5 فوائد جمالية مدهشة لقشور الموز بينها تبييض البشرة

جميعنا نتلذذ بطعم الموز الشهي فيما القليلون يدركون أهمية قشور الموز المدهشة والتي تعمل على معالجة عدد من المشاكل الجمالية بطريقة سحرية لغناها بالمعادن والفيتامينات والزيوت.

فما هي أبرز استخدامات قشور الموز في عالم الجمال؟

علاج حب الشباب

تحتوي قشور الموز على خصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد في علاج حب الشباب. لذا قومي بوضع قشور الموز كضمادات على المناطق المصابة بالبثور كمادات لفترة  10 دقائق يوميا، ولاحظي كيف بدأت البثور بالاختفاء تدريجيا.

تبييض وترطيب البشرة

من خواص قشور الموز المميزة، قدرتها على تبييض و ترطيب البشرة  في آن معا لاحتواء القشور على الكثير من المعادن والفيتامينات والزيوت التي تعالج جفاف الجلد وتعمل على تفتيح لونه وازالة التصبغات الداكنة. قومي بفرك بشرتك بالقشرة الداخلية للموز لدقائق من ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

التخلص من آثار حروق الشمس

لا بد وأن يترافق موسم البحر مع حروقات الشمس والتي تترك أثرا على الجلد وتسبب الحرارة اضافة الى مظهر الجلد المتقشر في حين تعمل قشور الموز على حل هذه المشكلة. فعند وضع قشور الموز على المنطقة المحروقة يساعد ذلك في التخلص من آثار الحروق كما انها تبرد الجلد.

تبييض الأسنان

بدلا من القاء قشر الموز في القمامة ودفع مئات الدولارات لتبييض الاسنان، يمكنك استخدام الموز في هذه المهمة عبر فرك الاسنان بقشرة موز لدقائق وتكرار الوصفة لأيام متتالية لتحصلي على النتيجة المرغوية.

تلميع الاظافر وتقويتهم

استفيدي من خصائص قشور الموز الغذائية لتقوية اظافرك وتلميعها ولمنع هشاشتها وتكسرها من خلال تدليك الاظافر بالقشرة الداخلية لثمرة الموز لعدة دقائق.

ملاحظة: احرصي على غسل الموز قبل استخدام قشره كي لا تتسل الى بشرتك مواد التخميرر التي طالتها القشرة الخارجية.

أي استخدام جمالي اعجبك أكثر لقشور الموز؟