5 خطوات للعناية بجمالك خلال الدورة الشهرية

لا تحاولي فقأ البثور والا ستترك نتائج سلبية على البشرة

لا تحاولي فقأ البثور والا ستترك نتائج سلبية على البشرة

تجنبي نزع الشعر الزائد في فترة الحيض

تجنبي نزع الشعر الزائد في فترة الحيض

حاولي ترطيب بشرتك يوميا

حاولي ترطيب بشرتك يوميا

اشربي العصائر لاستعادة اشراقة البشرة

اشربي العصائر لاستعادة اشراقة البشرة

اثناء الدورة الشهرية، تتعرض بشرة المرأة الى تغييرات جراء زيادة نسبة الهرمونات في جسمها بهذه الفترة مما ينعكس سلبا على نضارة وجهها وجمالها، لذا على كل سيدة اتباع بعض النصائح المهمة للحفاظ على جمالها خلال دورتها الشهرية.

ترطيب البشرة خطوة مهمة

تميل البشرة في فترة الدورة الشهرية الى ان تكون اكثر جفافا وحساسية عن الايام العادية. لذا عليك عزيزتنا المرأة  الحرص على ترطيب بشرتك وتلطفيها اما عبر كريمات ترطيب خفيفة بمكوناتها منعا من تعرضها للتحسس، او باستطاعتك تطبيق ماسك يومي لها عبر وضع كمادات الحليب عليها او ماسك الزبادي مع الخيار.

التعامل بلطف مع البثور

تسمى البثور المصاحبة للدورة الشهرية بالبثور الهرمونية، وهي تظهر لدى جميع النساء تقريبا، لذا فمن المهم عدم محاولة فقأ البثرة لانها ستترك اثارا طويلة الامد، بل اعمدي الى الحرص على تنظيف البشرة عبر تونيك خفيف او باستخدام الحليب مع تجنب فرك او لمس هذه البثور، فهي ستختفي تماما عند اتزان الهرمونات مجددا.

العناية بالغذاء لتبقى بشرتك نضرة

تفقد المرأة خلال فترة الحيض بين 100 غرام الى 500 من الدم، وبالتالي، فإن جسمها يحتاج الى الغذاء الجيد والى السوائل من المياه والعصائر لتعويض ما فقده بهذه الفترة ولمنع شحوب البشرة واصفرارها. لذا، احرصي على شرب العصائر وركزي في مأكولاتك على الاطعمة الغنية بالحديد مثل الكبدة وشوربات العدس والسبانخ لاستعادة اشراقة البشرة.

تجنبي ازالة الشعر الزائد حفاظا على نعومة جلدك

هل تعلمين ان جلد جسمك في هذه الفترة يكون ايضا اكثر حساسية  واكثر عرضة لظهور البقع الحمراء والطفح لتفتح الاوردة فيه بشكل مضاعف عن الايام العادية؟ لذا نخبرك بأن هذا هو أسوأ وقت في الشهر لازالة الشعر الزائد من الجذور حيث من المحتمل ان يتعرض الجلد الى الالتهابات الجلدية والبقع الحمراء الدائمة والى تفتح المسام بشكل دائم.

تخلصي من انتفاخ وجهك وجفنيك

التغييرات الهرمونية المصاحبة للدورة الشهرية يمكن ان يصيبك بانتفاخ الوجه والجفنين فيجعل ذلك وجهك كالبالون المنفوخ، لذا ننصحك اولا بعدم الافراط في وضع المكياج الثقيل، وتجنب الالوان اللامعة حتى لا تبدين بمظهر سيء، والحرص على تطبيق تمارين رياضة للوجه التي تشده، واستخدام كمادات الشاي ايضا تحت الجفنين.