5 اعشاب طبيعية للتخلص من حب الشباب بدون اثار جانبية

احد اكثر مشاكل البشرة ازعاجا هي بلا شك مشكلة حب الشباب، و خصوصا لدى صاحبات البشرة الدهنية، بينما هناك العديد من الاعشاب الطبيعية المفضل اضافتها الى النظام الغذائي اليومي، و التي تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة، ما يساعد على التخلص من حب الشباب و تقليل ظهوره بفعالية تامة، و دون ان تترك اي اثار جانبية تعرض البشرة للتلف في ما بعد.

لبشرة خالية من العيوب.. اليك هذه النصائح

ابرز 5 اعشاب طبيعية للتخلص من حب الشباب

- الريحان

اوراق الريحان الطازجة من افضل الاعشاب التي تساعد على مكافحة حب الشباب و تعزيز الصحة بشكل عام، حيث يساعد الريحان على مكافحة حب الشباب داخليا و التخلص منه عن طريق تناوله من خلال النظام الغذائي، كما يساعد في القضاء على الشوارد الحرة التي تتسبب في ظهور التجاعيد، الالتهابات، و احمرار البشرة.

5 اسرار لتكوني جميلة بدون مكياج

- الكزبرة

تعد اوراق الكزبرة الخضراء من الاعشاب التي تساعد على ازالة السموم خارج الجسم، حيث تساعد على تنقية الكبد من السموم لحماية الجسم من العديد من الامراض و الشوائب، و من ذلك حماية البشرة من ظهور حب الشباب و مكافحة وجوده، و كذلك القضاء على شوائب البشرة و تنقيتها من اثار حب الشباب.  

- المريمية

تعتبر عشبة المريمية من الاعشاب الغنية التي تستخدم لعلاج الكثير من الامراض، حيث انها من الاعشاب المضادة للبكتيريا، و بالتالي تساعد على مكافحة حب الشباب بفعالية، و تحمي البشرة من البثور بانواعها.

3 ماسكات رائعة وسهلة جدا تنعش بشرتك في الصيف

- النيم

على الرغم من ان عشبة اوراق النيم ليست من الاعشاب المعروفة على نطاق واسع، و لكنها من اكثر الاعشاب الطبيعية الفعالة لتنظيف الجسم و علاج العديد من المشكلات الصحية، و تساعد عشبة النيم على توازن افراز الدهون داخل خلايا البشرة، ما يساعد على تنقية البشرة و تقليل ظهور حب الشباب.

- النعناع

يتميز النعناع بالكثير من الفوائد الصحية التي تنعكس اثارها على صحة الجسم بشكل عام، و من ذلك فوائد النعناع العديدة للعناية بالبشرة، حيث يحتوي على مادة الكلوروفيل التي تساعد على مكافحة الالتهابات التي تتسبب في ظهور حب الشباب، كما ان عصير النعناع هو احد اهم الوصفات الطبيعية التي ينصح بها لغسل الوجه و التخلص من البثور و حب الشباب و الاكزيما و الكثير من مشاكل البشرة المزعجة.