وصفات طبيعية لجمال العيون

وصفات طبيعية لجمال العينين

وصفات طبيعية لجمال العينين

وصفات طبيعية لجمال العيون

وصفات طبيعية لجمال العيون

كمادات الخيار

كمادات الخيار

زيت اللوز

زيت اللوز

تحتلّ العيون المكان الابرز بين الاعضاء الجمالية التي تضيف للمراة جاذبية خاصة، لذا فهي تستحق ان تحظى باهتمام و عناية، و بالتاكيد لا تستطيع المراة ان تغير من شكل عيونها لتكون اجمل مما هي عليه، و لكن من الممكن ان تضيف لمسات خاصة تضيف المزيد من الجمال لعينيها، بان تتغلب على بعض ما يظهر بها من مشاكل تسيء الى جمالها، فتبرزها في احسن و اجمل صورة، و من ابرز هذه المشاكل التي تعاني منها معظم النساء، الهالات السوداء و الانتفاخ المتورم تحت العينين، و كذلك التجاعيد حول العينين.  

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية السهلة لتجميل العيون، و التخلص من مشاكل العيون الجمالية المزعجة، و من ابرزها :

كمادات الخيار
ان المداومة على عمل كمادات من شرائح الخيار الطازج للعينين، لتبييض جلد العينين، يساهم بشكل كبير في التخلص من مشكلة العيون الجمالية الاكثر شيوعا بين النساء، و هي وجود اسوداد بالجلد اسفل العينين او ما يسمى بالهالات الغامقة. 

و للحصول على افضل النتائج يتم عمل كمادات الخيار بتغميض العينين، و وضع شريحة الخيار فوق كل عين بحيث تلامس الجلد المحيط بالعين، مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة. 

كمادات البطاطا المبشورة
تساعد كمادات البطاطا المبشورة على ازالة الهالات السوداء حول العينين ايضا لانها تحتوي على الانزيم الذي يستخدم في المستحضرات التجميلية مثل تفتيح لون البشرة. 

و للحصول على افضل النتائج يوضع مبشور البطاطا في الخلاط ثم نقوم بتصفيته، و يوضع السائل المصفى على الجزء المراد اسفل العين مع الحرص على تسربه الى العين، و يترك لمدة تتراوح بين 15الى 20 دقيقة، ثم يتم تنظيف الاثار النشوية المتبقية على الوجه.

عجينة النعناع 
 تفيد المداومة على عمل كمادات عجينة النعناع في علاج الجلد التورم الذي يظهر تحت العينين.

و تتضمن هذه العجينة المكونات التالية:
اوراق نعناع طازجة، شرائح خيار طازجة، اوراق كزبرة، و اوراق شاي.

و تحضر العجينة بخلط هذه المكونات مع بعضها البعض ، و تُفرم لعمل عجينة متماسكة.

زيت اللوز 
 تتعرض زاوية العين الخارجية لظهور التجاعيد بصورة اكثر من غيرها من مناطق الوجه، و ذلك لتعرض الجلد بهذه المنطقة للشد المتكرر اثناء تعبيرات الوجه المختلفة كالضحك مثلاً، و يساعد استعمال وصفة زيت اللوز بصفة منتظمة في علاج التجاعيد حول العينين، حيث تعمل على تليين الجلد بهذه المنطقة ما يجعله اشد مقاومة لظهور التجاعيد و الانكماشات.

مكونات وصفة زيت اللوز هي : 2 ملعقة كبيرة من اللانولين، و 1 ملعقة صغيرة من زيت اللوز .

تحضر هذه الوصفة بتسخين اللانولين على نار هادئة حتى يذوب، ثم يضاف اليه زيت اللوز، و يقلب الاثنان جيداً حتى تتكون عجينة متماسكة، و تدهن منطقة التجاعيد بهذه العجينة يومياً.

حمامات تجميل العيون 
حمامات العينين تعني غسلهما بمحاليل خاصة، و ذلك بوضع المحلول في وعاء، و تفتيح العينين عدة مرات في هذا الوعاء، و تعمل هذه الحمامات على تحسين حالة الرؤية، و زيادة رطوبة و نضارة العينين.

 و هناك انواع كثيرة من السوائل المستخدمة في عمل حمامات تجميل العيون، مثل : عصير التفاح الطازج، عصير الجزر الطازج، ماء الورد، الماء البارد، ومحلول الملح المخفف .