"علاج قشرة الشعر" نهائيا بـ 5 خلطات منزلية

علاج قشرة الرأس بوصفات منزلية

علاج قشرة الرأس بوصفات منزلية

الزعتر يعالج القشرة

الزعتر يعالج القشرة

خل التفاح تقضي على قشرة الرأس

خل التفاح تقضي على قشرة الرأس

الزنجبيل من الوصفات المهمة لعلاج قشرة الشعر

الزنجبيل من الوصفات المهمة لعلاج قشرة الشعر

القشرة من اكثر مشاكل الشعر

القشرة من اكثر مشاكل الشعر

قشرة الشعر تصيب الجميع بدون استثناء، وهي عبارة عن نوع من الفطريات التي تفرزها فروة الرأس وتزيد خلال فصلي الخريف والشتاء بسبب تقلبات الطقس والهواء البارد الذي يسبب جفاف البشرة. فما هي أفضل الوصفات الطبيعية لـ علاج  قشرة الشعر بشكل نهائي بعيدا عن استخدام الأدوية الكيماوية؟ اليك من "هي" أفضلها:

خل التفاح 

خل التفاح يشتهر بأنه من أكثر العلاجات فعالية لقشرة الرأس، وتتناقل هذ الوصفة جداتنا. امزجي ربع كوب من خل التفاح مع كوب من الماء داخل زجاجة رذاذ وبللي فروة رأسك بالمحلول مع التدليك بلطف، اتركي الوصفة لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل غسل شعرك بالشامبو المناسب.

زيت شجرة الشاي

هل جربتي زيت الشاي سابقا؟ اذا ننصحك بإضافة بضع قطرات منه الى الشامبو الذي تستخدميه بانتظام حيث يعمل زيت شجرة الشاي على محاربة الفطريات المتسببة في قشرة الشعر بعيدا عن تجفيف فروة رأس وجفاف الشعر.

وصفة الزعتر

الزعتر يتميز بخصائص علاجية ومطهرة تساعد في التخلص من القشرة وتساقط الشعر في آن واحد. ضعي4  ملاعق من الزعتر المجفف في كوبين من الماء على نار لمدة 10 - 15 دقيقة. صفي المزيج واتركيه يبرد ثم بللي فروة الرأس به لمدة 5 دقائق تكرار مع كل استحمام.

صودا الخبز

بيكربونات الصودا او صودا الخبز كما تسمى، تعمل على توازن مستويات الهيدروجين في الشعر وكمقشر خفيف لإزالة خلايا الجلد الميتة والدهون من على فروة الرأس مما يساعد في علاج قشرة الشعر. اغسلي شعرك ليصبح رطبا ثم افركي القليل من صودا الخبز على فروة الرأس (حوالي ربع معلقة) واتركيه لبضع دقائق ثم يشطف بدون استخدام الشامبو. او يمكنك أيضا إضافة كمية صغيرة من صودا الخبز الشامبو اثناء غسل الشعر.

الزنجبيل

الزنجبيل أثبت فعاليته في علاج قشرة الشعر بسبب احتوائه على مضاد للالتهابات والفطريات. امزجي برش الزنجبيل (او استخدمي شاي الزنجبيل البارد)  مع القليل من عصير الليمون وزيت زيت السمسم. دلكي المزيج على فروة رأسك واتركيه  لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء.

جربي هذه الوصفات السهلة في منزلك وقولي وداعا لقشرة الشعر.