د. Frédéric Bonté مدير مركز أبحاث Guerlain يكشف أسرار الدار للعناية بالبشرة

وسعت "جيرلان" Guerlain من جديد آفاق ديمومة الخلايا مع أوّل سيروم يستهدف الناحية المبدئيّة لحجم الشباب من أجل الحصول على بشرة أكثر كثافة وجمالا، مطلقة مستحضرها الثوري " أوركيدي أمبريال لونغفيتي كون سينتريت" Orchidée Impériale Longevity Concentrate. وفي حوار خاص مع الدكتور فريديريك بونتيDr Frédéric Bonté ، مدير مركز أبحاث جيرلان Director Of  Guerlain  Research شاركنا أبرز محطاته وخبرته العلمية في عالم الجمال والعناية بالبشرة، كما قدم لقارئات "هي" أبرز منافع السيروم الجديد و آلية عمله، مع أهم نصائحه لبشرة صحية ومشرقة.

أطلعنا على بداياتك في عالم الجمال والعناية بالبشرة؟

بدأتُ منذ 30 عاما في قطاع مستحضرات التجميل عندما انضممتُ إلى مركز الأبحاث والتطوير لمجموعة  LVMH مويت هينيسي لويس فويتون Moët Hennessy Louis Vuitton في عام .1987 قدتُ في تلك الفترة فرق الأبحاث في مجال التجميل وطوّرتُ أدوات وبرامج أبحاث حول تقدّم البشرة في السنّ والترطيب والشوائب اللونية وتوصيل الأدوية والكيمياء الضوئيّة والمكوّنات الطبيعيّة، ومعرفة خصوصيّة البشرة اليابانيّة والآسيويّة والهنديّة. لقد شاركتُ في تركيب أكثر من 50 براءة اختراع و 200 منشور علمي ومداخلة في مؤتمرات. وعملتُ لسنوات عدّة على بيولوجيا بشرة الإنسان وتصحيح البشرة، ونشاطات صيدلانيّة لمكوّنات نشطة من مصدر طبيعي. خصّصتُ وقتي لدار "جيرلان" Guerlain منذ انضمامها إلى مجموعة LVMH في عام 1994 . وإنّ أحد أوائل مستحضراتي للعناية بالبشرة مع جيرلان  Guerlain كان  ساكسس داي .Success Day  

أخبرنا عن مسيرتك مع جيرلان Guerlain لابتكار مركّز أوركيدي أمبريال لونغفيتي كونسينتريت Orchidée Impériale Longevity Concentrate

تساعدنا منصّة الأبحاث أوركيداريوم Orchidarium على فهم أزهار الأوركيديا والكشف عن سرّ ديمومتها. وأسهمت اكتشافاتنا الثوريّة في مجال التقدّم الالتهابي في السنّ والشيخوخة في جعل مركز أبحاثنا لاعبا أساسيّا في المجتمع العلمي خلال الأعوام الخمسة عشر الماضية. أمّا اليوم، فنركّز على مكافحة نقص التأكسج في البشرة. تشير هذه الظاهرة إلى نقص الأكسجين داخل الخلايا. ويؤدي هذا الاختناق المزمن للخلايا إلى انخفاض إنتاج الطاقة، ومن ثم انخفاض قدرتها على التجدّد. ويكون نقص التأكسج أكثر ضررا مع التقدم في السنّ، وهو ما يأخذ البشرة في حلقة مفرغة من ظهور علامات تقدّم البشرة في السنّ. ومنحتنا المعرفة التي طورناها حول أزهار الأوركيديا الكثير من الفرص لإيجاد مكوّنات نشطة جديدة داخل العالم الرائع لأزهار الأوركيديا. من أجل مركّز الديمومة الجديد هذا، تجدر الإشارة إلى أنه هناك ظاهرة خسارة كثافة البشرة ستحفّز ظهور علامات تقدم البشرة في السنّ، وبالفعل، فإنّ السبب الرئيس لخسارة كثافة البشرة هو تدهور ألياف الأدمة الحليميّة، وبذلك تفقد البشرة كثافتها وحجمها، وتصبح التجاعيد أكثر عمقا. إنّ الخطوة التالية في مسيرة ابتكار هذا المستحضر الجديد هي ابتكار سيروم مستحلب حريري فائق النعومة ذي لون عاجيّ خفيف، يذوب على البشرة لمنح الفاعليّة والراحة الكثيفة والنعومة.

في رأيك، ما الذي يجعل مستحضرات العناية بالبشرة من جيرلان Guerlain فريدة من نوعها؟

إنّ سرّ العناية بالبشرة من جيرلان Guerlain هو أبحاثها، فقد اعتمدت أبحاث جيرلانGuerlain  فلسفة ابتكار مفتوحة، وهو ما يعني أنّنا منخرطون بالفعل في عالم العلوم عبر مشاركة أبحاثنا واكتشافاتنا مع الصحافة العلميّة والخبراء العالميّين، عبر تسجيل بعض براءات الاختراع والمشاركة في مؤتمرات ومنتديات عالميّة. إنّ مقاربتنا شاملة أيضا، ونبتكر بفضل دراسات تسويقيّة رابطا فعالا بين حاجات المستهلك والأبحاث لتوفير أفضل الحلول لمشكلات البشرة الفيزيولوجيّة التي نواجهها.

