع بعضها البعض حيث أنها تساعد في تشكيل الكولاجين. و بما أن الكولاجين لا يمكن أن يضاف إلى الجلد موضعيا، لذلك فإن فاكهة الحمضيات وعصائر الحمضيات يجب أن تشكل جزءا هاما من النظام الغذائي اليومي.

الجزر

يحافظ على الطبقة الخارجية من الجلد لمنع حصول الشيخوخة المبكرة. احرصي على تناول كوبا كبيرا منه كل يوم.

الثوم

يساعد الثوم على مكافحة التجاعيد و يعمل على إعادة بناء الجلد.

اللبن الخالي من الدسم

غني بالكالسيوم مما يساعد في الحفاظ على ابتسامة مشرقة و وقاية الأسنان من التسوس.

البطاطس الحلوة

غنية بفيتامين أ و الذي يعد من أهم عناصر مكافحة التجاعيد. وهي أيضا غنية بأنواع أخرى متعددة من الفيتامينات. النتائج السارة من تناول البطاطس الحلوة بشكل يومي تتضمن بشرة نقية، نضرة، ناعمة ومشرقة.

بذور الحنطة

إذا كنت تريدين التخلص من البثور بسرعة و كفاءة، تأكدي من أن تضيفي ملعقتين أو ثلاث ملاعق من بذور الحنطة المطحونة يوميا إلى نظامك الغذائي. يمكن إضافتها إلى الحبوب أو اللبن أو الجبن.

الفواكه

لا تهملي حصتين إلى ثلاث حصص يوميا منها.  وتعتبر نصف كوب من الفواكه المقطعة حصة واحدة.

الجبنة

لضمان ابتسامة جميلة، قومي بإضافة شريحة أو شريحتين من الجبنة إلى نظامك الغذائي اليومي الثابت. اختياري الجبنة السويسرية، جبنة الشيدر، أو جبنة جودا لمنع البكتيريا في الفم ومنع تسوس الأسنان.