فوائد المرة الجمالية للبشرة و الشعر

فوائد المرة الجمالية للبشرة و الشعر

فوائد المرة الجمالية للبشرة و الشعر

تعمل المرة على اعطاء الشعر الملمس الناعم الجميل

تعمل المرة على اعطاء الشعر الملمس الناعم الجميل

تعالج المرة حب الشباب

تعالج المرة حب الشباب

تتميز عشبة " المرة " او " المر " او كما يسميها البعض بـ " اللبان المر " ، و ذلك نسبة لطعمها شديد المرارة، بانها احدى اهم الاعشاب المقترنة بفوائد كثيرة للجسم، و هي عشبة شبيهة بالمضاد الحيوي اذ انها تضم العديد من المواد المطهرة فيها، ما يجعل منها احدى اهم الاعشاب الجمالية التي تخفي بداخلها العديد من الفوائد الجمالية للبشرة و الشعر.

فوائد المرة للبشرة

تتعدد فوائد عشبة المرة باستخدامها كمنقوع على البشرة عموما وعلى الوجه خصوصا، و ذلك بنقع حب المرة الخام بالماء المغلي، و من ابرز هذه الفوائد:

- يحافظ منقوع المرة على بشرة نضرة و خالية من التجاعيد.

- تفيد المداومة على استخدام منقوع  المرة في التخلص من شوائب الوجه، و تؤدي لتوحيد لون البشرة.

اسهل 5 طرق لـ التخلص من الهالات السوداء

- تعالج المرة حب الشباب، و ذلك بغمس قطنة في منقوع المرة، و مسح كل الوجه بها باستثناء منطقة العينين، و تركها على الوجه ما يقارب الساعة يوميا.

- يسهم استخدام منقوع المرة في معالجة الدمامل المختلفة.

- تفيد المرة في تصغير مسامات الوجه الواسعة و اغلاقها.

- تساعد المرة في تفتيح لون البشرة، و ذلك اذا ما تم خلط ملعقة صغيرة منها مع ملعقة من كبيرة من الطحينة سائلة القوام و من ثم وضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، و غسله بعد ذلك بالماء الدافئ.

- تفيد المرة في تسمين الوجه و نفخ الخدود، و ذلك بخلط منقوع المرة مع طحينة سائلة نسبتها اعلى من منقوع المر نوعا ما، و ترك الخليط على الوجه لمدة ثلاثين دقيقة، و غسله بعد ذلك بالماء الدافئ فقط، و تكرار هذه العملية بشكل يومي لمدة شهر.

هل ماسكات العسل تضفي نضارة على البشرة؟

فوائد المرة للشعر

تتميز المرة بفوائدها المتعددة على الشعر، و هي قادرة على حماية الشعر من التعرض للمشكلات الكثيرة التي تفقده رونقه و جماله، و ذلك لكونها مضاد حيوي فعال، و من هذه الفوائد :

- صحة الشعر: تمنح المرة الصحة و القوة للشعر و التي تساعده على النمو، و بالتالي الحصول على شعر طويل و مميز.

- تنعيم الشعر: تعمل المرة على اعطاء الشعر الملمس الناعم الجميل.

 3 خلطات هندية رائعة لتنعيم الشعر

- تقوية بصيلات الشعر: للمرة دور فعال في منح بصيلات الشعر القوة و المتانة، و ذلك من خلال تغذية جذوره، بالاضافة الى الحد من تساقط الشعر و جعله ينمو بطريقة اسرع.

- تطهير فروة الراس: للمرة قدرة عالية على تطهير فروة الراس، و الحد من ظهور و انتشار القشرة المزعجة و غيرها الكثير من المشكلات التي قد تصيب الشعر، بالاضافة الى الحد من ظهور اي نوع من الفطريات التي قد تظهر في الشعر، و تعتبر من العلاجات الفعالة للقضاء على القشرة، و ذلك من خلال تخفيف كمية معينة منها بواسطة الماء، و تنظيف الشعر بها بعد القيام بغسله بواسطة الشامبو.