10 أخطاء في المكياج .. تجنبيها

10 أخطاء تفسد مكياجك

10 أخطاء تفسد مكياجك

لا تبالغي بتكبير الشفاه

لا تبالغي بتكبير الشفاه

لا تبالغي في استخدام البرونزر

لا تبالغي في استخدام البرونزر

تجنبي وضع طبقات متعددة من الماسكارا

تجنبي وضع طبقات متعددة من الماسكارا

حاولي أن تبقي حاجبيكِ بالمظهر الطبيعي

حاولي أن تبقي حاجبيكِ بالمظهر الطبيعي

تحرص كل مرأة أن تظهر بأجمل حلة لها، وأن يكون مكياجها مُتقنا، وخالي من الأخطاء، لكنها قد تقع بعض الأحيان في بعض الأخطاء التي تفسد طلتها، تعرفي عليها:
 
- المبالغة بوضع الكونسيلر أسفل العين:
تحرص بعض السيدات على إخفاء الهالات السوداء عن طريق خافي العيوب "الكونسيلر" لكنها قد تبالغ أحيانا في الأمر، مما يجعل منطقة أسفل العين متكتلة، لذا من الأفضل استخدام كريم لتحضير المنطقة قبل ذاك، ثم وضع الكونسيلر، والانتظار قليلا ثم قومي بتثبيته عن طريق البودرة.
 
- المبالغة بوضع كريم الأساس:
الهدف من كريم الأساس عزيزتي هو توحيد لون البشرة، وإخفاء بعض العيوب، لكن ليس بتحويل وجهك إلى مهرج، لذا اعتمدي درجة كريم أساس قريبة لوجهك، وأفتح بدرجة واحدة فقط.
 
- وضع طبقات متعددة من الماسكارا:
جميعنا نرغب برموش كثيفة وجملفتة، لكن هذا لا يعني وضع طبقات عدة من الماسكارا، الأمر الذي يؤدي إلى تكتل الرموش، وظهورك بمظهر قبيح.
 
- حواجب داكنة:
لقد ولا زمن الحواجب الداكنة، أو التاتو الغامق، الحواجب اليوم باتت طبيعية، أما في حال رغبتك برسمها استخدمي قلم الحواجب بالوون البني، وتجنبي الأسود.
 
- استخدام الكونتور بشكل مبالغ به:
درجت في الآونة الأخيرة استخدام تقنيات الكونتور والهايلايت، لكن بعض الفتيات تستخدمها بشكل مبالغ به، فالغرض من هذه التقنيات إبراز مناطق في الوجه، وتحديد مناطق أخرى.
 
- الإفراط في أحمر الخدود:
لا تفرطي باستخدام أحمر الخدود بشكل مبالغ به، اعتمدي ضربات خفيفه لتورِد خديكِ، ومنحهما اطلالة نضرة.
 
- تكبير الشفاه بشكل مبالغ:
قد تعانين من صغر حجم شفتيكِ، لكن هذا لا يعني المبالغة بتكبيرهما، حاولي استخدام قلم تحديد الشفاه خارج خط الشفاه بقليل، ولا تبالغي بتكبيرهما.
 
- المبالغة باستخدام البرونزر:
ترغب بعض السيدات بالحصول على سحنة برونزية، لكنهن قد يبالغن أحيانا في استخام البودرة البرونزية، لذا اكتفي بكمية قليلة لا تظهر الفرق بين وجهك ولون رقبتك.
 
- استخدام اللون الأبيض بكشل مبالغ به أسفل العين.
 
 
- استخدام ألوان متعددة من ظلال العيون:
من الجميل اختيار ظلال عيون بشكل متناسق، وألوان متقاربة،  لكن تفشل بعض السيدات باختيار ألوان جميلة تتلائم مع لون عينيها أو حتى ملابسها، لذا من الأفضل استخدام الألوان الترابية التي تعد دارجة جدا لهذا الموسم.