وصفات طبيعية تخلصك من تشققات الجلد عقب الرجيم

الرجيم يعمل على ظهور علامات  تمدد الجلد على الذراع

الرجيم يعمل على ظهور علامات تمدد الجلد على الذراع

الوصفات الطبيعية تساعد على التخلص من تشققات الجلد

الوصفات الطبيعية تساعد على التخلص من تشققات الجلد

تشققات الجلد تظهر كثيرا على البطن

تشققات الجلد تظهر كثيرا على البطن

تمددات جلد مزعجة جراء الرجيم

تمددات جلد مزعجة جراء الرجيم

جميع من يخضع للرجيم والتخسيس يلاحظ جيدا ظهور التشققات باللون البيضاء او اللون الوردي بشكل واضح ومنفر على الجلد وبالتحديد في منطقة البطن والفخذين والذراعين والصدر حيث تختزن هذه المناطق الوزن الزائد ثم يتقلص الجلد فيها بعد اتباع حمية غذائية، فتظهر علامات تمدد الجلد المزعجة مما يؤثر سلبا على جمال ونقاوة بشرة الجسم خصوصا لدى المرأة، ويحرمها من ارتداء الملابس الصيفية كما يحلو لها.

فما هي افضل الوصفات الطبيعية للتخلص من تشققات الجلد بعد تخسيس الوزن ولاستعادة مظهر الجلد بشكل صحي؟

شرائح البطاطس للتشققات الجلدية

يتميز عصير البطاطس باحتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تعزز نمو الجلد وتجدد خلاياه. قطعي ثمرة بطاطس الى شرائح سميكة وافركي بها التمددات الجلدية بلطف لفترة 10 دقائق حتى يغطي سائل البطاطس المنطقة المصابة. اتركي المزيج حتى يجف على الجلد واغسليه بالماء البارد. كرري الوصفة يوميا.

حمام عشبي لتعطير الجسم قبل الزفاف

3 خلطات من السكر لتنعيم الجسم

وصفة زيت الخروع لـ تمددات الجلد

يستخدم زيت الخروع في علاج الكثير من مشاكل الجلد مثل التجاعيد، البقع الداكنة، والتخلص من التشققات الجلدية المزعجة. دلكي منطقة التشققات بالقليل من زيت الخروح لفترة 10 دقائق، ثم ضعي قماشا قطنيا رقيقا على المنطقة التي دلكتها واستعملي زجاجة ماء ساخنة لتدفية المنطقة لمدة ربع ساعة كي يمتص الجلد مفعول الزيت ويزيل التشققات. كرري الوصفة يوميا الى ان تحصلي على نتائج مرضية.

زيت الخروع

طرق منزلية لتخفيف آلام نزع الشعر الزائد سريعا

وصفة بياض البيض لتشققات الجلد

يعتبر بياض البيض مصدر غني بالاحماض الامينية والبروتينات والتي تعمل على شد الجلد واصلاح التشققات. اخفقي بياض بيضتين جيدا وضعي طبقة من المزيج على منطقة  التشققات واتركيها حتى تجف تماما ثم اشطفيها بالماء البارد والصابون. بعدها رطبي الجلد بالقليل من زيت الزيتون البلدي. كرري هذه الوصفة يوميا لمدة أسبوعين على الاقل والمسي النتيجة المدهشة بنفسك.

زيت النمل لمنع نمو الشعر الزائد