طريقة تصغير الفم بالمكياج من اسرار السعوديات

طريقة تصغير الفم بالمكياج، و الحصول على شفاه صغيرة هو أمر يشغل بال الكثير من الفتيات اللاتي يعانون من كبر حجم الشفاه مقارنة بملامح وجوههن، حيث أن المكياج هو حل مثالي لتصغير الشفاه، و ذلك من خلال تطبيق خطوات بسيطة عن طريقة تصغير الفم باستخدام المكياج بمنتهى الدقة، و التي تعتبر من اسرار السعوديات.

طريقة تصغير الفم بالمكياج

- يجب التأكد من أن الشفاه نظيفة تماما من آثار المكياج، ثم وضع كريم الأساس السائل على اسفنجة نظيفة و توزيعه جيدا على الشفتين، و تركه حتى يجف لمدة دقيقتين على الأقل قبل وضع أي ماكياج إضافي، ما يساعد على تلطيف لون الشفاه و طمس حواف الشفاه الغامقة.

- استخدام خافي للون البشرة حول الفم، حيث يتم رسم خط رفيع من المخفي على الحافة العليا من الشفة العليا و الحافة السفلية من الشفة السفلي، و استخدام الضغط بإسفنجه المكياج على الخط المحدد، و مزج المخفي باستخدام الحركة صعودا و نزولا بالاسفنجة بحيث تظهر حواف الشفاه طبيعية.

- تحديد الشفاه باستخدام محدد الشفاه، و رسم الخط داخل خط الشفاه الطبيعي، و يجب أن يوضع المحدد على بطانة الشفة بحوالي 1 ملم من على الحافة الطبيعية للشفاه، على أن يكون الخط دقيقا و ليس واضحا، و يفضل استخدام لون محايد من محدد الشفاه.

- يتم وضع أحمر الشفاه باستخدام فرشاة الشفاه، حيث يتم وضع خط داخل الشفاه العليا من المنتصف باستخدام أحمر الشفاه المختار، و من ثم توزيعه على الجانبين و تكرار ذلك على الشفاه السفلية بنفس الطريقة، على أن يتم استخدام المكياج الخاص بألوان احمر الشفاه بالألوان الطبيعية الهادئة كالوردي و البني الهادئ بعيدة عن اللمعان و البريق الذي يوحي بأن الشفاه أكبر .

- يفضل الابتعاد في المكياج الخاص بتصغير الفم عن استخدام ملمع الشفاه لأنه يجعل الشفاه تظهر بشكل أكبر، و في حال الرغبة في استخدام الملمع يتم وضع مسحة منه في منتصف الشفاه فقط، مع الحذر من تطبيقه على الشفاه بالكامل، و يمكن كذلك استخدام الظل الابيض الغير لامع لوضعه على منتصف الشفاه، و نشره بالتساوي على جميع الشفاه.