زيت الزيتون ينقذك من 5 مشاكل جمالية تعانين منها!

زيت الزيتون يعالج مشاكل بشرتك

زيت الزيتون يعالج مشاكل بشرتك

زيت الزيتون يقوي الشعر الخفيف

زيت الزيتون يقوي الشعر الخفيف

زيت الزيتون يعالج جفاف البشرة

زيت الزيتون يعالج جفاف البشرة

زيت الزيتون يخلصك من تشققات القدمين

زيت الزيتون يخلصك من تشققات القدمين

منذ صغرنا وتنصحنا دوما جداتنا باستخدام وصفات زيت الزيتون السحرية في معالجة الكثير من المشاكل الجلدية بينها مشاكل البشرة المتعددة وتشقق القدمين وتساقط الشعر ..نصائح اثبتت فعاليتها الدراسات لاحتواء زيت الزيتون على مضادات الاكسدة مثل الفلافونويد وفيتامين هـ والكاروتين وحامض الاوليك والبالمتيك المفيدة للجلد بشكل مذهل.

اليكم من "هي"5 استخدامات مختلفة لـ زيت الزيتون لمعالجة جميع مشاكلن الجمالية:

التخلص من جفاف البشرة

تعانين من بشرة جافة ومتشققة؟ اذا ادهني يوميا القليل من زيت الزيتون على بشرتك واتركي الماسك لمدة 30 دقيقة ثم ازيليه بالماء والصابون المناسب لبشرتك. تعمل هذه الوصفة على ترطيب بشرتك ومنحها ملمسا كالحرير .

يقوي الشعر ويمنع تساقطه

 بللي فروة راسك وخصلات الشعر بكمية مناسبة من زيت الزيتون الدافئ حتى يتشبع الشعر بالزيت ثم مشطي شعرك ولفيه بفوطة دافئة طوال الليل، او لساعات خلال النهار، وبعدها اغسليه بالشامبو المناسب. تعمل هذه الوصفة على تقوية الشعر وتغذيته ومنع تساقطه وجفافه.

3 خلطات مدهشة ترطب بشرتك وتنعمها قبل عيد الاضحى

حيل هالة عجم لتحصلي على شفاه ممتلئة في العيد

يزيل تشققات القدمين

ادهني القليل من زيت الزيتون على كعبي قدميك المتشققة، ثم ارتدي جوارب قطينة طوال الليل، وفي الصباح ادعكي رجليك بالليفة او حجر الخفان وسترين ان التشققات ستبدأ بالزوال بشكل مذهل!. كرري الوصفة لمدة اسبوع للحصول على قدمين ناعمتين.

قبيل العيد.. لا تفوتي حمام الاعشاب لنعومة الجسم وتعطيره

يعالج الشفاه الجافة

اخلطي كمية متساية من العسل والزيتون وضعيهما في مرطبان زجاجي صغير، واستعملي المزيج ككريم يومي لترطيب شفاهك، فهما افضل مرطبان طبيعيان.

يعالج السماط

التسلخات الجلدية او ما يسمى بـ السماط تحت الابطين او في الاماكن الحساسة، مشكلة تعاني منها الكثيرات جراء التعرق والطقس الحار واحتكاك الملابس بالجلد. لذا ضعي القليل من زيت الزيتون النقي على بشرة الجلد لعلاج هذه التسلخات.

ما رأيك بمشاركة الموضوع مع صديقاتك لاقادتهن ايضا بفوائد زيت الزيتون الجمالية؟.