كيف يؤثر مستحضر "أوركيدي أمبريال لونغفيتي كونسينتريت"  Orchidée Impériale Longevity Concentrate  في البشرة؟ وما المنافع التي يمنحها السيروم؟

يشكّل هذا السيروم الجديد مستحلبا من الزيت في المياه يحتوي على مركّب محوّل إلى جل مع خصائص تعزّز الاشتداد، وعلى مواد الجليكول وحمضَي هيالورونيك بأوزان جزيئية مختلفة، وطبقة زيتيّة تقوم على زبدة المانجو وشمع العسل وإستير الجوجوبا. يستهدف هذا السيروم الجديد مستويَين من تنفّس الخلايا والأدمة الحليميّة، ويمنح نتائج مذهلة مقاومة لظهور علامات تقدّم البشرة في السنّ.

هل يجب أن نغير بانتظام مجموعة مستحضرات العناية بالبشرة التي نستخدمها؟

لا حاجة لتغيير مجموعة المستحضرات، فأفضل طريقة هي اعتماد المستحضرات التي تستعملونها لتلبية حاجات بشرتكم. يعتمد الأمر على أسلوب حياتكم. إذا كنتم تشعرون بأنّ بشرتكم تحتاج إلى القليل، يجب الارتياح قليلا، وعندما تكون البشرة متعبة، يجب استخدام علاج البشرة ومنحها دفعة من الزخم. تذكّروا أحيانا اللجوء إلى خبرة معاهد

"جيرلان" Guerlain أو مستشار تجميل.

في أيّ عمر يجب أن نلجأ إلى نظام عناية بالبشرة مقاوم لظهور علامات تقدّم البشرة في السنّ؟

يجب أن نبدأ في الثلاثين من العمر عندما يبدأ انخفاض الإنتاج الطبيعي للبروتينات ومضادات الأكسدة وقدرة تجدّد جزيئات الدفاع. يعتمد كلّ شيء على مدى التعرّض للشمس والدخان والتلوث والتوتّر. في هذه الحالة، يمكن البدء في الخامسة والعشرين. وقبل سنّ الثلاثين وبعده، تذكّروا تنظيف بشرتكم بواسطة لوسيون واستخدام مستحضر ترطيب بشكلٍ دائم. ويُعدّ أيضا اعتماد تغذية صحيّة أمرا أساسيّا للبشرة.

ما الذي يُعتبر أكثر فاعليّة، استخدام مستحضرات من المجموعة نفسها للعناية بالبشرة أم مزج مستحضرات من مجموعات وعلامات مختلفة؟

مرّة أخرى، إنّ أفضل طريقة هي تكييف المستحضرات المستخدمة مع حاجات البشرة ونوع البشرة. بالطبع لا تتردّدوا في الدمج بين مركّز أوركيدي أمبريال كونسنتريت Orchidée imperial Concentrate مع سوبر أكوا  SuperAqua أو كريم  أباي روايال ريبار كريم  Abeille Royale Repair Cream عند اللزوم. المعيار الوحيد الذي لا يجب أبدا المساومة عليه عند اختيار مستحضركم هو الجودة

ماذا عن عطر السيروم الجديد؟

يتمتّع أوركيدي أمبريال Orchidée Impériale الجديد بعطر لذيذ غنيّ برائحة الأزهار، مع لمسات من الأوركيديا التي تمتزج مع درجات من الورد والمسك الأبيض وخشب الأرز الثمين.

من تجربتك الخاصّة، هل تتوافر أيّة تقنيّة خاصّة للعناية بالبشرة؟

من المهمّ متابعة نصائح التطبيق وحركات التدليك التي يوصي بها اختصاصيّو العلامة. افتتحت

"جيرلان" Guerlain معهدا منذ 80 عاما، واكتسبت إحدى أفضل الخبرات على صعيد الحركات الجمالية، وسيكون من المؤسف عدم الاستفادة منها.

ما نصيحتكَ لتأخير ظهور علامات تقدم البشرة في السنّ؟

يجب تنظيف البشرة بلطف ومعالجتها كلّ يوم واعتماد نظام تغذية صحّي من تناول أطعمة خضراء للحفاظ على الصحة، والتمرين أو المشي لمدة 30 دقيقة. والابتعاد عن التدخين والتوتّر النفسي.

ما نصيحتك للحصول على بشرة مشرقة وأكثر شبابا؟

يجب في البداية تنظيف البشرة في العمق كلّ يوم باستخدام مستحضر تنظيف أو لوسيون من أجل تسهيل التخلّص من جزيئات الغبار، والحدّ من آثار التلوث والتخلّص من الخلايا القرنيّة الميتة. ثم يُنصَح بالتربيت بلطف على الوجه لتنشيط الدورة الدمويّة وتطبيق مستحضركم للعناية بالبشرة. إذا كنتم تعانون من بشرة أكثر تعبا، يمكنكم أيضا استخدام مقشّر لطيف دوبل أر Double R من أباي روايال Abeille Royale لأسبوع واحد في الشهر. الجؤوا إلى بعض التدليك للبشرة في الصباح والمساء، سيكون هذا جيدا للبشرة، ويحسّن الدورة الدمويّة، ويعزز استرخاء عضلات الوجه، ويزيل عنها السموم.