فوائد رمل البحر للبشرة والجسم

تعرفي على فوائد رمل البحر للبشرة والجسم واستمتعي بإجازتك الصيفية على الشاطئ. فرمل البحر يقدم للإنسان أككر من يوم جميل وهادئ بل يعطيه فوائد ليستفيد منها بعدة طرق.

فوائد رمل البحر للبشرة والجسم

المشي على رمل البحر

عند قضاء يوم على البحر من أهم ما يمكن لك فعله هو المشي دون حذاء على رمل البحر، خصوصاً الرمل الجاف. فالمشي على هذه الرمال يُنشّط الغدد العرقيّة والعصبيّة الموجودة أسفل القدمين، مما يُساعد على تفريغ الطاقة السلبية الموجودة في الجسم، والشعور بالاسترخاء.

 كما أنّ ممارسة رياضة الركض أو المشي على رمل البحر، تقوّي عضلات القدمين والساقين؛ لأنّ المشي على أرضيّة مفتّتة مثل رمل البحر يستدعي مجهوداً عضليّاً أكبر، بالمقارنة مع المشي على سطح صلب.

تقشير الجسم

جميعنا نعرف أن رمل البحر هو من أفضل المقشرات الطبيعية للجسم، فهو يقشر البشرة وينقيها، وينحها ملمس ناعم للغاية. فقط افركي بها جسمك بطريقة دائرية ناعمة، وركزي على الركب والأكواع والقدمين.

كما أنّ فرك الرمل على البشرة من شأنه التخفيف من السيلوليت، والرواسب الدهنيّة تحت الجلد، لهذا الشبب سيصبح الشاطئ مصيفك المفضل.

علاج الأمراض الجلدية

إذا كنت برفقة أولادك، دعيهم يطمرون جسمك تحت الرمال مع إبقاء وجهك فقط فوق الرمال لفترة من الزمن، فرمل البحر الجاف والساخن قد يعلاج الأمراضك الجلدية، كما أنه يساهم بالقضاء على آلام المفاصل، والتشنّجات العضليّة، وأوجاع الروماتيزم.