حاربي الشيخوخة بهذه الأغذية..

لا شك ان كل سيدة تحلم بالحفاظ على بشرة شابة وجسم رشيق. خبير التجميل احمد قبيسي يقدم لك سيدتي قائمة بالاطعمة التي تساعدك بالمحافظة على الرشاقة ومحاربة علامات الشيخوخة.

الغريبفروت او الليمون الهندي:

يحتوي الغريبفروت على مضادات قوية للتأكسد وساعد على تخفيف الامراض المرتبطة بالشيخوخة. انه ايضا طعام بمؤشر سكر منخفض ويحتوي على القليل من الوحدات الحرارية. فنصف حبة من هذه الثمرة تحتوي على 60 وحدة حرارية فقط، لكنها تشتمل على الياف أكثر من تفاحة كاملة.

تناولي الغريبفروت خلال الفطور او في نهاية اية وجبة طعام لتفادي التأثيرات السلبية في سكر الدم.

عصير الاقاقيا (acai juice)

يحتوي توت الأقاقيا البرازيلي على الكثير من البروتين والالياف واحماض اوميغا 6 و9 الدهنية، وعلى الكثير من مضادات التأكسد. اخلطي لبّه المثلج المتوفر في السوبرماركت مع الفاكهة الاخرى او اللبن للحصول على كوكتيل مغذ ومفيد للصحة والبشرة.

الافوكادو

غني بأحماض اوميغا 3 الدهنية، وخالي من الصوديوم والكولسترول. لذلك يعتبر ممتازا لخسارة الوزن، لأنه يحفز حرق الدهون كما يحتوي على الفيتامين E الذي يبطئ علامات الشيخوخة. تناولي شرائح الافوكا بدل الجبنة واضيفه الى السلطات.

السبانخ

يزخر السبانخ بالألياف وحمض الفوليك الذي يساعد الجسم على ترميم نفسه. وهو في الوقت نفسه، خال تماما من الدهون. اضيفي اوراق السبانخ النيئة الى طبق السلطة للحصول على وجبة مغذية.

اللبن الخالي من الدسم

يحفز الكالسيوم الموجود في اللبن على خسارة الوزن عبر تفكيك الخلايا الدهنية. وتبين ان الاكثار من تناول اللبن يساعد على التخلص من الدهون. لذا تناولي كوب اللبن بمثابة وجبة خفيفة، على ان يكون خاليا من الدسم او قليل الدسم.

التوت

يشتهر التوت باحتوائه على مضادات التأكسد والمواد المغذية النباتية التي تحارب شيخوخة البشرة. كما يزخر التوت بالالياف التي تبطئ امتصاص السكر في دالورة الدموية. تناولي مقدار نصف كوب من التوت كل يوم لمضاعفة مأخوذك من مضادات التأكسد.

الفليفلة الحريفة

ان مادة الكابسيسين النباتية المغذية الموجودة في الفليفلة الحريفة تساعد على قمع الشهية وتحسين الأيض وقمع الارتفاع المفاجئ في مستويات سكر الدم. اضيفي الفليفلة الحريفة اليابسة او الطازجة الى الاطباق اثناء تحضير الطعام.

الثوم

تساعد الانزيمات الموجودة في الثوم على خفض مستويات الدهون السيئة في الجسم، مما يجعل الثوم حليفا ممتازا لإزالة السموم من الجسم. والواقع ان مركب الكبريت فيه اي الاليسين هو الذي عطيه رائحته الكريهة لكنه في نفس الوقت يعد مصدر كل الفوائد. اهرسي الثوم او افرميه واضيفيه نيئا الى الصلصات والسلطات.

 

خبير التجميل احمد قبيسي

بيروت-لبنان (فردان 2000)

www.ahmedkoubeissy.com

Mobile:+961 3 807908

Telephone:+961 1 807908